بفروق الخبرة الزمالك يهزم طنطا و اهلا و سهلا شيكا

Written by  هشام عبد الوهاب الثلاثاء, 10 نيسان/أبريل 2007 01:17
Rate this item
(0 votes)

اقترب الزمالك خطوة هامة نحو المركز التاني المؤهل لدوري ابطال افريقيا بالفوز على طنطا خارج الارض بهدفين مقابل لا شيء في المباراة المؤجلة .فوز رفع رصيد الزمالك ل49 نقطة بفارق نقطتين عن الاسماعيلي مع بقاء مباراة مؤجلة ضد الاسماعيلي نفسه و خوض الاسماعيلي لمباراة زائدة معجلة من اسبوع قادم لم يلعب بعد في احد نوادر اتحاد الكرة المصري و لجنة مسابقاته . الزمالك لم يقدم عرض كبير و كالمعتاد و رغم الفروقات الكبيرة في كل شيء ابقى جميع الاحتمالات مفتوحة حتى الدقيقة الاخيرة . المباراة اقيمت في توقيت غير معتاد و في ظل درجة حرارة مرتفعة جدا .

الزمالك خاض المباراة وسط ظروف صعبة جدا و قائمة غيابات كبيرة جدا و مؤثرة . الزمالك تلقى صدمة مؤثرة و كبيرة باصابة حارس مرماه الاسد عبد الواحد السيد بقطع في الرباط الصليبي في نفس الركبة التي تعرضت لنفس الاصابة الموسم الماضي . اصابة ستبعد الاسد لمدة طويلة قد تقترب من ستة اشهر في ضربة قاصمة للزمالك و جماهيره . بالاضافة لهذا الغياب غاب ايضا لاصابات مختلفة عمرو زكي للاصابة في الانف و طارق السيد للاصابة بالعضلة الخلفية و وسام العابدي للاصابة بشد عضلي و تامر عبد الحميد للاصابة في الرباط الداخلي للركبة و عبد الحليم علي للاصابة في التدريب . لسوء الحظ الرهيب جميع الاصابات لعناصر اساسية و مؤثرة و ربنا يقينا شر العين . في المقابل شهدت المباراة مفاجأة سارة و مفرحة لجماهير الزمالك بمشاركة الفهد الاسمر شيكابالا اخيرا بعد انهاء مشكلة قيده في عودة الى بيته الذي تربى و ترعرع فيه و يا لها من اضافة للفريق خصوصا مع ظهوره بصورة طيبة جدا في اول مشاركة له مع الفريق . تشكيل الزمالك في حراسة المرمى محمد عبد المنصف . رباعي الدفاع احمد غانم سلطان مدافع ايمن و قلبي دفاع التونسي يامن بن ذكري و تامر عبد الوهاب و مدافع ايسر اسامة حسن . ثنائي محور الارتكاز احمد عبد الرؤوف و وائل القباني . جناحي وسط على اليمين شيكابالا و على اليسار محمد ابو العلا و بينهم صانع العاب و مهاجم ساقط حازم امام . في الهجوم مصطفى جعفر مهاجم وحيد . تشكيل الزمالك في البداية بالشكل التالي :


عبد المنصف
اسامة يامن تامر غانم
عبد الرؤوف القباني
ابو العلا حازم شيكابالا
جعفر


بالاضافة للغيابات نتيجة الاصابات اختار هنري ميشيل اراحة لاعب الارتكاز الاساسي علاء عبد الغني و ابقاه على مقاعد البدلاء بعد اشتراكه في عدد كبير من المباريات في الفترة الاخيرة . هنري ميشيل خاض المباراة بطريقة 4-2-3-1 و هي طريقة لعب الزمالك في موسم تولي المدرب البرتغالي فينجادا مسؤولية الفريق و شهد تتويج الزمالك بالدوري و هو اخر لقب له ربنا يعيد علينا ايام الانتصارات و البطولات من جديد . هنري ميشيل ينوع في طرق اللعب سواء 4-4-2 او مشتقاتها و شاهدنا اكثر من تطبيق مختلف في الاونة الاخيرة و اظن ان وفرة الاوراق الهجومية في الهجوم و الوسط اصبحت بتفرض علينا خوض المباريات بنفس الطريقة للاستفادة من اربع عناصر من اقوى ما يمتلك الفريق حتى مع وجود بعض المشاكل الدفاعية تتعلق بامكانيات بعض اللاعبين نأمل ان تنتهي تماما باستقدامات الصيف . يحسب لهنري ميشيل بكل تأكيد تغيير طريقة اللعب و محاولة مواكبة طرق اللعب السائدة في العالم كله فنحن لن نبقى للابد ندور في فلك الليبرو التقليدي و امكانيات اللاعب المصري الى اخر الاسطوانة المشروخة . التشكيل فرض علينا تقريبا بسبب الاصابات لكن يبقى تحفظ كبير جدا على جلوس الزئبقي الفنان جمال حمزة على مقاعد البدلاء و مشاركة حازم امام على حسابه في صناعة الالعاب و المساندة . جمال في حالة فنية ممتازة في الفترة الاخيرة و يترك بصمته باستمرار خلال فترات مشاركته و بالتأكيد مكانه الطبيعي هو التشكيل الاساسي حتى مع تصريحات معتمد جمال مساعد المدرب بان جمال تعرض لاصابة بسيطة خلال التدريب الاخير لم نشهد لها اي اثر بعد مشاركته في الشوط الثاني .


ثانيا جمال مع شيكابالا فقط قادرين على القيام بدور المهاجم المتأخر القادم من الخلف لداخل الصندوق و الثنائي بيمتلك عتصر السرعة الفائقة و خفة الحركة و بالتالي كتفكير في مهاجم ساقط خلف مهاجم وحيد فبكل تأكيد هذا الثنائي يأتي كخيار اول و بما ان شيكابالا بيوظف على الاطراف فبالتالي يبقى جمال كخيار وحيد . حتى في صناعة الالعاب فجمال ما زال الافضل في مركزه قبل حازم . كل الاحترام لمحاولة هنري ميشيل اعادة حازم لمستواه بتكرار اشراكه لكن اعتقد هناك حدود لمساعدة لاعب . ثانيا مشاركة تامر عبد الوهاب في قلب الدفاع كبديل لوسام العابدي قبل عمرو الصفتي و هو بصراحة اختيار غريب تماما . الا يكفي كل ما تسبب فيه تامر عبد الوهاب منذ بداية الموسم و الا يكفي كونه سبب رئيسي في خروجنا من دوري ابطال افريقيا بهدفه الكوميدي داخل مرمانا فبأي منطق يلعب اساسيا مرة اخرى . بكل المقاييس الفنية عمرو الصفتي افضل منه كمدافع حتى مع وجود اخطاء عند الصفتي لكنها محتملة . الغريب اكثر ان الصفتي خارج التشكيل كله و تكرر اكثر من مرة استبعاده خارج قوائم المباريات . اذا كانت هناك مشاكل انضباطية تتعلق بالصفتي فنحن مع هنري ميشيل اما لو كانت المعايير هي مقاييس فنية فالوضع غريب فعلا .


هنري ميشيل اجرى تغييرات تكتيكية عديدة سواء في توظيف اللاعبين او في طريقة اللعب كما اسلفنا المتغيرة لطريقة 4-2-3-1 . الوسط الهجومي شهد مشاركة شيكابالا اللاعب الايسر على الجناح الايمن لكنه لم يوظف كجناح ايمن صريح يزيد على الجناح و يرسل عرضيات لكن وظف كلاعب يضم و يراوغ للداخل باستمرار على قدمه اليسرى و يباغت دفاع الخصم بانطلاقاته في قلب الهجوم . توظيف مشابه جدا لتوظيف النجم الانجليزي ستيفن جيرارد مع ليفربول في الاغلب بواسطة المدرب الاسباني بينيتيز . الفكرة كلها ان اللاعب المتميز في الانطلاق من الخلف دائما ما تكون تحركاته مباغتة لدفاع الخصم و هو يندفع من الاطراف للداخل و غالبا ما تتوه مهام رقابته بين مدافعي الاجناب و مدافعي القلب مع تركيز على ارسال تمريرات له باستمرار اثناء اندفاعه للداخل . في المقابل دفاعيا الزم هنري ميشيل شيكابالا باداء دور دفاعي مساند على اليمين لمدافع الجنب الايمن احمد غانم . على الجهة اليسرى وظف ابو العلا كجناح ايسر صريح يزيد على الجناح باستمرار . في قلب الملعب شارك حازم امام كصانع العاب و مهاجم مساند . مصطفى جعفر مهاجم صريح في قلب الهجوم احيانا يتحرك على الجناح الايمن لسحب المدافعين و خلق مساحات في العمق لحازم و شيكابالا . محور الارتكاز شهد الدفع بوائل القباني كلاعب ارتكاز ثاني مساند للهجوم من العمق جوار لاعب ارتكاز مدافع صريح و هو احمد عبد الرؤوف الملتزم بتأمين الوسط دفاعيا بستمرار . مدافعي الاجناب احمد غانم و اسامة حسن تم اعطاؤهم دور هجومي صريح بالزيادة المستمرة على الاجنحة لمساندة الهجوم بالعرضيات و فتح عرض الملعب بالاضافة للارتداد السريع لادوارهم الدفاعية الرئيسية في اغلاق الاجناب مع فقدان الكرة . اخيرا ثغرات الفريق او ثنائي قلب الدفاع تامر عبد الوهاب و يامن بن ذكري تولوا رقابة مهاجمي طنطا رمضان رجب و السيد محمد . الزمالك خاض المباراة بنوايا هجومية صريحة و اندفاع هجومي .

طنطا على الجانب الاخر صاحب الموقف العصيب في الجدول احد ابرز المرشحين للهبوط خاض المباراة بمعنويات مرتفعة بعد تفجير مفاجأة كبيرة بالفوز على الاسماعيلي في اخر مواجهاته . طنطا يتولى تدريبه محمد صلاح احد المحسوبين على الزمالك و هو ابعد ما يكون عن الانتماء للنادي . محمد صلاح تحديدا احد اكثر المدربين الذي يعاني الزمالك مع الفرق التي يقوم بتدريبها . تشكيل طنطا في حراسة المرمى عماد فتحي . ثلاثي قلب الدفاع عمرو عبده مدافع حر ليبرو خلف اتنين مساكين حسن كوندي و حمادة الغواب . رباعي الوسط مدافع ايمن تامر حامد و مدافع ايسر احمد بدوي و ثنائي محور ارتكاز ياسر فهمي و اكرامي صابر . ثلاثي الهجوم في صناعة الالعاب و المساندة الكاميروني ايبواندا خلف ثنائي الهجوم رمضان رجب و السيد محمد . تشكيل طنطا في البداية بالشكل التالي :


فتحي
عبده
كوندي الغواب
بدوي اكرامي فهمي حامد
ابواندا
رجب السيد

طريقة لعب طنطا 3-4-1-2 . محمد صلاح كان عليه التعامل مع موقف صعب لا ينفعه الا الفوز و في نفس الوقت غير قادر على المغامرة بفتح الملعب و الاندفاع الهجومي منذ البداية امام الزمالك و الا فالاقرب انه سيتلقى اهداف كثيرة . محمد صلاح اختار اللعب بطريقة يغلب عليها النزعة الدفاعية مع اعتماد على هجمات مضادة سريعة يستغل فيها زيادة سريعة من الاطراف تامر حامد و احمد بدوي . عمرو عبده ليبرو صريح يتولى التغطية خلف خط الدفاع اما حسن كوندي فهو مكلف برقابة رجل لرجل مع صطفى جعفر مهاجم الزمالك الصريح و المساك التاني حمادة الغواب بيتولى رقابة القادم من وسط الزمالك لقلب الهجوم . ثنائي الارتكاز ياسر فهمي لاعب ارتكاز مدافع صريح اما اكرامي صابر فهو يتقدم لمساندة الهجوم من عمق الملعب اثناء هجوم طنطا ثم يرتد للقيام بدوره الدفاعي مع فقدان الكرة . الكاميروني ايبواندا لاعب متحرك في الوسط الهجومي بحرية سواء في العمق او على الاطراف و بيرتد للقيام بدور دفاعي في الوسط اثناء هجوم الزمالك . اخيرا الثنائي الهجومي رمضان رجب و السيد محمد فهما يتبادلوا التحرك و السقوط للخلف في محاولة لخلق مساحات في دفاع الزمالك .

بداية المباراة بداية حماسية هجومية من طنطا و لا يفوتنا ان نذكر مساندة جماهيرية كبيرة جدا من مشجعي الزمالك بالغربية و مدرجات بيضاء احتلت نصف الملعب و يا لها من ظاهرة رائعة حتى مع انعدام الامل في البطولة اينما يلعب الزمالك حتى مع غياب البطولات في السنين الاخيرة نجد مساندة جماهيرية جارفة . ننتظر ممن يدعون الحياد ان يظهروا هذا الجمهور كما يهللون للغير في كل المناسبات حتى دون وجود مناسبات .

الدقيقة 3 و كدنا ان نتلقى صدمة مبكرة فرصة تهديف مبكرة و مؤكدة من خطأ دفاعي فادح من بن ذكري . يامن يتقدم للوسط مع المهاجم الساقط رمضان رجب و بكل سهولة يمر منه رمضان رجب على اليسار و يخرج تماما برة اللعب . رمضان رجب يتقدم داخل الصندوق و يمرر بالعرض للكاميروني ايبواندا في مواجهة المرمى تماما و دون اي رقابة لكن الحمد لله ايبواندا سدد كرة ضعيفة و تدخل احمد غانم بتغطية عكسية في توقيت ممتاز و ذهبت الكرة سهلة لعبد المنصف .
يامن بن ذكري اولا يجب ان يعلم ان الرقابة رجل لرجل في ظل وجود ثنائي في قلب الدفاع فقط معناها زيادة من الخصم على المدافعين. طالما المهاجم سقط للوسط فليتولى رقابته لاعب وسط . ثانيا الى متى علينا تحمل تفوق المهاجم على يامن باستمرار في اي مواجهة فردية . الحماس في اللعب ليس معناه الاندفاع دون تفكير . ثالثا احمد غانم ضم للداخل من الناحية العكسية و غطى بامتياز و هو دور ضروري على مدافعي الاجناب القيام به في اي طريقة تعتمد على رباعي خلفي دون ليبرو صريح . الدقيقة 5 تشهد اول محاولة للزمالك على المرمى .ضربة حرة مباشرة على بعد 30 ياردة يلعبها القباني قوية يبعدها الحارس بصعوبة لركنية . نفس الدقيقة تشهد انذار مستحق لاحمد غانم بعد تدخل عنيف على احد لاعبي طنطا في وسط الملعب و هي مناسبة متكررة من احمد غانم الذي برتكب اخطاء عنيفة دون اي داعي و بعيدا عن مناطق الخطورة

الزمالك يبدأ في فرض سيطرته على الملعب لكن دون خطورة على المرمى و يبرز شيكابالا بشدة بكثرة تحركاته و مهارته في المرور . الاجمل اننا شاهدناه باستمرار يقوم بدوره الدفاعي على اليمين و هو تطور للافضل فلا اذكر انه كان يقوم بادوار دفاعية اثناء فترة تواجده السابقة في الزمالك . حازم امام ظهر في حالة سيئة جدا و كثرت تمريراته المقطوعة و بالمثل غابت العرضيات من الاطراف . الدقيقة 21 موعد هدف التقدم باقدام الفهد الاسمر العائد شيكابالا هدف ملعوب و جميل . شيكابالا يضم للداخل و يضبط توقيت انطلاقته لتفادي التسلل و يتلقى تمريرة بينية حريرية من القباني ينفرد على اثرها بالمرمى و يراوغ الحارس المندفع و بكل براعة و من زاوية ضيقة يضع الكرة في الزاوية اليسرى البعيدة . هذا الهدف هو تتويج لفكر هنري ميشيل في توظيف شيكابالا على اليمين بعيدا عن الرقابة الفردية الصريحة . شيكابالا يظهر امكانياته في القيام بالمساندة من الخلف و مباغتة دفاع الخصم . تمريرة هائلة من القباني احد ابرز مميزاته قدرته على التمرير المتنوع .

الدقيقة 25 ضربة حرة مباشرة على الجناح الايمن لطنطا بعد خطأ على اسامة حسن يلعبها الكاميروني ايبواندا مباشرة على المرمى يبعدها عبد المنصف المتألق لركنية من اسفل العارضة . الزمالك بمنتهى الغرابة لا يحاول قتل المباراة و احراز هدف ثاني و اداء يشوبه الاستهتار . اكثر من مرة ينكشف ضعف دفاع طنطا جدا امام التمريرات الامامية السريعة و رغم ذلك الزمالك يلجأ دائما للتهدئة باستثناء شيكابالا الايجابي جدا . مصطفى جعفر بيتحرك كثيرا على اليمين على حساب التواجد في قلب الهجوم و في المقابل لا نرى تحول سريع داخل الصندوق من حازم و معظم الوقت يكون قلب الهجوم خالي . احمد غانم متألق دفاعيا فقط اما هجوميا فلا نلمس له تأثير اما اسامة حسن فهو لا متواجد دفاعا ولا هجوما و عرضياته في منتهى السوء . ابو العلا يبدأ في العروج بعد اصابة في كرة مشتركة . في الدقيقة 30 انذار لرمضان رجب للخشونة مع احمد غانم . الزمالك دائما يكسر ريتم المباراة بتمريرات عرضية كثيرة دون اي جدوى . كان على لاعبي الزمالك تأمين النتيجة اولا ثم البحث عن تهدئة اللعب في ظل حرارة مرتفعة . في الدقيقة 34 هجمة جميلة جدا يتبادل شيكابالا التمريرات مع مصطفى جعفر هات و خد على الحافة اليمنى للصندوق ثم بتمريرة رائعة يمرر لحازم في اقصى الجهة المقابلة داخل الصندوق في وضعية انفراد لكن حازم يستلم بصورة سيئة جدا و تطول الكرة منه و تضيع الفرصة . يعود بعدها بقليل شيكابالا و يمرر لجعفر داخل الصندوق . جعفر بيمر لكن بيسدد في اجسام المدافعين و تتحول الكرة لركنية . في الدقيقة الاخيرة من الشوط يجري هنري ميشيل التغيير الاضطراري بخروج ابو العلا المصاب و نزول عطوة و يتبعه تعديل تكنتيكي بعودة شيكابالا الي مكانه الاصلي على يسار الوسط و دخول عطوة على يمين الوسط في اخر احداث الشوط .

بداية الشوط الثاني دون تغييرات . في الدقيقة الاولى كرة عالية من اقصى اليسار لطنطا تجد المدافع الايمن المتقدم تامر حامد خالي تماما من الرقابة داخل الصندوق وسط حالة نوم من اسامة حسن لكنه اطاح بالكرة بعرض الملعب للخارج دون توجيه . الزمالك اداؤه تراجع جدا فنيا و بدنيا و اعطى لطنطا فرص الاستحواذ اكثر على الكرة و السيطرة على الوسط . طنطا يسيطر و الزمالك يحاول المباغتة بهجوم مضاد كل فترة دايما بينتهي دون شيء لقلة العدد في الوسط الهجومي امام المدافعين باستمرار . شيكابالا وضح استنزافه بدنيا في الشوط الاول و هذا مفهوم بعد ابتعاده عن اللعب المنتظم لفترة تجاوزت العام

محمد صلاح يجري تغييريين متتاليين في الدقيقة 9 ثم الدقيقة 11 بنزول محمد الحادي بدلا من الكاميروني ايبواندا ثم دخول خالد قمر بدلا من اكرامي صابر في محاولة لتنشيط وسطه الهجومي بالدفع بلاعب ارتكاز مهاجم و لاعب بديل للكاميروني المتواضع في مساندة ثنائي الهجوم . الدقيقة 12 تشهد فرصة غير معقولة تضيع من مصطفى جعفر . عرضية متقنة من عطوة من اقصى اليمين تضع جعفر في مواجهة مع المرمى على القائم البعيد لكن مصطفى جعفر قلش الكرة فذهبت بالعرض بدلا من اتجاه المرمى . الدقيقة 14 تشهد فرصة لطنطا و مراوغات بالريموت كونترول للثنائي المتواضع بن ذكري و عبد الوهاب يفتح خالد قمر زاوية المرمى تماما على حدود الصندوق لكنه سددها ضعيفة في يد المتألق عبد المنصف . في الدقيقة 15 يمر القباني من العمق في هجمة مضادة نموذجية و في ظل تمركز ممتاز من عطوة في مواجهة المرمى تسرع القباني و اطاح بالكرة بعيدا بتسديدة طائشة . مع اندفاع طنطا الهجومي كان ممكن جدا زيادة غلة الاهداف بسبب تركهم مساحات كبيرة في وسط ملعبهم لكن واقع الامر ان لاعبي الزمالك كانوا بالكاد يتحركون في الشوط الثاني . في الدقيقة 19 ينال مصطفى جعفر انذار ساذج للعب الكرة بعد الصافرة و هذه الانذارات لا بد من وقفة معها مع المنعرج الحاسم في الموسم و اقتراب مواجهات الاسماعيلي و الاهلي . في الدقيقة 21 انذار للقباني غير مفهوم قرار الحكم فالعرقلة عادية جدا دون خشونة و في وسط ملعب طنطا . في نفس الدقيقة يجري هنري ميشيل تغييره الثاني المتوقع و المتأخر بخروج السيء جدا حازم و دخول جمال حمزة . في الدقيقة 22 كوميديا سوداء من الثنائي بن ذكري و تامر عبد الوهاب . السيد محمد مهاجم طنطا يستلم الكرة في وسط ملعبه و يمر من وسط الملعب و بلعبة واحدة يدفع الكرة و ينطلق خلفها نجد الثنائي الكوميدي مضروب و مهاجم طنطا منفرد بعبد المنصف لكن عبد المنصف في توقيت اكثر من رائع ينقض على الكرة قبل المهاجم ليمنع هدف مؤكد . في الدقيقة 24 مرة اخرى يعود الثنائي المرح للظهور و بتمريرة من خالد قمر من الوسط و بالمواجهة نجد المهاجم السيد محمد منفرد تماما بالمرمى داخل الصندوق و هو قاطع من امامهم لكنه لله الحمد وضعها سهلة جدا في يد عبد المنصف يبدو انه لم يصدق . اخطاء ساذجة كادت ان تكلفنا التعادل في مباراة سهلة . في الدقيقة 25 ضربة جزاء واضحة وضوح الشمس لا غبار عليها لصالح جمال حمزة الذي راوغ و مر داخل يمين الصندوق و تعرض لعرقلة لا تحتمل التأويل من عمرو عبده لكن حكم المباراة لم يحتسب شيئا و مفهوم طبعا فهذا الحكم صاحب اكبر فضيحة تحكيمية في السنوات الاخيرة لا يرى و لا يحتسب الا التمثيليات الحمراء خارج الصندوق في الوقت الضائع هذه فقط يحتسبها اما الزمالك فغير مسموح اعطاؤه كافة حقوقه و غير مسموح احتساب ضربات جزاء له .


في الدقيقة 27 يجري محمد صلاح تغييره الاخير بنزول محمد ايتو بدلا من رمضان رجب و يرد هنري ميشيل بتغيير دفاعي هدفه التأمين و السيطرة على الوسط بنزول علاء عبد الغني بدلا من المستنزف شيكابالا رجل الشوط الاول بلا منازع . طنطا مسيطر ميدانيا دون خطورة و الزمالك ينشط على فترات عن طريق مجدي عطوة و جمال حمزة . في الدقيقة 42 ابى عبد المنصف الا يرتكب خطأ في مباراة يؤديها بشكل ممتاز فتسقط الكرة من يده اثناء خروجه لركنية و تحدث دربكة نتنتهي بتسديدة بعيدة من داخل الصندوق . يرد جمال حمزة و يطلق رصاصة الرحمة و يريح الاعصاب فيتلقى تمريرة من مجدي عطوة اثناء هجوم مضاد في الدقيقة الاخيرة و يطلق قذيفة في سقف المرمى من 20 ياردة . مرة اخرى يرد حمزة على نزوله بهدف جميل . بمنتهى الاستفزاز يخلع جمال حمزة فانلته اثناء الاحتفال بالهدف و ينال انذار هو الاخر و اخشى ان نخسر جهود احد الاوراق الهامة قبل احد المباريات المصيرية بسبب مثل هذه الانذارات . تمر دقائق الوقت الضائع وسط هجوم من طنطا و تضيع فرصة انفراد ثم تسديدة فوق عارضة عبد المنصف مباشرة و اخيرا كعب استعراضي من جمال حمزة في مواجهة المرمى ينقذه الحارس بسهولة في اخر احداث المباراة . فوز هام مع عدم ارتقاء الاداء للمستوى المطلوب . عودة ممتازة لشيكا و اهتزاز دفاعي و تألق عبد المنصف .

تقييمات لاعبي و مدرب الزمالك :

1-عبد المنصف : مباراة ممتازة بصفة عامة و خطأ وحيد قرب النهاية كاد ان يكلف . الجيد انه باستمرار كان يخرج من مرماه للتعامل مع العرضيات لاراحة الجميع .
2-احمد غانم : مباراة جيدة جدا دفاعية و اختفاء هجومي و انذار بسبب تدخل اهوج معتاد منه .
3+4-يامن و تامر عبد الوهاب : اخطاء ساذجة و خسارة معظم المواجهات الفردية و يبدو اننا بالغنا في الكلام عن ارتفاع مستوى يامن اما تامر عبد الوهاب فمستواه ثابت على التواضع الشديد .
5-اسامة حسن : مرة اخرى اداء تائه دفاعا و هجوما و اكثر من مرة يتم ارسال عرضيات من ناحيته و بالمقابل عرضياته في منتهى السوء .
6-احمد عبد الرؤوف : مباراة جيدة في المجمل و تواجد في الضغط الدفاعي في معظم الاحيان . مستواه تقدم عن المباراة السابقة .
7-القباني : صناعة هدف بتمريرة رائعة و مساندة هجومية جيدة و اداء متوازن بصفة عامة .
8-حازم : مباراة للنسيان تماما لا يوجد اي تمريرات صحيحة على الاطلاق و اهدر فرصة تهديف .
9-ابو العلا : مختفي تماما ثم اصيب و خرج . لم نلمس له تأثير
10-شيكابالا : اداء رائع في الشوط الاول و هدف جميل و مساندة يشكل ممتاز . الشوط الثاني اختفى بعد تراجعه بدنيا . عودة حميدة .
11-جعفر : تحركات كثيرة و مجهود كبير لكن هناك ما هو افضل عنده . غاب عنه التركيز امام المرمى .

12-عطوة : ظهور و اختفاء على فترات و قدم اكثر من لمحة فنية . لاعب يجب الاستفادة منه اكثر من ذلك .
13-جمال : مرة اخرى يحدث فارق بنزوله و يسجل هدف جميل . نال انذار بلا اي داعي . مكانه الطبيعي في التشكيل الاساسي .
14-علاء : شارك لدقائق قليلة و لم يظهر كثيرا .

هنري ميشيل : لا يمكن لومه على الاطلاق على الاداء في ظل كل هذه الغيابات المؤثرة . خاض المباراة بطريقة جديدة و اكتشف شيكابالا في مكان جديد اتى ثماره . علامة استفهام كبيرة حول استبعاده لجمال حمزة من التشكيل الاساسي . تغييراته كانت جيدة باستثناء تأخر نزول جمال .

شاهد تصديات منصف في مباراة طنطا

اهداف الزمالك في طنطا


Advertisement


Read 4046 times

zamalek.tv

Connet With Us

اتصل بنا

Tel: 00201001230617

Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Website: http://www.zamalek.tv

 

Our Sponsors