لكلٍ أحمد حسن ـه !

Written by  يحى النجار
Published in يحي النجار
الثلاثاء, 04 حزيران/يونيو 2013 16:20
Rate this item
(0 votes)

لكلٍ أحمد حسن ـه !

Advertisement


 

 


لا يخفى على أحد النَقص الشديد في هجوم الزمالك فالفريق طيلة موسم كامل يتناوَب على هجومه لاعِبَان فقط هم الثنائي أحمد جعفر وعبد الله سيسيه , ورغم التألًق اللافت لسيسيه في المُباريات الأخيرة وتصدّره هدافي الفريق وإسهامه البارِز في تجاوز عقبتي دور الـ 32 و الـ 16من دوري أبطال إفريقيا إلا أنَّ انخفاض مستوى جعفر وضبابية موقفه من التجديد مع الفريق في الموسم المًُقبِل يُنذر بمأساة حقيقية في خط هجوم الفريق خاصةً مع بداية دور المجموعات لبطولة إفريقيا. فاحتمالية غياب سيسيه للإيقاف أو الإصابة واردة - وهو بالفعل غاب عن الفريق في مُباراتي الترسانة والإتحاد - كما أنَّ هبوطاً مُفاجئاً في مستواه أو غياباً للتوفيق احتمالان ليسا ببعيدين , ناهيك عن أنَّ فريقاً بحجم الزمالك يُنافس بقوة في ثلاث جبهات دوري وكأس وإفريقيا لا ينبغي أن يقتصر اعتماده على مُهاجمَين اثنين ولو كانا جاهزين ومُؤهلين , فالبطولات دائماً ما تأتي بأقدام ورؤوس المُهاجمين. لذلك تبرز أهمية وحتمية التعاقد مع مُهاجم كُفء يُكمل ما ينقُص جعفر وسيسيه ويُثقل من وزن الخط الأمامي للزمالك الذي طالما شغله أفضل المُهاجمين في مصر وإفريقيا.

ومع اقتراب الموسم الحالي من نهايته وبداية سِباق التعاقدات الجديدة يتصدر مهاجم حرس الحدود الدُولي أحمد حسن مكي بورصة اللاعبين المَطلوبين في الزمالك والأهلي. فالأول يحتاج مكّي على سبيل الإلزام نظراً لما يعانيه هجوم الفريق من نقص عددي ونوعي , والثاني يسعى للظفر بخدمات مُهاجم مميز يضمه لقائمة هجومه الطويلة وفي ذات الوقت يحرم منه المُنافِس. فالأهلي الذي يعج بأكثر من 6 مُهاجمين لا يجد ضرراً في التعاقد مع مهاجم سابع وربما ثامن في حين يتعثر الزمالك في التجديد لمهاجمه المتوسّط ويتهرّب من التفاوض مع مكي. والأزمة هنا ليست في الفائدة الفنية التي سيُضفيها اللاعب على هجوم الأهلي حال انتقاله إليه فالأغلب أنه لن يجد مساحة لذلك نظراً لكثافة اللاعبين في مركزه , الأزمة أنَّ الزمالك بالفعل يحتاج لمكّي , بل يحتاج لمهاجم آخر جديد إلى جواره. حرس الحدود من جانبه فتح المزاد على اللاعب الذي يتبقى في عقده موسم واحد يحق له بمُقتضاه التوقيع مجاناً في يناير القادم لأي نادي , ومع ذلك لا نسمع عن دخول الزمالك في الصفقة , بل تخرُج كل الأخبار من المُعسكر الأحمر لتبشر باقتراب توقيع اللاعب الذي يعلَم جيداً أنَّ فرصته أكبر في الزمالك ولكن للأسف , في الزمالك , لا حياة لمَن تُنادي.

فمسئولونا مشغولون بقصة المُدير الفني التي لا يحتمل حسمها تأخير أو تباطؤ , ومشغولون بمفاوضات التجديد مع صبري رحيل الذي لا يتبقى له إلا أن يأتي النادي ويتدرّب مع الفريق بالفانلة الحمراء ومع ذلك يُصرَّ المجلس ولجنة الكرة على "تخليص" اللاعب من الأهلي ولو باستعطاف واستجداء الأخير في إرجاع العقود التي وقعها اللاعب. مشغولون أيضاً بدراسة عروض احتراف موندومو ومحمد إبراهيم ومُستعدون تماماً للتفريط في الثنائي حال وصول عرض أكبر وكأن الزمالك وجد ضالته أخيراً في سياسة الإسماعيلي التي أفرغت الفريق من كل نجومه فصار مرتعاً لأشباه اللاعبين. العجيب أن لجنة الكرة ومعها مجلس الإدارة يستميتون في محاولات التجديد لأحمد حسن الذي تجاوز الـ 38 من عمره مُتحملّين مغبة هذه الخطوة وما سيجنيه النادي منها من تحمُّل راتب ضخم للاعب مُنتهي فنياً فضلاً عن الالتزام - أولاً وقبل التجديد - بمُستحقات قديمة تتجاوز الـ 3 ملايين من بينها نسبة الـ 25% عن الموسم الذي لم يكتمل والتي لم يتقاضاها أيٌ من لاعبي الزمالك أو أندية الدوري جميعها بمَن فيهم لاعبو الأهلي الذين فازوا ببطولة الدوري ودوري الأبطال والسوبر المحلّي والإفريقي. أليس من المُدهِش أن يرى أحمد حسن في نفسه اللاعب الوحيد في مصر المُستحِق لهذه النسبة ؟! ثُم يأتي ليُطالِب بها بين ظهراني نادي لا يجد سبيلاً لدفع العقود المُستحقة فعلاًَ ولو كانت بمئات الآلاف وليس بالملايين كما هو الحال في عقده !

فهل يختار الزمالك التجديد للمُنتهي عقده وصلاحيته أحمد حسن في صفقة لن تقل كُلفتها عن 5 ملايين جنيه على حساب الواعِد أحمد حسن مكي تاركاً للأهلي مهمة التعاقد معه فيكون لكلٍ من الأهلي والزمالك أحمد حسن ـه ؟!!





يحي النجار


 


عاجل عبد الله سيسيه في نادي الزمالك









Read 22532 times Last modified on الإثنين, 19 أيار 2014 11:23

المباريات المقبلة

zamalek.tv

Connet With Us

اتصل بنا

Tel: 00201001230617

Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Website: http://www.zamalek.tv

 

Our Sponsors