من ثالث العالم إلى خامس الدوري المصري !

Written by  يحى النجار
Published in يحي النجار
الإثنين, 22 تموز/يوليو 2013 02:14
Rate this item
(0 votes)

من ثالث العالم إلى خامس الدوري المصري !

Advertisement


 

 


قبل موسمين فقط تحصد يد الزمالك خماسية تاريخية باكتساح كل البطولات المحلية والإفريقية فتفوز ببطولة الدوري ودوري المُرتبط ودوري السوبر وبطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس وبطولة السوبر الإفريقي وتتوج هذا الموسم الإعجازي بالمركز الثالث على مُستوى العالم في بطولة كأس العالم للأندية. وفي الموسم قبل الماضي يظفر فريق اليد بدوري أبطال إفريقيا وبطولة إفريقيا أبطال الكؤوس وكأس السوبر الإفريقي ويحل ضيفاً للمرة الثانية على التوالي في كأس العالم وينجح في تحقيق نتائج مُبهرة أمام أفضل لاعبي العالم ويُنهي البطولة في المركز الرابع. يعود الفريق ليُكمل موسمه في مصر متوقعاً حفاوة واهتمام من إدارة النادي أو على الأقل التزام بدفع المُستحقات المتأخرة , ولكن هيهات ! تستمر أزمة المستحقات لأكثر من موسم وينفرط عقد الفريق ببيع كل نجومه فيرحل أحمد الأحمر أفضل لاعب كرة يد في مصر إلى الجيش القطري , و حسين يسري و محمد ممدوح هاشم إلى القيادة القطري. ومع نهاية الموسم الحالي يتقدم الخماسي محمد سند وخالد حسام وكريم أيمن ومحمد على ومحمد بهجت بشكوى رسمية إلى اتحاد الكرة لفسخ تعاقدهم مع النادي بداعي عدم صرف مستحقاتهم منذ يناير 2012 حتى يونيه 2013 أي ما يزيد عن 18 شهراً ! وتتهافت عروض الاحتراف على اللاعبين أمثال محمد ريشة وكريم هنداوي والأخير اقترب من العودة للأهلي ومعه محمد سند , كما اقترب محمد على وكريم أيمن من الانضمام لهليوبوليس , وإيهاب مُحسن ورامي يوسف في طريقهما لطلائع الجيش !

الأمر الذي دفع حمادة عبد الباري , المُستقيل من منصب المدير الإداري لفريق اليد , للتقدُم بطلب رسمي لمجلس الإدارة لتجميد نشاط اللعبة مدة موسم لعدم وجود لاعبين يشكلون قوام الفريق , في واقعة مُؤسفة يَندى لها الجبين وتعكس حجم الانهيار الذي وصل إليه يد الزمالك بعد أن كان متسيداً جميع البطولات في السنوات الأخيرة محلياً وقارياً. اليوم يُنهي الفريق الدوري في المركز الخامس ويخرج من بطولة إفريقيا خالي الوِفاض , ويودّع كأس مصر من دور الثمانية على يد الجيش ! انهيار لم يكن يحلم به أو يتصوّره ألد خصومك ينفذه بنجاح مُنقطع مجلس الإدارة. هل تتخيّل فريقاً يفوز بـ 5 بطولات محلية وقارية في موسم واحد ويكتسح لاعبوه استفتاءات الأفضل في كل المُسابقات والبطولات المحلية والقارية والعالمية ينتهي به المقام في المركز الخامس محلياً ويوشِك أن يفقد قائمة الفريق بالكامل ومن ثَم تجميد النشاط !! الأمر تجاوز كل الأخطاء والقصور البشرية الطبيعية من فشل وعجز وغباء , تجاوز كل ذلك لما هو أبعد. أن تسمح بهذا الإنهيار المُروع لمصدر السعادة الوحيد في النادي فهذا تآمُر لا يحتمل التأويل. الفاشل أو العاجز عندما يرى عاقبة فشله لا يكلف نفسه أكثر من وسعها ويرحل , أما الاستمرار ومواصلة الفشل والتخريب ليل نهار فإنما يكشف عن وضاعة وانحطاط طبع من ناحية وانتفاء مبادئ الانتماء والإخلاص للنادي الذي تمثله من ناحية أخرى , وهذا لا يعني عندي إلا توطؤ وخيانة. ما مُبرر استجدائكم جماهير النادي وأعضاء الجمعية العمومية من اجل اختياركم ممثلين لهم يُديرون النادي ويقومون على تطوير ورفع مستوى اللعبات ويتكفلّون بدفع مستحقات اللاعبين وفي مُقدمتها دون شك اللعبات التي كوّنت شعبية النادي ؟! ما مُبرر سعيكم الدءوب للعودة مرّة أخرى بل والبحث عن التمديد للمجلس مدة الحل ؟! هل لم تنتهي بعد مُهمتكم في تقويض ونسف ما تبقى في النادي وترغبون في استكماله ؟! هل تقررون الرحيل بعد تجميد فريق اليد وتسريح لاعبي السلة والطائرة وبيع نجوم الكرة ؟!

رسالة أخيرة أوجهها لجموع جماهير الزمالك دون تمييز , قضيتنا الكبرى في حتمية العودة للملاعب وانتظام المُسابقات لا يجب أن تلهينها عما يحيق بنادينا من تخريب مُمنهج , فلا نكون كالمُهدّر في العُنة يصيح ويضج ولا يُنفذ قولاً ولا فِعلاً. يجب أن يُسمع لنا صوتاً ويُرى منّا فعلاً , والكيان يعلو على كل شيء , فلا ننتظر لنرى الزمالك أطلال مُهدّمة عفي عليها الزمن. فالحل إذا لم يخرج من أهل الحل خرج منّا نحن , ليعلموا أننا لم نُورِثهم هذا النادي بل استخدمناهم فيه فإن أحسنوا أعناهم , وإن أساؤوا استبدلناهم.



يحي النجار


 


عاجل عبد الله سيسيه في نادي الزمالك









Read 19884 times Last modified on الإثنين, 19 أيار 2014 11:24

المباريات المقبلة

zamalek.tv

Connet With Us

اتصل بنا

Tel: 00201001230617

Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Website: http://www.zamalek.tv

 

Our Sponsors