عين على المنافس .. مازيمبى الكونجولى

Written by  محمد حسن العبد الجمعة, 25 تموز/يوليو 2014 05:22
Rate this item
(3 votes)
عين على المنافس .. مازيمبى الكونجولى

Advertisement

 

 


في إطار متابعة Zamalek.tv لاستعدادات فريق مازيمبي لمباراة الأحد القادم مع الزمالك في الجولة الرابعة من دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا حرصنا علي نقل صورة كاملة لاستعدادات الفريق الكونغولي والتشكيل المتوقع للمباراة.

بدأ مازيمبي معسكره التدريبي استعداداً للزمالك في تونس بتاريخ 8 يوليو , خاض فيه 6 مباريات مع ثلاثة فرق من الجزائر "نصر حسين داي" و "اتحاد بلعباس" و "مولودية بجاية" ؛ وفريقين من تونس "الإفريقي" و "مستقبل المرسي" وفريق "التعاون" من السعودية. استطاع مازيمبي الفوز في 3 مباريات والتعادل في مباراتين ومُني بالهزيمة في مباراة واحدة الأربعاء الماضي وهي المباراة الأخيرة له في المعسكر وكانت أمام مستقبل المرسي التونسي بنتيجة 3-2 , أحرز مازيمبي 10 أهدف خلال المباريات الست وسكنت شباكه 6 أهداف.

حرص المدير الفني الفرنسي "باتريس كارتيرون" علي إعطاء الفرصة لجميع اللاعبين مع الاستقرار علي التشكيلة الأساسية في أخر مبارياته الودية التي سيخوض بها على الأرجح مباراة الزمالك. فمن المتوقع أن يخوض مازيمبي مباراة الزمالك بتشكيلة تختلف عن تشكيلة مباراة الذهاب في 3 مراكز. ففي الخط الخلفي سيعود الدولي الكونغولي "كاسوسولا" لمركزه الأساسي كظهير أيسر بدلاً من الغاني "كيسي بواتينج". وكان كاسوسولا قد حل بديلاً لبواتينج في مباراة الذهاب بعد أن لاحظ كارتيرون تفوق حازم إمام علي بواتيج في أكثر من كرة.

في خط الوسط سيحل الكونغولي الدولي السابق "ايلونجو" صاحب الـ 30 عام بدلاً من الغاني "ادجي" وهو التغيير الذي تم في مباراة الذهاب في الدقيقة 83. في خط الهجوم سيعود الدولي التنزاني الشاب "علي سماتا" لقيادة خط الهجوم بدلا من الغاني "اواكو" علي ان يقوم المالي "شيباني تراوري" باللعب في مركز اواكو بعد ان قام بدور المهاجم الصريح في مباراة الذهاب.

التشكيلة المتوقعة لمازيمبي :

1


على صعيد طريقة اللعب لن تختلف طريقة لعب مازيمبي كثيراً عن مباراة الذهاب وسيظل الغاني اشانتي أخطر لاعبي الفريق ومفتاح هجماتهم من الناحية اليمني , ويحتفظ "كالابا" الأقل خطورة بموقعه في الجناح الأيسر للملعب. خطورة هجوم مازيمبي ستكمن في "علي سماتا" الأعلى فنياً من شيباني تراوري الذي لم يكن له أي حضور في مباراة الذهاب , وسيقوم كارتيرون باستغلال قوة شيباني البدنية لزيادة الضغط من منتصف ملعب الزمالك ليريح أطرف الملعب لديه.

خط وسط مازيمبي وخط الدفاع هم اضعف خطوطه وعانوا كثيراً أمام مستقبل المرسي الذي استغل ضعف الدفاع وانفرد بأكثر من كرة بـ "كيديابا" الحارس الكونغولي وأحرزوا من إحداها الهدف الأول. يتعين على ميدو استغلال الظهير الأيسر كاسوسولا الضعيف دفاعياً والذي يترك مساحات من خلفه قد ينجح مصطفي فتحي - حال مشاركته - في استغلالها ولكن عليه ألا يخشي قوة كاسوسلا البدنية.

مهاجمو الزمالك مُطالبون أيضاً بعدم الاستسلام للرقابة والتحرك دائماً لأن الثنائي "كيمواكي" و "ساليف كوليبالي " لا يجيدان الرقابة ويسهل اختراقهم. على ميدو الحذر من المدافع المالي ساليف كوليبالي في الكرات الثابتة لتميزه بطول القامة ودقة ضربات الرأس حيث أحرز هدفين في المباريات الودية التي خاضها الفريق في تونس من كرات ثابتة.

تغييرات كارتيرون المدير الفني لمازيمبي محفوظة ومكررة دائماً فنجد دائما التنزاني الشاب "اوليموينجو" يحل بديلاً لكالابا ليقوم باللعب في الجناح الأيمن ويتغير مركز اشانتي للجناح الأيسر. ومن المتوقع أن يحل الغاني اواكو بديلا لشيباني تراوري علي ان يحتفظ بالتغيير الثالث حسب مجريات المباراة ونتيجتها.

الزمالك يخوض المباراة بغيابات كثيرة وندرة في البدائل لدى ميدو ولكن يظل المكسب هو الأمل الوحيد لتسهيل الأمور للصعود للدور قبل النهائي ان شاء الله. الفوز علي مازيمبي ليس مستحيلا حتى في ظل ظروف الفريق الحالية. مازيمبي سيخوض المباراة بتحفظ في بدايتها وعلي الزمالك استغلال ذلك وعدم الانكماش في منتصف ملعبنا كما حدث أمام سموحة في الشوط الأول ويجب الهجوم من البداية إذا أردنا الفوز لأن ظروف مباراة سموحة لن تتكرر ثانيةً ولا يوجد بدائل علي الدكة أيضاً لتكرارها وحتى لا نعطي الفرصة لمازيمبي للتحكم في رتم المباراة من بدايتها.

المباراة مغامرة في كل الأحوال للزمالك ولذلك يجب المغامرة بدون خوف وإظهار الرغبة في الفوز من بداية المباراة واستغلال تحفظ مازيمبي ودفعة الجماهير حال حضورها إن شاء الله.

محمد حسن العبد 

 

 

zamalek.tv twi ztvz


Advertisement


Read 16491 times Last modified on الجمعة, 25 تموز/يوليو 2014 17:48

المباريات المقبلة

zamalek.tv

Connet With Us

اتصل بنا

Tel: 00201001230617

Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Website: http://www.zamalek.tv

 

Our Sponsors