بالفيديو : مازيمبى من الألف للياء

Written by  محمد حسن العبد الإثنين, 02 حزيران/يونيو 2014 16:51
Rate this item
(0 votes)

بالفيديو : مازيمبى من الألف للياء

Advertisement


 




تأسس نادي مازيمبي عام 1939 ومقره في مدينة لوبومباشي وكان يعرف قديما باسم الانجلبير. لقب فريق مازيمبي هو الغربان.

في الدوري الكونغولي هذا الموسم صعد مازيمبي كأول لمجموعته ولعب الدورة الرباعية لتحديد بطل الدوري وحقق لقب الدوري الكونغولي للموسم الرابع علي التوالي ليتأهل للمشاركة في دوري ابطال افريقيا في العام الجديد 2015.

مازيمبي اكتسح فيتا كلوب في الدورة الرباعية ذهابا وايابا بنتيجة 4-1 في الذهاب و 1-0 في الاياب.

مباراة مازيمبي وفيتا كلوب 4-1 علي ملعب مازيمبي





مباراة مازيمبي ودون بوسكو 0-0 علي ملعب مازيمبي





.





مباراة مازيمبي وسانيا باليندي 3-0 علي ملعب مازيمبي





احصائيات مازيمبي في الدوري الكونغولي هذا الموسم

1

صعد مازيمبي لدوري المجموعات بدوري ابطال افريقيا هذا الموسم بعد تخطيه استريس دوالا الكاميروني في دور 32 وسيوي سبورت الايفواري في دور 16.

في دوري المجموعات لعب مازيمبي مباراتين خسر الاولي امام الهلال في السودان وهزم فيتا كلوب في الكونغو .

مباراة مازيمبي واستريس دوالا الكاميروني 3-0 علي ملعب مازيمبي





مباراة مازيمبي والهلال 0-1 في السودان





مباراة مازيمبى و فيتا كلوب





.





احصائيات مازيمبي في دوري ابطال افريقيا 2014

2


لم يعد فريق مازيمبي كما كان في السابق الفريق المخيف علي ملعبه فصعود مازيمبي لدوري المجموعات هذا الموسم جاء بهدف اعتباري علي منافسه سيوي سبورت الايفواري بعد خسارته في كوتديفوار 2-1 وفوزه في الكونغو 1-0 والعام الماضي خرج من اورلاندو بايرتس الجنوب افريقي وتحول للكونفيدرالية التي خسرها امام الصفاقسي التونسي في النهائي.

فريق مازيمبي الأن في معسكر مغلق لمدة اسبوع في زامبيا ستعدادا لمباراة الزمالك.

المدير الفني لمازيمبي هو الفرنسي باتريك كارتيرون.

التشكيل المتوقع لمازيمبي

3

تشكيلة مازيمبي المتوقعة لا يوجد بها سوي 3 لاعبين محليين من الكونغو وهم حارس المرمي كيديابا وكابتن الفريق المدافع كيمواكي والباك الشمال كاسوسولا ولديهم 8 لاعبين محترفين 4 لاعبين من غانا و2 من مالي ولاعب من تنزانيا ولاعب من زامبيا بالاضافة الي باقي المحترفين علي دكة البدلاء.

فريق مازيمبي يعتمد علي طريقة لعب 4-2-3-1

خط دفاع مازيمبي هو اضعف خطوط الفريق.

ثنائي الدفاع العملاق المالي ساليف كوليبالي وكابتن الفريق كيمواكي يعيبهم البطء وعدم الرقابة الجيدة ووجود مهاجم سريع يسبب لهم مشاكل دائما.

الباك اليمين الغاني فريمبونح والشمال كاسوسولا ليسوا علي المستوي المقبول دفاعيا وهجوميا وخصوصا الباك اليمين الغاني فريمبونج الضعيف دفاعيا ويجب استغلال جبهته جيدا في بناء هجماتنا.

كاسوسولا سيعود للتشكيلة الاساسية بعد ايقافه في مباراة فيتا كلوب للحصول علي انذارين وليس علي مستواه القديم بسبب تقدمه في السن واصبح 31 عام.

يميل كيمواكي ناحية اليمين بجوار فريمبونج والناحية اليسري يكون كوليبالي مع كاسوسولا. وجود سرعات وضغط عالطرفين مع وجود دومينيك المتوقع بدايته للمباراة سيسبب مشاكل دفاعية عديدة لمازيمبي ان شاء الله.

مازيمبي يعتمد علي ثنائي ارتكاز في وسط الملعب المالي بوبكر ديارا الذي يقوم بالدور الدفاعي والغاني دانيل ادجي الذي يقوم بدور الارتكاز المساند ويقوم بارسال الكرات الطولية علي اطراف الملعب لكلابا واشانتي.

خط هجوم مازيمبي هو اقوي خطوط الفريق ويتمتعوا بصغر السن والسرعة.



4


يقود خط الهجوم التنزاني الخطير علي سماتا ويلعب اسفل منه الثلاثي القصير كالابا في الجناح الأيسر واواكو في قلب الملعب والناحية اليمني يوجد اخطر لاعب في الفريق الدولي الغاني سولمون اشانتي.

يقوم كالابا واواكو بالنزول لمنتصف الملعب لاستلام الكرة وبداية التحضير لبداية الهجمة في حين يقوم سولمون اشانتي بالتحرك في الجناح الايمن في انتظار الكرة الطولية خلف الباك واعتمادا علي سرعته في الانطلاق ويجب علي شافي توخي الحذر من انطلاقاته وعدم اعطاؤه اي مساحة للاستلام او التحرك من خلفه لأنه مصدر الخطورة الأول لمازيمبي.

60% من هجمات مازيمبي تكون عن طريق اشانتي اللاعب السابق لتشيلسي الغاني الذي يعتمد علي سرعته ومهارته في المراوغة وعرضياته المتقنة وكلنا نتذكر ما فعله في مباراة الزمالك مع تشيلسي في غانا مع حامل المياه في الاهلي حاليا صبري رحيل في دوري ابطال افريقيا 2012.

اواكو اللاعب السابق ايضا لتشيلسي الغاني لديه حرية في الملعب ويتواجد دائما في منطقة الجزاء لزيادة الفاعلية الهجومية مع علي سماتا.

كالابا الزامبي وجوده في الجناح الشمال يحد من خطورته ولكن يظل لاعب مهاري لديه حلول.

علي سماتا المهاجم التنزاني الخطير صاحب الافضلية علي الاندية المصرية فقد احرز  4 أهداف فى دورى ابطال افريقيا 2012 فى الاهلى و الزمالك بواقع هدفين فى كل فريق منهما 

سماتا لاعب سريع يتميز بالعاب الهواء وهو لاعب متحرك ويجب مراقبته مراقبة لصيقة من قبل ياسر ابراهيم.

تغييرات الفرنسي كارتيرون تتمثل في الثنائي الزامبي سنجلوما رقم 10 لاعب الوسط المهاجم والمهاجم سكواها رقم 9 والمهاجم التنزاني الشاب اوليموينجو رقم 28.

تغييرات كارتيرون ثابتة بخروج كالابا ودخول اوليموينجو وخروج اواكو ودخول سنجلوما يتبعها تغيير في شكل الفريق بتحول اوليموينجو للجناح الايمن واشانتي للجناح الايسر وسنجلوما في قلب الملعب وتقل معها خطورة اشانتي الذي يجيد في الجانب الايمن اكثر من الايسر. ويكون التغيير الثالث المهاجم الزامبي سكواها الذي يحل بدلا من بوبكر ديارا لاعب الوسط في حالة النتيجة سلبية لمازيمبي وذلك لزيادة الفاعلية الهجومية او في حالة النتيجة ايجابية يحل بدلا من سماتا .

نقاط الضعف في مازيمبي :

حارس المرمي كيديابا الحارس الاستعراضي .

خط الدفاع الضعيف الذي يجب استغلاله من بداية المباراة وعدم الاكتفاء بالدفاع الذي يريح المنافس كما حدث مع فيتا في شوط المباراة الأول. الضغط الهجومي علي مازيمبي سيريح الزمالك دفاعيا وهو ما يجب ان نستغله عن طريق الاطراف الضعيفة لمازيمبي لاجبارهم علي التراجع وعدم الزيادة الهجومية في منتصف ملعبنا.

نقاط القوة لمازيمبي:

خط هجوم مازيمبي اقوي خطوطه.

رباعي الهجوم لمازيمبي يقوموا بالضغط علي دفاع المنافس بطريقة منظمة وسريعة مع زيادة ثنائي الوسط لديهم ايضا لتجد 6 لاعبين من مازيمبي في منتصف ملعب المنافس وهو ما يجب ان يراعيه ميدو ويجب علي مدافعينا ولاعبي الوسط توخي الحذر منه وخصوصا ياسر ابراهيم الذي يحتفظ بالكرة زيادة عن اللزوم.

صورة من مباراة فيتا كلوب الأخيرة توضح ضغط لاعبي مازيمبي علي المنافس .

5



التخلص من الضغط من قبل لاعبي مازيمبي يتطلب وجود لاعبين في وسط ملعب الزمالك لديهم المهارة والقدرة علي التصرف بالكرة تحت ضغط وهو ما سيتيح للفريق تشكيل خطورة علي دفاع مازيمبي نظرا لوجود فجوة كبيرة بين خط الوسط والدفاع لمازيمبي بسبب هذا الضغط .

وجود السرعة والمهارة في هجوم الزمالك سيريح الفريق ويجبر مازيمبي علي الرجوع للخلف

تكرار الطريقة الدفاعية التي طبقها ميدو في مباراة فيتا سيسهل من مأمورية مازيمبي في الفوز بالمباراة.

# حقيقة

تغيير طريقة لعب الفريق امام مازيمبي سيؤدي الي هزيمة جديدة.

زيادة عدد اللاعبين اصحاب القدرة الدفاعية في تشكيلة الفريق كما حدث في مباراة فيتا يؤدي الي اراحة الفريق المنافس دفاعيا وزيادة لاعبيه في منتصف ملعبنا والنتيجة لا نجد أي دفاع او تأمين لدينا من الاساس.


محمد حسن العبد

جمال البنا 


 

 شارك برأيك من يستحق التجديد و البقاء و من يستحق الرحيلtwiztvz












Read 13464 times Last modified on الإثنين, 02 حزيران/يونيو 2014 16:52

المباريات المقبلة

zamalek.tv

Connet With Us

اتصل بنا

Tel: 00201001230617

Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Website: http://www.zamalek.tv

 

Our Sponsors