محمد عبد الشافي .. الزمالك حلم الأب الذي تحقق بعد حين

Written by  يحى النجار
Published in يحي النجار
الخميس, 31 تشرين1/أكتوير 2013 16:57
Rate this item
(0 votes)

محمد عبد الشافي .. الزمالك حلم الأب الذي تحقق بعد حين

Advertisement


 

 


سطع نجم محمد عبد الشافي منذ إنتقاله للزمالك , ولكن ما لا يعلمه كثيرون أن عبد الشافي لعب في صفوف ناشئي الزمالك ست سنوات كاملة قبل أن ينقطع عن التدريبات لظروف عائلية ويتركه الزمالك لينتقل إلى إنبي ومنه إلى غزل المحلة قبل أن يحط الرحال مرة أخرى في الزمالك.

البداية كانت مع الحاج عبد الشافي - والد محمد - الذي كان يعشق الزمالك منذ صغره وعاش في القرية حتى سن السابعة من عمره وأخرجه والده من المدرسة وعمل بالنجارة ثم سافر إلي القاهرة وكان دائماً يمارس الرياضة في نادي المرج وأختير في نادي الزمالك مع الكابتن فاروق جعفر ولكن صعوبة الحياة لم تساعده في تحقيق هدفه وهو أن يكون لاعباً مشهوراً , ومنذ ولادة محمد لاحظ عليه موهبته وساعده في أن يكون حلمه الذي يريد تحقيقه. فلعب محمد في عدة أندية مثل إنبي والمرج وإلتحق بنادي الزمالك في الناشئين في عامه السادس حتى 12 سنة وحصل معهم علي بطولات قطاعات الناشئين ولكن لظروف عائلية انقطع عن التدريب فتركه نادي الزمالك وانضم لنادي إنبي لمدة ثلاث سنوات وحصل معهم علي 2 دوري للناشئين وفي العام الثالث حصل معهم علي المركز الثاني في قطاع الناشئين , وفي مايو 2006 أعلن نادي إنبي عن التوصل لاتفاق مع نادي غزل المحلة يضم بمقتضاه المحمدي برفقة زميله رضا متولي مقابل 2.5 مليون جنيه واللاعب محمد عبد الشافي. بعدها بموسم واحد عرض إنبي على المحلة 2 مليون جنيه ورضا متولي مقابل التعاقد مع عبد الشافي ولكن ترفض إدارة المحلة ويتستمر اللعاب مع المحلة.

وفي يوليو 2008 يحاول الزمالك التعاقد مع عبد الشافي ويسارع اللاعب بالإعلان عن رغبته في الإنتقال للزمالك ولكن تتأجل الصفقة لتعنّت مسئولي المحلة. ويفتح الزمالك خط مفاوضات مع أسامة محمد ظهير إنبي وأحمد عبد الله ظهير الجيش تحسباً لفشل الصفقة , قبل أن يعاود الزمالك فتح المفاوضات مع المحلة في فترة الإنتقالات الشتوية وتتعثر الصفقة بدخول الأهلي قبل أن ينهي الزمالك المفاوضات في يونيو 2009 ويوقع عبد الشافي على بياض عشقاً للزمالك.

الآن عبد الشافي أفضل ظهير أيسر في مصر واللاعب الأهم في تشكيلة الزمالك مع شيكابالا. أثبت عبد الشافي كفاءة مع كل المُديرين الفنيين الذين تعاقبوا على تدريب الزمالك وحمل أختام الجبهة اليسرى بمفرده في المواسم الثلاثة الماضية , وفي الموسم الماضي أشركه البرتغالي فييرا في وسط الملعب كإرتكاز مساند وقدّم أفضل مستوياته. اليوم يُجدد عبد الشافي تعاقده مع الزمالك دون ضجيج على عكس لاعبين أقل منه فنياً تلاعبوا بالنادي والجماهير قبل أن ينتقلوا للخصم أو يجددوا للنادي في اللحظة الأخيرة بعد عناء. فقليليون هم مَن يجدون في اللعب بقميص الزمالك القيمة والغاية , وعبد الشافي على رأسهم.

وعلى ذكر الإنتماء للزمالك المُتجذّر في هذه العائلة , فقد أتم أحمد عبد الشافي - الشقيق الأصغر لمحمد - حلم أبيهم بالتعاقد مع الزمالك في يناير الماضي قادماً من فريق النصر ليكتمل حلم الأب متمثلاً في أبناءه. والامل يحدونا أن يُكمل أحمد مسيرة أخيه الأكبر ويستلّم منه راية الجبهة اليسرى في الزمالك.



يحي النجار


 


عاجل عبد الله سيسيه في نادي الزمالك









Read 22093 times Last modified on الإثنين, 19 أيار 2014 11:24

المباريات المقبلة

zamalek.tv

Connet With Us

اتصل بنا

Tel: 00201001230617

Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Website: http://www.zamalek.tv

 

Our Sponsors