Print this page

الزمالك يتخطى انبي في انتظار الفرحة يوم الاثنين ان شاء الله

Written by  هشام عبد الوهاب الأحد, 16 أيلول/سبتمبر 2007 00:39
Rate this item
(0 votes)

نجح الزمالك في نحقيق فوز هام جدا على انبي بهدف نظيف في يوم سعيد لجماهير الزمالك بسقوط الخصم المباشر بالتعادل امام المقاولون و سقوط المتصدر الاسماعيلي بالهزيمة امام بتروجيت ليصعد الزمالك للمركز الثاني متخلفا بنقطة وحيدة عن صاحب المركز الاول نادي الجيش قبل مباراة القمة يوم الاثنين المقبل . مباراة صعبة كما هي العادة و زادت صعوبتها بحصول عدد كبير من اللاعبين على انذارات سابقة و بالتالي التهديد بالغياب امام الحمر في حالة الحصول على انذار ثاني و انعكاسه على الاداء الحذر جدا من اللاعبين المهددين . الزمالك لم يقدم مباراة كبيرة و ما زال المشوار طويل جدا امام الجهاز الفني لكن الاداء تحسن قليلا عن المباريات السابقة و في كل الاحوال الزمالك بينجح في الفوز للمباراة الثالثة على التوالي حتى مع عدم ارتقاء الاداء للمستوى المطلوب و هي خاصية تميز الفرق الكبيرة فقط في العالم كله .

الزمالك غاب عنه للاصابة تامر عبد الحميد و للايقاف نتيجة الانذار الثاني علاء عبد الغني و للتأخر في العودة من تونس وسام العابدي و لعدم الجاهزية عبد الواحد السيد و لقرارات انضباطية جمال حمزة و عمرو الصفتي بالاضافة لقرارات كرول الفنية باستبعاد طارق السيد و خالد سعد من قائمة المباراة . على الجانب الاخر شهدت المباراة جلوس الوافد الجديد شريف اشرف على دكة البدلاء في اول ظهور له مع الزمالك بعد قيده مع الفريق في اول الشهر و هروب فريقه السابق بجريمة التزوير مع الاتحاد الاحمر منه فيه . تشكيل الزمالك في حراسة المرمى محمد عبد المنصف . ثلاثي قلب الدفاع مدافع حر ليبرو محمود فتح الله خلف اتنين مساكين بشير التابعي و كريم ذكري . رباعي الوسط مدافعي اجناب احمد غانم يمينا و احمد مجدي يسارا و ثنائي محور الارتكاز احمد عبد الرؤوف و محمد ابو العلا . ثلاثي الهجوم شيكابالا في صناعة الالعاب و المساندة خلف ثنائي الهجوم عمرو زكي و مصطفى جعفر . تشكيل الفريق في البداية بالشكل التالي :

عبد المنصف
فتح الله
ذكري-بشير
مجدي-ابو العلا-عبد الؤوف-غانم
شيكابالا
عمرو-جعفر



الزمالك خاض المباراة بطريقته التقليدية 3-4-1-2 و ما زال كرول لم يغير بعد لطريقته المفضلة 4-4-2 كما كان متوقعا . تشكيل الفريق شهد دخول كريم ذكري مكان الغائب وسام العابدي في قلب الدفاع و دخول احمد عبد الرؤوف للمرة الاولى في الموسم الحالي مكان الغائب علاء عبد الغني في الارتكاز بينما استمر كرول في توظيف احمد مجدي في المدافع الايسر و للمباراة الثانية على التوالي بدأ مصطفى جعفر كأساسي في الهجوم .

الواجبات المعتادة للاعبين و التوظيف على ارض الملعب لم يشهد جديد لكن الجديد كان في جملة تكتيكية تكررت اكثر من مرة في العمق و اسفرت عن فرصتين تهديف مؤكدتين سنعود لها و تحسن الضغط الدفاعي في الوسط عن المباريات السابقة نتيجة لتمركز متقدم من ثلاثي قلب الدفاع في ظهر لاعبي الارتكاز عبد الرؤوف و ابو العلا ساهم تماما في تضييق المساحات تماما على لاعبي انبي بدلا من التمركز المعتاد على حدود الصندوق و تراجع لاعبي الارتكاز للثلث الاخير و ترك مساحة شاسعة للخصم في الثلث الاوسط . المباراة شهدت استمرار تألق كبير من الثنائي محمود فتح الله و احمد غانم في الليبرو و المدافع الايمن على التوالي و حقيقي محمود فتح الله بالتحديد مكسب هائل للزمالك .

بصفة عامة الفاعلية الهجومية للزمالك كانت افضل من المباريات السابقة و ان صادف عمرو زكي حالة غريبة جدا من سوء الحظ امام المرمى نأمل ان تنتهي في المباراة المصيرية القادمة امام العدو الاحمر و الاهم الا يتأثر عمرو زكي فهذه الحالة تصيب كل المهاجمين الكبار احيانا . محمود فتح الله مدافع حر يقوم بالتغطية خلف خط الدفاع في العمق و الاجناب و لا يتقدم الا قليلا لبعد المنتصف مع سير اللعب و لا يزيد للثلث الاخير الا في الكرات الثابتة مع قلب الدفاع الاخر كريم ذكري للاستفادة منهم في العاب الهواء . بشير التابعي تولى رقابة ديفونيه الايفواري قلب هجوم انبي بينما تولى كريم ذكري رقابة صلاح عاشور مهاجم انبي الثاني . احمد عبد الرؤوف لاعب ارتكاز صريح يقوم بتغطية الوسط دفاعيا و تغطية تقدم الاطراف في الثلث الاوسط مع ارتداد الهجمة اما ابو العلا فلاعب ارتكاز مساند يتقدم لمساندة الهجوم من العمق لحظة حيازة الكرة ثم يرتد كلاعب ارتكاز ثاني مع فقدان الكرة .

مدافعي الاجناب احمد غانم و احمد مجدي التعليمات واحدة التقدم المستمر على الاطراف لفتح عرض الملعب و مساندة الهجوم باختراقات الاجنحة و العرضيات ثم الارتداد السريع لغلق الاجناب دفاعيا لكن واقع الامر شاهدنا ورقة هجومية واحدة احمد غانم على الجناح الايمن اما احمد مجدي فصفر كبير جدا هجوميا و مع كامل الاحترام لرؤية كرول الفنية احمد مجدي مقبول كمدافع ايسر دفاعيا فقط اما هجوميا فهو لا يمتلك اي شيء لا سرعة و لا مهارة و لا عرضيات و الحالة الوحيدة الممكن فيها توظيفه كمدافع ايسر ان يكون هناك جناح وسط امامه يقوم بالنواحي الهجومية و يتفرغ هو للدفاع و في ظل طريقة لعب الزمالك الحالية مدافعي الاطراف عليهم دور كبير جدا في النواحي الهجومية و من غير المقبول توظيف لاعب غير قادر على فعل اي شيء على الجناح الايسر .

شيكابالا لاعب حر خلف المهاجمين و مهاجم ساقط بيندفع باستمرار داخل الصندوق ووضح جدا فكر كرول في مباغتة دفاعات الخصم بانطلاقاته من الخلف مع تكتيك بيقوم بيه ثنائي الهجوم في خلق المساحة له و الاعتماد على ابو العلا في التمرير الامامي . عمرو زكي و مصطفى جعفر وظفهم كرول مهاجمين متحركين باستمرار و الجديد ان عمرو زكي مهاجم الصندوق كان هو الاكثر تحركا للخلف و للاطراف ووضح الاعتماد عليه في بناء الهجمات مع ميل اكثر من مصطفى جعفر للتواجد في قلب الهجوم .

انبي على الجانب الاخر بمدربه و جهازه الاحمر الخالص بقيادة انور سلامة خاض المباراة بتشكيل يضم في حراسة المرمى مصطفى كمال . ثلاثي قلب الدفاع عمرو فهيم مدافع حر ليبرو خلف اتنين مساكين الموزمبيقي مانو و محمد يونس . رباعي الوسط مدافعي اجناب احمد المحمدي يمينا و عبد الله رجب يسارا و ثنائي محور الارتكاز علاء عيسى و محمد ثابت . ثلاثي الهجوم جناح ايسر اسلام عوض و ثنائي هجوم الايفواري ديفونيه و صلاح عاشور . تشكيل انبي في البداية بالشكل التالي :



كمال
فهيم
مانو-يونس
رجب-عيسى-ثابت-المحمدي
عوض
ديفونيه-عاشور



انور سلامة خاض المباراة بطريقة 3-5-2 بتوظيف جناح ايسر ثابت اسلام عوض بهف اولا استغلال المساحات خلف احمد غانم اثناء تقدمه و ثانيا الضغط على غانم في الثلث الاوسط للحد من فاعلية الطرف الايمن مع تثبيت مدافع اليسار عبد الله رجب دفاعيا اما على الجهة المقابلة اللاعب الدولي احمد المحمدي جناح مدافع بيتقدم باستمرار للجناح كورقة هجومية اخرى . وسط الملعب محمد ثابت مكلف برقابة فردية مع شيكابالا في كل مكان اما علاء عيسى فلاعب ارتكاز صريح احيانا بيتقدم لمساندة الهجوم . دفاعيا ثلاثي القلب ملتزم تماما في الخلف عمرو فهيم ليبرو و مانو مكلف برقابة عمرو زكي و محمد يونس مكلف برقابة مصطفى جعفر . ثنائي الهجوم ديفونيه مهاجم متحرك باستمرار اما صلاح عاشور فمهاجم صندوق . انبي بيبدأ الضغط الدفاعي اولا بواسطة الثنائي الهجومي في وسط ملعب الزمالك ثم بعد المنتصف بباقي اللاعبين .

بداية المباراة نشطة من انبي في الدقائق الاولى . في الدقيقة 3 ضربة حرة مباشرة لانبي على الجناح الايسر ترسل عرضية يبعدها كريم ذكري برأسه و تذهب الكرة لصلاح عاشور مهاجم انبي على حدود الصندوق يطلق كرة قوية بجوار القائم الايمن لعبد المنصف مباشرة . في الدقيقة 5 انذار لاسلام عوض للخشونة مع احمد غانم . في الدقيقة 8 ركنية لانبي على اليسار ترسل عرضية تجد قلب الدفاع المتقدم مانو في مواجهة المرمى و دون اي رقابة يلعب الكرة دون ارتقاء برأسه سهلة في يد عبد المنصف . علامة استفهام كبيرة حول دفاع لاعبي الزمالك في الكرات العالية داخل الصندوق سواء من كرات ثابتة او متحركة . تعامل سيء جدا مع الكرات العالية معظمها من نصيب الخصم . هذه المشكلة تكررت اكثر من مرة طوال المباراة و في المباريات السابقة . بداية من الدقيقة 10 ينشط الزمالك و يدخل في اجواء المباراة .

كرول اعتمد على جملة تكتيكية بيتحرك فيها عمرو زكي للخلف يسحب رقيبه معه و يستلم تمريرات من لاعبي الارتكاز و مصطفى جعفر يميل قليلا للطرف العكسي يسحب معه رقيبه هو الاخر و بتخلق مساحة و بيحدث تبادل ادوار و مراكز بسرعة كبيرة ينطلق شيكا داخل صندوق الخصم يستلم تمريرة بينية من عمرو . اللعبة تكررت اكثر من مرة و قدرة عمرو على الاستلام تحت ضغط و الاستدارة و التمرير و سرعة شيكا بتنجح التكتيك جدا . في الدقيقة 14 يسقط عمرو و يستلم الكرة من عبد الرؤوف و يرسل تمريرة بينية في طريق انطلاقة شيكا المباغتة ينفرد على اثرها لكنه حاول مراوغة مصطفى كمال للخارج و ضاقت الزاوية و يرسلها شيكا عرضية يرفع مساعد الحكم رايته مشيرا لتجاوز الكرة الخط النهائي رغم ان الكرة لم تتجاوز الخط على الاطلاق . محمود فتح الله بيقدم اداء نموذجي عالي جدا في الخلف في التغطية سواء في العمق او على الاطراف تدخلات ممتازة في توقيتات ممتازة باستمرار و بداية الهجمة من عنده جيدة جدا يبقى محاولة تطوير نفسه في مساندة الهجوم بالانطلاق من الخلف .

ابو العلا ظهر بصورة طيبة بضغطه الدفاعي و تحركاته للامام . احمد غانم على الجناح الايمن مفتاح لعب هجومي انطلاقات مستمرة بيستغل فيها سرعته و اصبح بيمر اكثر في المواجهات الفردية و يرسل عرضيات يستحق تحية كبيرة . في الدقيقة 21 انذار لمحمد ثابت للخشونة مع عمرو زكي اثناء هجمة مضادة سريعة للزمالك . في الدقيقة 30 يشتت احمد مجدي الكرة تصطدم بمحمد ثابت بكل وضوح و تذهب لخارج الملعب امام اعين حامل الراية مباشرة و بكل غرابة يحتسبها لانبي و اثناء انشغال لاعبي الزمالك بالاعتراض تلعب رمية التماس سريعة لصلاح عاشور داخل يسار الصندوق ينزلق بشير التابعي على الارض و يمر صلاح عاشور لينفرد بعبد المنصف و يمرر تمريرة ارضية قصيرة لديوفونيه في مواجهة المرمى الخالي لكن تنشق الارض عن كريم ذكري و ببسالة يبعد تسديدة ديفونيه برأسه لركنية من على خط المرمى .

بداية الكرة كانت خطأ تحكيمي صارخ . في الدقيقة 34 نرى الجملة التكتيكية مرة عمرو زكي يسقط للخلف للاستلام من عبد الرؤوف و يسلم تحت ضغط كبير و من مانو و يستدير و يمرر كرة بينية اخرى لشيكابالا المنفرد و هذه المرة الكرة على قدمه اليسرى المفضلة لكنه بمنتهى الغرابة اطاح بالكرة بعيدا . في الدقيقة 36 يعود عمرو زكي مرة اخرى و يواصل توزيع الهدايا هذه المرة تمريرة بينية لاحمد غانم الخالي تماما على يمين الصندوق بمواجهة المرمى لكنه اطاح بالكرة عاليا . في الدقيقة 40 هجمة و لا احلى يهدرها بغرابة شديدة الحاضر الغائب السيء جدا مصطفى جعفر . عمرو زكي يستلم الكرة قبل المنتصف و ببراعة يرسل تمريرة بينية اخرى للمتألق احمد غانم على الجناح الايمن يرسل عرضية مباشرة من اول لمسة على قدم مصطفى جعفر في مواجهة المرمى تماما لكن لم نفهم الكرة التي لعبها جعفر هل كانت محاولة استقبال ام تسديد ام ماذا المهم انه مرر الكرة لمصطفى كمال .

هذه اللعبة من المفترض ان تكون طابع لعب الزمالك اللعب السريع المتقن للامام من لمسة واحدة من اهم طرق ضرب اي دفاع متكتل و ايجاد مساحات . وضح تماما الدور التكتيكي الذي لعبه عمرو زكي في صنع فرص لزملاؤه . في الدقيقة 44 تسديدة قوية جدا من عمرو زكي فوق العارضة من حوالي 25 ياردة بعد استلام تحت ضغط و الانطلاق بعرض الملعب . الزمالك استحق التقدم تماما لكن في النهاية لم ننجح في التسجيل رغم اربع فرص مؤكدة .

بداية الشوط الثاني مع فضيحة تحكيمية جديدة بطلها الملاكي الاحمر صاحب الفضيحة المونديالية العام الماضي و بالطبع فما مؤهلات امثاله الا المجاملات الفجة للحمر . الحكم المفترض انه دولي يبدأ الشوط الثاني قبل اكتمال عناصر الزمالك داخل الملعب في ظل نقص لاعبين قادمين من غرف الملابس لنفاجأ بمباراة 11 ضد 9 . كوميديا سوداء لا تحدث الا مع هؤلاء الحكام . بين الشوطين اجرى كلا المدربين تغييرات اولا سحب كرول مصطفى جعفر و دفع بعبد الحليم علي . منطقي تماما سحب مصطفى جعفر بعد ظهوره بحالة سيئة لكن سحب جعفر و الدفع بعبد الحليم لا يغير من الامور شيء . لا يلام كرول اطلاقا في عدم الدفع بشريف اشرف ظروف المباراة و تعليق النتيجة لم يسمحا بالدفع به لاول مرة و بالطبع هذا يعد حفاظ على اللاعب من الضغوط في اول ظهور .

على الجانب الاخر اجرى انور سلامة تغيير دفاعي بسحب الجناح الايسر اسلام عوض و الدفع بلاعب الارتكاز سمير صبري . التغيير اتبعه تحرير محمد ثابت من رقابة شيكا و تبادل الدور بين ثنائي الارتكاز سمير صبري و علاء عيسى . طبعا الهدف من التغيير تحجيم الزمالك هجوميا و تضييق المساحات تماما في الوسط بعد الفرص الي شهدتها نهاية الشوط الاول . في الدقيقة الاولى من الشوط و في ظل عدم اكتمال لاعبي الزمالك داخل الملعب يستغل انبي الفرصة و هجمة سريعة يهدرها صلاح عاشور بالتسديد بجوار القائم من داخل الصندوق . في الدقيقة 3 انذار لعبد الله رجب للخشونة مع احمد غانم على اليمين . في الدقيقة 7 تسديدة بعيدة من ابو العلا فوق العارضة . في الدقيقة 15 ينال بشير التابعي انذارا سيحرمه من اللعب امام الحمر بداعي اصطدام يده بوجه لاعب انبي صلاح عاشور اثناء المكاتفة على كرة على الجانب الايسر . في الدقيقة 16 يستلم عبد الحليم علي تمريرة بينية من ابو العلا على يسار الصندوق و يرسل عرضية ارضية جميلة لا يلحق بها عمرو زكي .

في الدقيقة 21 يجري انور سلامة تغييره الثاني بخروج صلاح عاشور و دخول محمد ابراهيم في الهجوم . الزمالك مسيطر اكثر على الكرة لكن التهديد على المرمى غائب . في الدقيقة 22 انذار لمحمد يونس للعرقلة من الخلف مع عبد الحليم علي . في الدقيقة 25 و بينما يستعد مجدي عطوة للنزول مكان شيكا يأتي الفرج اخيرا باقدام شيكا في نفس اللحظة . هات و خد مع احمد مجدي في الايجابية الوحيدة له يستلم شيكا تمريرة مجدي و يخترق يسار الصندوق و يسدد كرة ارضية قوية تصطدم بقدم عمرو فهيم و تستقر في الزاوية اليسرى للمرمى هدف اول للزمالك . الهات و خد من اشهر طرق ضرب التكتلات الدفاعية من العمق و من فترة كبيرة لم نراها في الزمالك . الهدف كان كل ما يحتاجه الزمالك لاجبار انبي على الاندفاع الهجومي و ترك مساحات في الخلف لكن للاسف سيل الفرص وقف له الحظ السيء جدا امام عمرو زكي بالتحديد . في الدقيقة 29 تمريرة بينية من شيكا تضع ابو العلا المنطلق من الوسط في وضعية انفراد لكنه بغرابة اخطأ تسديد الكرة و ذهبت الكرة سهلة في يد مصطفى كمال .

في الدقيقة 31 يجري كرول تغييره الثاني بنزول مجدي عطوة بدلا من شيكا حفاظا على شيكا من خطر الانذار الثاني و في نفس الدقيقة يجري انور سلامة تغيير هجومي بسحب لاعب الارتكاز علاء عيسى و الدفع بالمهاجم احمد عبد الظاهر و يتحول لطريقة 3-4-1-2 بسقوط محمد ابراهيم خلف ثنائي الهجوم عبد الظاهر و ديفونيه . في الدقيقة 34 تمريرة بينية رائعة من مجدي عطوة لاحمد غانم المنطلق داخل يمين الصندوق يرسل عرضية ارضية لعمرو زكي في مواجهة المرمى على القائم البعيد لكن عمرو تباطأ و سدد في يد مصطفى كمال . في الدقيقة التالية فرصة كبيرة لانبي للمعادلة تنكشف فيها معاناة مدافعي الزمالك مع الكرات العرضية . تمريرة بينية من محمد ابراهيم لديوفونيه داخل يسار الصندوق يرسل عرضية تجد احمد عبد الظاهر دون اي رقابة وسط مشاهدة كريم ذكري يلعبها برأسه بجوار القائم الايمن مباشرة . كريم ذكري من اهم مميزاته مع المصري كانت الكرات العالية و لا ندري لماذا لا يظهر بامكانياته الحقيقية .

الكرة لعبت بينية على اليسار تحرك فتح الله بشكل سليم للتغطية و الطبيعي ان ذكري و بشير كل منهم يتولى رقابة لاعب في مواجهة المرمى . في الدقيقة 36 يجري كرول التغيير الاخير بخروج ابو العلا و نزول اسامة حسن في محاولة لتنشيط الوسط في الدقائق الاخيرة . في الدقيقة 37 يعود مرة اخرى احمد عبد الظاهر و يستقبل عرضية من محمد ثابت من على الجناح الايسر لانبي دون اي رقابة تمر بجوار القائم البعيد مباشرة . المباراة تأخذ طابع مفتوح تماما . في الدقيقة 39 خطأ دفاعي فادح من مانو يخطف عمرو زكي الكرة منه و ينفرد تماما لكنه لعب الكرة بجوار القائم الايمن . في الدقيقة 40 هدف شرعي صحيح مليون في المائة للزمالك يلغيه الحكم براية من مساعده و سنشرح اللعبة و قانون التسلل لكل الجهلة المنتشرون في وسائل الاعلام بالتحديد في القناة الحمراء اياها بقيادة اللاعب السابق المسئول بسلامته عن تحليل التحكيم و هو جاهل قال ايه كان محترف . عرضية من اسامة حسن من على اليمين يوقفها عبد الحليم علي في اتجاه المندفع مجدي عطوة يسدد عطوة بيمينه ترتد من القائم الايمن لعطوة مرة اخرى يسدد بيساره تمر من الحارس مصطفى كمال و يضعها عبد الحليم القادم من الخلف في المرمى الخالي .

اولا قانون التسلل كي يعاقب اللاعب بالتسلل يجب تحقق شرطين سقوط اي منهم يلغي التسلل و يصبح اللاعب في موقف سليم تماما . الاول ان يكون اللاعب لحظة التمرير من زميل اقرب من الكرة لخط المرمى و الثاني ان يكون اقرب لخط المرمى من ثاني اخر خصم دون النظر سواء من ضمنهم حارس مرمى ام لا . ثانيا اللاعب يحاسب على التسلل لحظة التمريراذا استفاد من وجوده في موقف تسلل سواء بلمس الكرة او التحرك ناحيتها او حجب رؤية الحارس و في حالة لمس الكرة من زميل مرة اخرى تعتبر لعبة جديدة تماما يحاسب اللاعب على موقفه لحظة تمريرة الزميل الثانية و ليس الاولى و يمكن للجميع الرجوع لموقع الاتحاد الدولي و قراءة قانون التسلل مرة اخرى . في هذه الحالة سدد عطوة و حليم في موقف تسلل سلبي غير متداخل في اللعبة على الاطلاق و لا الحكم و لا مساعده اشار بتسلل عليه من الاصل ارتدت الكرة من القائم لعطوة مرة اخرى سدد الكرة لحظة خروجها من قدمه كانت الكرة داخل صندوق ال6 ياردة و عبد الحليم متمركز خارج خط صندوق ال6 ياردة بمعنى ان الكرة كانت اقرب لخط المرمى من عبد الحليم و بالتالي لا يوجد اي تسلل و الهدف شرعي و صحيح .

الغريب و المستفز انه رغم اعادة الكرة و تثبيتها لحظة التمرير ووضوح عدم التسلل لم يعلق احد و من ضمنهم لاعب سابق في الزمالك اعتدنا منه على التلون حسب الموقف . الدقائق الاخيرة تشهد اكثر من ثلاث فرص مؤكدة ضاعت من عمرو زكي و تمر دقائق الوقت بدل الضائع عصيبة على الجمهور قبل نهاية المباراة بفوز الزمالك . فوز هام اعاد وضع الفريق في الجدول لمسار جيد بعد هزيمة الاسبوع الاول . اخيرا جمهور الزمالك كله في انتظار الفرحة يوم الاثنين القادم بأذن رب العالمين .

تقييم لاعبي و مدرب الزمالك :



1-عبد المنصف : لم يختبر كثيرا اختبارات صعبة و تعامل بثبات مع الكرات التي وصلت له
2-فتح الله : مدافع رهيب متكامل تمركز توقع قوة بدنية تغطية سليمة
3-بشير : مباراة جيدة بصفة عامة باستثناء خطأ في الشوط الاول
3-ذكري: تركيز ضعيف اخطاء في الرقابة لكن يحسب له انقاذ هدف مؤكد
5-أحمد غانم : تطور كبير في مستواه و اصبح ورقة هجومية هامة مباراة جيدة جدا دفاعا و هجوما
6-أحمد مجدي : مقبول دفاعيا ضعيف جدا هجوميا و لا يصلح على الاطلاق كجناح مدافع . صنع هدف المباراة لشيكا
7-عبد الرؤوف: مباراة مقبولة بصفة عامة على فترات ظهر بضغط دفاعي جيد
8-أبو العلا : جيد جدا في الشوط الاول و تراجع بدنيا في الشوط الثاني . يبقى اللاعب الوحيد في ارتكاز الزمالك القادر على مساندة الهجوم .
9-شيكا : بالمقاييس العادية قدم مباراة جيدة بمقاييس شيكا قدم مباراة بعيدة تماما عن مستواه الحقيقي . في انتظار عودته السريعة لمستواه نعول عليه كثيرا امام الحمر
10-جعفر : نرجو ان تركز على استعادة مستواك العالي قبل المطالبة باللعب . من اسوأ مبارياته على الاطلاق
11-عمرو: اكثر مباراة صادف فيها سوء حظ منذ انضمامه للزمالك رغم انه بذل مجهود كبير جدا و صنع فرص عديدة في الشوط الاول .
12-عطوة : اضفى نشاط كبير بعد نزوله و اتوقع له دورا في مباراة الحمر القادمة . يجب عليه الارتقاء بلياقته البدنية
13-حليم : احرز هدف صحيح الغاه الحكم .
14-اسامة حسن : شارك لدقائق قليلة لم يختبر
كرول : الفريق تحسن قليلا عن المباريات السابقة لكن مازال بحاجة لعمل كثير جدا . ادارة المباراة كانت جيدة . مباراة الحمر اختبار كبير لك .

هشام عبد الوهاب


Advertisement


Read 4047 times