مُعاداة سَامِيَة جديدة تُولَد في الأوساط الكروية المِصرية

Written by  يحى النجار
Published in يحي النجار
الإثنين, 08 نيسان/أبريل 2013 00:14
Rate this item
(0 votes)

مُعاداة سَامِيَة جديدة تُولَد في الأوساط الكروية المِصرية

Advertisement


 

 


خرج الصُحفي الألماني "ولهلم مار" في النصف الثاني من القرن الـ 19 بمُصطلح "مُعاداة السامية" (anti-Semitism) في إشارة إلى بُغض اليهود كمجموعة عِرقية ودينية , ولوصف مَوجة العِداء لهُم في أوروبا آنذاك. وتُعتَبر المَحرَقة "هولوكوست" التي شهدت - بحسب الروايات اليهودية - قتل وإبادة ليهود أوروبا من قِبل ألمانيا النازية في الفترة ما بين 1933 و1945هي أقصى مثال لمُعاداة السامية عبر التاريخ. وبصرف النظر عن صِدق أو كذب هذه القِصة المُحصّلة هي إقامة وطن قومي لليهود وهو دولة إسرائيل. ليس هذا فحسب بل صار مُصطلح مُعاداة السامية وسيلة ضغط وإبتزاز قذرة يستخدمها اليهود في تسهيل مُمارستها العدوانية والإرهابية ضد العرب والمُسلمين حتى إذا هَم البعض بالتنديد بهذه المُمارسات طاردته تهمة مُعاداة السامية !

قصة أخرى تبدأ بمُباراة كرة قدم بين الأهلي والمصري مَطلع العام الماضي في أجواء مشحونة لم يسبق لها مثيل وعلى خلفية عداء تاريخي بين جمهور الفريقين. فقبل أقل من عام إقتحمت جماهير الأهلي منطقة السكة الحديد ببورسعيد مُسلَّحة بالسيوف وزجاجات المولوتوف تتناوب على تكسير واجهات المنازل والمَحِلات والسيارات وترويع أهالي المنطقة ونعتهم بأقذع الشتائم. نفس الجمهور يعود قبل دقائق من نهاية المباراة المذكورة ويرفع لافتة عُنصرية ضد أهالي المدينة الباسلة بأكملها يتبعها بإلقاء الشماريخ والسِباب المُعتاد ! ليثور بعدها مُشجعو المصري لكرامتهم ويجتاحون أرضية الملعب صوب مُدرجات جماهير الأهلي تغذّيهم روحُ العداء والكراهية المقيتة ليحدث ما حدث ويلقى 72 مُشجِع حتفَهم أغلبهم من أولتراس أهلاوي. مأساة بكل المقاييس ! قل ما شئت في إنحراف وبلطجة وإرهاب جمهور الفريقين , هذا دائم التعدي والسفالة والتعالي على الجميع , وذاك مُشجع برتبة بلطجي لا يرحم خِصمه مهما استسلم , المحصلة دماء يتحمّلها الجميع.

عامٌ يمرُّ على الحادث والأضواء مُسلَّطة الآن على المُستشار صُبحي عبد المجيد قاضي مُحاكمة المُتهمين فى القضية المعروفة إعلامياً بـ "مذبحة بورسعيد". جماهير أولتراس أهلاوي تحبس أنفاسها أمام مقر ناديها بعد أن هدّدت وتوعّدت الجميع في بيان رسمي لها بالأمس. أهالي بورسعيد يُقدّمون 46 قتيل قرباناً للقضية على خلفية قرار سابق للمحكمة بإحالة أوراق 21 مُتهم لفضيلة المُفتي. وأخيراً تقضي محكمة جنايات بورسعيد بإعدام 21 مُتهماً و5 أحكام بالسجن المُؤبد و10 آخرين بالسجن 15 سنة - من بينهم مدير أمن بورسعيد السابق - و6 آخرين بالسجن 10 سنوات ، ومُتهمَين بالسجن 5 سنوات ، ومُتهم واحد بالسجن سنة واحدة. فهل يرضى أولتراس أهلاوي بـ 46 قتيل و21 حُكم بالإعدام بخلاف أحكام السجن المؤبّد إلخ ؟!

الإجابة كانت أسرع مما يتخيّل أحد , إضرام النيران في نادي الشرطة ومن بعده مقر إتحاد كرة القدم المصري , تهديد بالسلاح لثروت سويلم المُدير التنفيذي لاتحاد كرة القدم وإجباره على إخلاء الإتحاد من الموظفين خلال 10 دقائق , وفي الأثناء توافَد المِئات من أولتراس أهلاوي الذي ما لبث أن إنتهى من حرق نادي الشرطة حتى بدأ في تكسير واجهات مبنى الإتحاد وإقتحامه حاملاً چراكن البنزين وكرات النار وزجاجات المولوتوف والأسلحة البيضاء ليتفحّم مقر الإتحاد بالكامل وتتصاعد منه الأدخنة لتلبّد سماء القاهرة في مشهد أشبه بحريق القاهرة في خمسينات القرن الماضي !

صِرنا مُخيّرين بين غياب العدالة أو عدالة الغَاب , المحكمة الرياضية الدولية تُبرئ النادي المصري من الأحداث وتلغي قرار لجنة الاستئناف باتحاد الكرة بهبوط المصري إلى القسم الثاني ومع ذلك يهبط المصري بأوامر سامَيَة ! جماهير الزمالك ترضخ لسُلطوية البلطجيّة ومَركوبيهم وتقبل المنع عن حضور مباريات فريقها ثًم تُعاقب بمليون جنيه غرامة تلفيات مُدرجات بُرج العرب , في حين تتحمّل وزارة الرياضة 20 مليون جنيه قيمة تلفيّات حريق إتحاد الكرة على يد الساميين. ليس هذا فحسب , بل يخرج مسؤولو إتحاد الكرة ليبرؤوا ساحة أولتراس أهلاوي من حرق الإتحاد تاركين لتحقيقات النيابة مُهمة تحديد الجُناة , ثم تكون المٌكافأة السخية بتعيين الحكم الملاكي محمد فاروق لمباراة إنبي ليخرج وقد أدّى دوره تماماً بالتغاضي عن ضربتي جزاء لإنبي ليفلت الأخير من الفوز ومن ثَم الإتهام بمُعاداة السامية !

إطلق لغضبك العنان ولا تأبه بأحد , إحرق وكسّر وإسرق وحاصر كل مَن وما يُزعجك لن يمسسك أحدٌ بسوء , فناديك يحميك وساميّتك لا يرتقي إليها أحدٌ من الأغيار , ومُجرَّد التفكير في مُعاداتك أو حتى انتقادك جريمة لن تمر دون عقاب. سيتوقّف من أجلك وأجل ناديك حال منظومة كرة القدم بالكامل لمدة عام , بإشارة منك يستمر نشاط إفريقي ودولي ويتوقّف نشاط محلّي , ستُسخَّر وزارات الرياضة والداخلية والدفاع لإدارة وتأمين بطولة دوري بلا جمهور فقط بعد سماحك بعودة النشاط , سيُقرَّب لك 67 قتيل وتتوقف الحياة في مدينة بأكملها وتتحوّل لساحة حرب قرباناً لك تتقبّله أو ترفضه. و إذا مسّك أحدهم إرسله إلي المقبرة بعد أن تبتزّه بمحرقة بورسعيد وتُثبَت عليه تُهمة مُعاداة السامية !

 

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم  أيها الناس إنما أهلك الذين قبلكم أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد وايم الله لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها





يحي النجار


 


عاجل عبد الله سيسيه في نادي الزمالك









Read 20268 times Last modified on الإثنين, 19 أيار 2014 11:11

المباريات المقبلة

zamalek.tv

Connet With Us

اتصل بنا

Tel: 00201001230617

Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Website: http://www.zamalek.tv

 

Our Sponsors