الزمالك يقهر عقدة البداية فى دورى المجموعات بهدف المغضوب عليه

Written by  رامى يوسف
Published in كرة القدم
السبت, 27 حزيران/يونيو 2015 23:32
Rate this item
(2 votes)
عبد الله سيسيه يحرز هدف الفوز للزمالك عبد الله سيسيه يحرز هدف الفوز للزمالك الزمالك يقهر عقدة البداية

Advertisement

 

الحمد لله و كفى .. حقق فريق كرة القدم بنادى الزمالك فوزاً هاماً على ضيفة الصفاقسى بهدف للا شىء فى المباراة التى جرت بينهما اليوم على ملعب بتروسبورت بالقاهرة فى افتتاح مباريات الفريقين المصرى و التونسى فى دورى المجموعات للكأس الكونفدرالية الافريقية .

احرز للزمالك عبد الله سيسيه بعد مجهود مميز و مهاراة فائقة من المبدع حفنى و تمرير رائع و رؤية مميزه لسوبر عمر جابر , الزمالك يقهر عقدة البداية فى افريقيا و يهزم الصفاقسى و يتساوى مع اورلاندو فى الصدارة بعد فوز الفريق الجنوب افريقى خارج ملعبه على ليوبارد الكونجولى بنفس النتيجة .

الزمالك بدء اللقاء بالتشكيل التالى :

فى حراسة المرمى احمد الشناوى

رباعى الدفاع : حمادة طلبة – محمد كوفى – على جبر – حازم امام

وسط الملعب : عمر جابر – ابراهيم صلاح – احمد توفيق

الهجوم : مصطفى فتحى – خالد قمر – ايمن حفنى

عانى الزمالك هجومياً فى الشوط الأول فى ظل تكتل فريق الصفاقسى الدفاعى و اعتماد مدربه دوارتى على اسلوب دفاعى واضح من البداية الى جانب خشونة لاعبى الصفاقسى دون تحرك حازم وحقيقى من الحكم الجزائرى بنوزه الذى لعب مباراة بدون ضغوط فى ظل غياب الجماهير و استسلام لاعبى الزمالك لقرارته بشكل غريب , ووضح تأثر الزمالك بغياب مهاجمه الاساسى باسم مرسى و احمد عيد صانع الالعاب القادر على التحويل كرأس حربه ثانى لمفاجأة الخصم كجزء من تكتيك فيريرا.

مع بداية الشوط الثانى حول فيريرا طريقة اللعب الى 4-2-3-1 بزيادة عمر جابر مع صناع اللعب و تحول لدور الجناح الايسر العكسى و تحول فتحى لدور الارتكاز الايسر العكسى و لعب حفنى كصانع العاب صريح مما اثمر تفوق زملكاوى ملحوظ من خلال زيادة لاعب فى مناطق صناعة اللعب اثمر ذلك عن زيادة القدرة على البناء الهجومى المنظم و منح الفريق تنوع فى الهجمات من الجانبين و العمق و كاد توفيق ان يسجل مرتين بالرأس فى الأولى و بمراوغة و تسديدة علت العارضة فى الثانية

لم يقدم خالد قمر المطلوب منه لا على مستوى متابعة الكرات العرضية داخل الصندوق و لا على مستوى قيامه بأدواره كـ Target يقوم بدورى محطة للزملاء و الربط بين عناصر الهجوم حتى قرر جيزوالدو اشراك احمد على بدلاً منه .

احمد على بدى انشط و لكن وضح عليه تأثره بالبعد عن المباريات و رغم اجادته فى قطع الكرة من المدافع و صناعة فرصة لنفسه الا انه لم يُحسن استغلالها واهداها ليد الحارس .

فيريرا اخيراً يقرر اشراك اوباما بدلاً من توفيق لزيادة عناصر الهجوم و تحولت الطريقة الى 4-4-2 و لعب اوباما كمهاجم متأخر خلف احمد على .

حاول فيريرا تشكيل جبهات من خلال تحويل عمر جابر لليمين و مصطفي فتحى من اليسار يعاونه حفنى و اخرج طلبه و اشرك بدلاً منه سيسيه

الزمالك فى الدقائق الاخيرة كان يحتاج للهدوء و التركيز و التخلص من حالة الارتباك التى نتجت عن التسرع , فكانت لحفنى الكلمة العليا و استلم تمريرة عمر جابر من الركنية و دخل الى منطقة الجزاء بهدوء اعصاب يُحسد عليه ومرر لعمر الذى تسلل خلف المدافعين بمكر شديد و لعب عرضية رائعه اقتنصها سيسيه الذى استعاد قدراته كمهاجم قناص حولها بسهوله نحو المرمى لينتزع للزمالك ثلاثة نقاط مستحقه .

و أخيراً 

قدم جيزوالدو فيريرا مباراة كبيرة و أجاد تماماً فى اغلب قراراته الفنية و الخططية فى اللقاء , يستحق تهنئة خاصة 




Advertisement


Last modified on الأحد, 28 حزيران/يونيو 2015 00:03

zamalek.tv

Connet With Us

اتصل بنا

Tel: 00201001230617

Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Website: http://www.zamalek.tv

 

Our Sponsors