الرؤية الفنية : احنا الزمالك يا هلال و لا نسيتوا

Written by  هشام عبد الوهاب الإثنين, 26 أيار 2014 04:02
Rate this item
(0 votes)

ejIIcz

Advertisement


 


فسخ و عاود من جديد على رأي الشوالي . الزمالك يحقق فوز هام جدا في مباراة مصيرية امام الهلال السوداني بهدفين مقابل هدف ليعيد المجموعة لنقطة الصفر بتساوي الاربع فرق برصيد ثلاث نقاط . الزمالك يستعيد التوازن بعد الهزيمة الغير متوقعة امام فيتا في اولى المباريات . الزمالك ما زال يدفع تمن جرم لم يرتكبه و يحرم من جماهيره فقط ارضاءا لاناس لا يريدون تأدية عملهم . السؤال للمرة المليون لماذا يحرم الزمالك من جمهوره في مباريات داخل الارض في اكبر المحافل القارية . اذا كانت الحجة الامن فليتخذ الامن اقصى درجات التأمين و التفتيش على البوابات و يسمحوا للجمهور بالدخول . للبطولة الافريقية الثالثة على التوالي يحرم الزمالك من جمهوره تارة و يلعب في جرن الجونة تارة دون ذنب . قمة التعنت و العهر . ما فائدة اللعب على الارض اذن اذا كنت ستلعب في مأتم بلا اصوات تضغط على الخصم و تحفز لاعبيك ثم تذهب لخصوم يتمتعوا بكامل المزايا على ارضهم . قمة المأساة ان تكون المباراة على ملعب الزمالك و يسمح بدخول الجالية السودانية بينما جمهور صاحب الارض نفسه ممنوع . لا يعنينا و ليست قضيتنا كجمهور اذا كانت المباراة تسبق انتخابات رئاسية من عدمه ما يعنينا فعلا هو حرمانا من مؤازرة نادينا و عشق عمرنا . سلام مخصوص للدرع البلاستيك و السيف الخشب الذي لم يأتي بأي حق للزمالك او جمهوره في اي قضية منذ وطأت قدماه النادي فبالطبع هناك قضايا سامية تشغله مثل الغاء الهبوط و مكالمة صديق حيدر الدبش اليومية .

الزمالك غاب عنه للاصابة حمادة طلبة . تشكيل الزمالك في حراسة المرمى عبد الواحد السيد . رباعي الدفاع مدافعي اطراف يمينا عمر جابر و يسارا محمد عبد الشافي و ثنائي قلب الدفاع محمود فتح الله و ياسر ابراهيم . محوري ارتكاز نور السيد و احمد توفيق و على الاجنحة مؤمن زكريا و محمد ابراهيم . في الهجوم يوسف اوباما و دومينيك . تشكيل الزمالك في البداية بالشكل التالي :

1

التشكيل شهد دخول يوسف اوباما و محمد ابراهيم و دومينيك خروج اسلام عوض و حمادة طلبة و احمد جعفر من تشكيل اخر مباراة امام فيتا . الطريقة كانت 4-4-2 بشكل اقرب للكلاسيكية . ننتقل للتفاصيل التي لاحظناها على تكتيك الزمالك . البداية مع الجديد من ميدو في هذه المباراة و هو ثنائي الهجوم دومينيك و اوباما . ما بين كل محاولات ميدو للاستقرار على شكل هجومي ثابت بعناصر ثابتة اعتقد انه اخيرا وجد القالب التكتيكي الافضل في الوقت الحالي برسم تواجد مهاجم صندوق تارجت مان و هو دومينيك و مهاجم 9.5 و هو اوباما . تركيبة المهاجم القوي بدنيا الذي يلتحم و يستلم بضهره و يرتقي للعرضيات مع المهاجم المهاري المتحرك الذي يسقط خارج الصندوق و يتوغل و يصنع او يندفع للاطراف . القالب التكتيكي الهجومي المناسب تماما فنحن لا نملك رفاهية twin tower السير فيرجسون 99 كول و يورك مع مصنع عرضيات من الاجنحة او نملك مهاجم تارجت ممتاز يغنينا عن اللعب باتنين مهاجمين . اذا كان اوباما هو اقوى اكتشاف قدمه لنا ميدو الموسم الحالي فاضاعة كل هذا الوقت يا ميدو في تجربة دومينيك كانسايد ايسر المباريات السابقة يثير دهشة بالغة و لا اجد له تفسير الا العند لان دومينيك رأس ماله شيئين سرعة انطلاق في المساحات دون كرة و الزمالك لا يعطيه خصومه رفاهية المساحات و الشيء التاني هو اجادة العاب الهواء و قوة الالتحام فكيف كنت تنتظر من لاعب لا يجيد المرور بالكرة النجاح كانسايد . الحقيقة ان تفكير ميدو في البداية بثنائي هجومي كان توقع ممتاز للاسلوب الذي سيلعب بيه الهلال بدفاع عميق جدا و تكتل في نص الملعب و بالتالي الحاجة لكثافة داخل الصندوق باستمرار مع عرضيات من الجناحين فكانت الخطة ممتازة لان دومينيك اظهر قدرة معقولة في الاستلام بظهره و بالتالي البناء عليه بتمرير من القلب ثم قطع محمد ابراهيم و مؤمن فجأة من الخلف لداخل الصندوق . اشبه بالاعتماد على لاعب ارتكاز طويل في السلة داخل الدائرة و هو دور لا يجيده لا علي و لا جعفر و بالتالي امتلك الزمالك القدرة على ربط عمق الهجوم بوسط الملعب وسط غابة من سيقان لاعبي الهلال . التفكير ممتاز خصم سيتكتل بقراءة مسبقة و سيدافع من حدود صندوقه اذا فليكون سلاحنا الاول هو الاجنحة و العرضيات . كيف نصل للاجنحة ؟ ميدو وظف مؤمن زكريا و محمد ابراهيم كانسايدين يمينا و يسارا . التمركز حوالي عشر ياردات للداخل من كل خط بتركيز كبير جدا على الجبهة اليسرى يستلم ابراهيم او مؤمن بينما يزيد ظهيري الطرف عبد الشافي و عمر جابر للاجنحة دون كرة في الاغلب ليكون امام مدافع الطرف فقط ثم يستلم من الانسايد و يرسل عرضية يكون داخل الصندوق ثنائي الهجوم و الانسايد العكسي . توظيف محوري الارتكاز بتواجد نور ارتكاز صريح متكفل بالبقاء في نص ملعبنا و التأمين بينما توفيق ارتكاز مساند يتقدم مع الاستحواذ من القلب و يرتد للتغطية ارتكاز تاني لحظة فقدانها . محمد ابراهيم و مؤمن دائمي القطع للداخل امام نور و توفيق للاستلام و توفير passing outlet امام خصم لا يترك اي مساحة في وسط ملعبه . تكتيك الدفاع هو دفاع متقدم جدا خلف دائرة السنتر بياردات لضغط الخصم في طول 70 ياردة على الاكثر و تضييق المساحة المنوط بمحوري الارتكاز تغطيتها مع ارتداد الهجمة و من جانب اخر من اجل محاولة استرجاع الكرة سريعا بضغط عالي متقدم يمكننا حال نجاحه في مباغتة الخصم بمرتدات سريعة . لنا وقفة مطولة خلال المباراة بملاحظات على كوارث بتنفيذ في هذا التكتيك .

تشكيل الهلال في حراسة المرمى جوما جينارو . رباعي الدفاع مدافعي اطراف يمينا سليمان سيسيه و يسارا عبد اللطيف سعيد و قلبي دفاع اثير توماس و ديفيد سيمبو . محوري ارتكاز عمر باخيت و خليفة حمودة و جناحي وسط نصر الدين شجيل يمينا و نزار كوكو يسارا . ثنائي الهجوم مدثر كاريكا و بكر المدينة . تشكيل الهلال في البداية بالشكل التالي :

10386139 10152495436759595 1849093399 o

مدرب الهلال البرازيلي كامبوس و هدف تفادي الخسارة باي طريقة . طريقة 4-4-2 كلاسيكية بشق دفاعي صارخ . رباعي دفاع عميق لحدود الصندوق امامهم بقليل رباعي الوسط بخط عرضي واحد لا يترك الا ياردات عامودية قليلة جدا مع المدافعين ثم ثنائي هجوم يبداء بمقابلة دفاع الزمالك على خط السنتر . هجومية اعتمد كامبوس على اللعب المباشر جدا للاسف بقراءة جيدة لابرز نقطة ضعف في الزمالك و هي قلب الدفاع فترك ثنائي هجومه بكر و مدثر للمناوشات مع تمريرات طولية او قطرية من الثلث الاوسط دون تحضير كثير .

بداية المباراة البداية الحلم . هدف ملعوب في الدقيقة 5 من هجمة منظمة رسمها تكتيك ميدو في المباراة . تحرك عرضي من مؤمن من اليمين للداخل يستلم من الارتكاز نور و يرسل تمريرة لعبد الشافي على حافة الثلث الاخير . عبد الشافي يرسل عرضية in swinging يقابلها ارتقاء رائع من دومينيك فوق الجميع على القائم الثاني و رأسية في اقصى الزاوية اليمنى الارضية . عبد الشافي للمباراة الرابعة على التوالي يمتاز بعرضيات روعة . الجميل انها لم تكن من نقاط تميزه اصلا طوال السنوات الماضية . للمباراة الثانية على التوالي يصنع هدف بعرضية . في المقابل دومينيك في التوظيف الوحيد الذي يقبل فيه كلاعب يقنع و يسجل هدف بتكنيك العاب هواء رائع في الارتقاء و تحريك الرقبة و الانهاء . الزمالك يفك شفرة الدفاع المتكتل بحل جماعي تقليدي فالحلول هنا امام هذا الدفاع عرضيات و تصويب بعيد و كرات ثابتة .

شاهد





نرى في هذا الفيديو تكتيك للزمالك في الخروج بالكرة من الثلث الاول يهدف لخدمة التكتيك الاصلي في الزيادات على الاجنحة . الظهيرين عمر جابر و عبد الشافي يتقدمون لنصف الملعب الاخر دون كرة بينما يفتح قلبي الدفاع فتح الله و ياسر لاماكن مدافعي الاطراف في الخلف و يرتد الارتكاز نور السيد ليكون ثلاثي دفاع في الثلث الاول . بتراجع الارتكاز نور يسحب الثنائي مدثر و بكر للامام و يسلم توفيق على الدايرة بينما يرتد المهاجم دومينيك للاستلام . نلحظ هنا ان الزمالك يبني برتم بطيء في التمرير الكثير بحثا عن تحريك الهلال خارج نصف ملعبه و ايجاد مساحات في الثلث الاخير . الجزء الذي لم يحدث هنا هو كسر الرتم سريعا بتمريرة طويلة للاجنحة لمحمد ابراهيم او مؤمن في الوقت الذي عاد فيه مساك مع دومينيك و جناح للضغط على عبد الشافي بعد السنتر

في الدقيقة 9 عرضية اخرى من عبد الشافي يقابلها دومينيك بتسديدة قوية تصطدم بمدافع و تذهب لركنية . الزمالك يخترق عن طريق عبد الشافي مجددا . في الدقيقة 12 هجمة للهلال فرصة مؤكدة و اخطاء كارثية . البداية مع تمركز خاطيء لعمر جابر الذي ترك الجناح كوكو يستلم خلفه في مساحة على اليمين الدفاعي . ياسر ابراهيم يتحرك للتغطية و يرتد عمر سريعا و السؤال هنا لفتح الله من الذي اقنعك ان مهاجم الخصم لا يقع ضمن سلطاتك الدفاعية . ياسر تحرك للتغطية و هناك مهاجم قادم من الخلف بكر المدينة الطبيعي جدا ان يقطع عليه فتح الله بتحرك قطري و يقابله لكن كالعادة فتح الله يجري موازي له بذكريات هدف سان جورج العام الماضي لينفرد تماما بكر بعبد الواحد الذي ينقذ الانفراد ببراعة .

شاهد





تابلوه فني متكامل من الصاعد الواعد اوباما . ما هذه الروعة . الله الله على الجمال يا اوباما . توغل داخل يسار الصندوق من عبد الشافي بمساعدة دومينيك بهات و خد يرسل عبد الشافي عرضية يستقبلها اوباما و يستدير حول محوره و يطلق صاروخ بيسراه يبعدها الحارس بصعوبة بالغة من اسفل العارضة . كل المهارات استلام تحت ضغط دوران كامل تسديد باليسرى . لقطة لا يمكن امامها الا ان تصفق و تنحني اعجابا . الله يبارك لك يا اوباما

في الدقيقة 22 ركنية على اليسار يرسلها محمد ابراهيم لمؤمن على حافة الصندوق يسددها جميلة على الطاير بجوار القائم الايمن مباشرة . في الدقيقة 25 الهدية المعتادة من دفاع الزمالك او بالاحرى الكارثة المعتادة و الخطأ الفردي الذي نتطوع بيه . ياسر ابراهيم يخطيء اثناء سيطرته على كرة عالية عائدة من نصف ملعبهم و يهدي الكرة للمهاجم مدثر كاريكا الذي ينفرد تماما و يراوغ عبد الواحد و يسجل التعادل . عار يا ياسر هذه الاخطاء . هدف تعادل من لا شيء من الهواء كلاكيت المرة تعبت من العد . المباراة تتعقد و للاسف بهدية مننا . الزمالك يسيطر دون خطورة . الهجمات تنتهي في اللمسة قبل الاخيرة بمعنى اننا نصل لموقف هجومي واعد ثم ياتي قرار خاطيء من حامل الكرة ليفسد الهجمة .

شاهد





نشاهد هنا كيفية خلق مساحة لظهير الطرف و مفتاح اللعب الهجومي عبد الشافي الذي ينطلق بدون كرة لاخر عشرين ياردة مستغلا عمق دفاع الهلال في البقاء دون تسلل . محمد ابراهيم يتحرك بذكاء كبير في ظهر الجناح نصر الدين مستغلا اغفال الارتكاز باخيت في الضغط عليه ليصنع موقف 2 ضد 1 على اليسار بتلقي تمريرة من فتح الله . المدافع الايمن سليمان يقف حائرا ما بين التحرك للتغطية مع عبد الشافي او الضغط على محمد ابراهيم فيضع محمد ابراهيم الكرة على الجناح لعبد الشافي بمفرده. فن خلق مساحة على الجناح .

شاهد





في هذا الفيديو نلحظ قيام المهاجم التارجت دومينيك بدورين جيدين لمهاجم الصندوق . اللقطة الاولى تحرك قطري من دومينيك نحو يمين الصندوق هربا من رقيبه توماس ليستلم تمريرة في ظهر المدافعين و هو خالي لكن محاولة cutback لم تكن دقيقة و ضاعت الكرة . تحرك ممتاز . اللقطة التانية استلام بالظهر في دور تارجت كلاسيكي يسحب رقيبه معه للخلف و يتحرك مؤمن في لحظة في المساحة بين المدافع المتبقي و الظهير الايسر بينما يحتفظ دومينيك بالكرة hold up و يعطيها لجابر الخالي على اليمين الذي يضعها مباشرة لمؤمن لكن مؤمن يبدو انه خاف ان يلتحم مع لاعب الوسط العائد للتغطية لان مؤمن لو وضع جسمه فقط خلف الكرة كان سيحصل على بنالتي . هجمة روعة .

انذار لسليمان سيسيه للخشونة مع محمد ابراهيم . يوسف اوباما رغم فنياته العالية الا انه عانى في الالتحامات البدنية مع مدافعي الهلال . مجرد بداية و سيعتاد مع الوقت . تسديدة من محمد ابراهيم في اجسام المدافعين في اخر احداث الشوط .

شاهد





نختتم الشوط بهذا الفيديو الذي اتيت بيه لسببين . اولا تمرير استهلاكي عرضي قصير دون حلول برتم بطيء و اكثر من عشر تمريرات دون ضغط في نصف ملعبنا نتيجة ستاتيكية لاعبي الوسط محمد ابراهيم و مؤمن في التحرك دون كرة للاستلام و بالتالي انعدام حل التمرير الامامي . السبب التاني هو انني ارغب من ميدو في التركيز الكبير جدا على اللعب الاستهلاكي السلبي و تمويت اللعب امام مازيمبي في المباراة القادمة فالدفاع بالاستحواذ و محاولة كسرالرتم سريعا بتمريرة طويلة يعطينا حلين الدفاع بالاستحواذ بدلا من تعريض دفاعنا الضعيف جدا لضغط لاعبي مازيمبي و يعطينا ايضا امل في خطف شيء بتمريرة سريعة لجناح سريع مثل حازم او مهاري مثل ابراهيم . اللقطة الي نشاهدها في هذا الفيديو تصلح كتكتيك امام مازيمبي .

الشوط الثاني يبدأ باستحواذ زملكاوي دون خطورة نهائي . تسديدة ضعيفة من محمد ابراهيم . في الدقيقة 55 تدخل من ميدو بيحب اوباما و دخول حازم على الجناح الايمن و تحرك مؤمن لمركز 10 ساقط خلف دومينيك و تتحول طريقة اللعب ل4-2-3-1 . نية ميدو واضحة الاعتماد على جناح كلاسيكي و الاعتماد على الجبهة اليمنى في الاختراق بثنائيات جابر و حازم . في اول لمسة كاد حازم ان يسجل فرصة مهولة . تمريرة روعة بينية من محمد ابراهيم لحازم المتحرك بين الظهير فارع الطول عبد اللطيف و قلب الدفاع سيمبو . الحارس سهل مهمة حازم بنزوله قبل التسديد لكن حازم بدلا من لعب الكرة little chip كما فعلها امام الجيش في كأس مصر سدد دون ادنى تركيز ابدا في جسم الحارس . لا تضيع يا حازم فرصة مهولة . انذار لعبد اللطيف بعد تدخل مع عمر جابر . عبد اللطيف اول ظهير طرف اراه في حياتي طوله يقترب من مترين . تغيير في الدقيقة 62 لكامبوس بسحب المدافع الايمن سليمان سيسيه الحاصل على انذار خوفا من طرده و الدفع بالمهاجم كوليبالي و يعود لاعب الارتكاز خليفة للمدافع الايمن و يرتد الثنائي بكر و مدثر لقلب الملعب ليصبح يلعب بمهاجم واحد خلفه خمس لاعبين . تغيير سيء جدا من ميدو بسحب دومينيك و الدفع بجعفر . دومينيك احد افضل من ادوا في الشوط الاول يخرج و ينزل الكسول جدا قليل الحركة قليل الالتحام احمد جعفر افقد الزمالك العمق الهجومي تماما و نحن نبحث عن الهدف الثاني . في الدقيقة 74 تنخلع قلوبنا او تتوقف ثم تعود للحياة بعد انفراد كامل للبديل كوليبالي بعد تمريرة من نصر الدين و كالعادة ضرب التسلل لكن كوليبالي يلعبها فوق العارضة لله الحمد . الزمالك عانى طول المباراة من كارثة بمردود نور السيد الدفاعي و غياب كامل للضغط او استرجاع الكرة اثناء اي هجمة للهلال . لا يوجد من يضغط الا توفيق احد نجوم المباراة .

شاهد

10370692 10152879140068989 550848997 n

نحتاج لنشرح انه هناك نماذج دفاعية لطرق اربعة في الخلف . تكتيك الدفاع المتقدم الذي يتبعه ميدو يتطلب ضرورة اللعب فلات على خط واحد دون عمق مع وجود عناصر سريعة قادرة على خوض سباقات سرعة و استرجاع الكرة في حالة ضرب الدفاع بالتمرير من وسط الخصم مع ضرورة جاهزية حارس المرمى للاندفاع خارج صندوقه للتغطية في الكرات الطويلة . النموذج الثاني قدمه الزمالك في التمانيات و اوائل التسعينات بوجود عمق دفاع من احد القلبين و انضمام الظهير العكسي كقلب دفاع تاني اثناء الدفاع و يكون شكل القلب تقليدي رقابة على المهاجمين و ليبرو مؤقت يغطي بعمق بسيط . نموذج ابراهيم يوسف / سعيد الجدي او اشرف قاسم / هشام يكن .اما عمق دفاعي مع دفاع متقدم فانه انتحار و دعوة للانفرادات على مرماك . في الزمالك نعاني من كارثة نموذج فتح الله الذي يقوم بالعمق و لا يكتفي بضرب التسلل بل يعطي ظهره للهجمة و لا يطبق ادنى ضغط او رقابة على المهاجم القادم من العمق . ستة سنوات من الكوارث الدفاعية بلا توقف . في الصورة السفلى نشهد تمركز صحيح على خط واحد تقريبا من فتح الله و ياسر اوقع المهاجم في التسلل . في الصورة العليا يمكن تخيل انها هدف فيتا او هدف تشيلسي التاني فهي نفس اللعبة عمق دفاعي من فتح الله و كسر للتسلل و عدم رقابة او تغطية على المهاجم اصلا لولا ستر ربنا و رفع مساعد الحكم رايته على تسلل غير موجود . الرحمة يا فتح الله .

خروج بكر المدينة و نزول صلاح حسن في الدقيقة 77 لتامين نص الملعب اكثر دفاعيا . نزول احمد علي مكان نور السيد و يتحول ميدو ل4-4-2 بعودة مؤمن كارتكاز ثاني بجوار توفيق و دخول علي كمهاجم ثاني بجوار جعفر .

شاهد





الفرج في الدقيقة 81 . هل هي لوحة لبيكاسو ام مقطوعة لبيتهوفين . لا هو هدف للتاريخ و الذكرى الخالدة من رجل المباراة الاول عبد الشافي . ركنية على اليسار يلعبها مؤمن يبعدها الدفاع و يعيدها عمر جابر برأسية يستقبلها عبد الشافي و يروض الكرة بيسراه مرتين في الهواء قبل ان ينهي بهاف فولي بيمينه من الوضع راقدا داخل اقصى الزاوية اليمنى الارضية . ربما فخامة الهدف تغني عن اي وصف . هدف عالمي للرائع عبد الشافي بعد اسيست الهدف الاول .

بعد الهدف مباشرة يعيد ميدو عمر جابر للارتكاز و حازم للمدافع الايمن و يضم محمد ابراهيم للداخل و تصبح طريقة اللعب 4-3-1-2 و يعطي ميدو تعليمات لاحمد علي بالنزول للوسط للمساعدة الدفاعية و تأمين التقدم . تغيير اخير للهلال بنزول سيدي بيه و خروج باخيت الارتكاز . تسديدة للهلال يبعدها فتح الله بتدخل ممتاز و فرصة هائلة لمحمد ابراهيم يسددها ضعيفة في يد الحارس وتنتهي المباراة بفوز الزمالك الغالي . فوز مستحق تماما و تبقى الكوارث الدفاعية كابوس لا نجد له حلا . مفتاح الصعود ان شاء الله فوز او تعادل امام مازيمبي خارج الارض في المباراة القادمة .

وقفات :

1-في عز فرحة الفوز يضرب كرسي في الكلوب كعادته و يهاجم الفريق و يضرب من تحت لتحت في المدير الفني . حلها من عندك يا رب

2-عبد الشافي اداء راقي هجوميا هدف و اسيست و رجل المباراة بلا اي جدال . تقديري الشخصي الذي لا الزم به احد عبد الشافي لو امكن توظيفه في منتصف الملعب مثل ايام فييرا سيكون اضافة مهولة فلا يوجد في الزمالك لاعب لا يفقد الكرة و هو مضغوط و يجيد التقدم وسط زحام و انعدام مساحات مثله . المشكلة ان احمد سمير فرج ما زال بعيد جدا بدنيا و بالتالي الخيار التكتيكي غير متاح حتى الان .

3-تصوري الشخصي انه بمجرد فتح باب القيد يجب على الزمالك قيد اثنين مدافعين جدد باي شكل . لا يمكن الاستمرار بهؤلاء ابدا . لا تغتالوا احلامنا بالتتويج مجددا ارجوكم . بالمناسبة السودان فتحت القيد للهلال و اضاف لاعبون جدد و الاتحاد المصري سبق و فتح قيد استثنائي للاهلي في 2007 من اجل جيلبيرتو لكن لدينا هنا قضايا زملكاوية اصيلة مثل الغاء الهبوط اولى بالاهتمام من البؤ

4-الزمالك يفوز تشعر براحة نفسية غير عادية و حالة سلام مع الدنيا . كم نعشقك يا زمالك

فلاشباك : الزمالك و الاسماعيلي موسم 99-2000

شاهد





اختياري للمباراة لانها لم تكن افضل مباريات الزمالك ابدا لكن الدفاع و الحارس صمدوا و حافظوا على هدف مبكر جدا لقلب الاسد مدحت عبد الهادي بالتخصص في الاسماعيلي . القيادة الفنية للالماني اوتو فيستر و للاسماعيلي محسن صالح .


هشام عبد الوهاب 

جرافيك : جمال البنا 

 

 شارك برأيك من يستحق التجديد و البقاء و من يستحق الرحيلtwiztvz












Read 17496 times Last modified on الإثنين, 26 أيار 2014 04:03

المباريات المقبلة

zamalek.tv

Connet With Us

اتصل بنا

Tel: 00201001230617

Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Website: http://www.zamalek.tv

 

Our Sponsors