تقرير عن فريق فيتا كلوب

Written by  محمد حسن العبد الجمعة, 16 أيار 2014 18:45
Rate this item
(0 votes)

3

Advertisement


 


تأسس نادي فيتا كلوب عام 1935 تحت مسمي نادي النهضة وتغير اسم النادي أكثر من مرة الي أن اصبح مسماه فيتا كلوب في عام 1976

في الدوري الكونغولي هذا الموسم صعد فيتا كلوب كأول لمجموعته ولعب الدورة الرباعية لتحديد بطل الدوري وحصل علي المركز الثالث ليتأهل للمشاركة في بطولة الكونفيدرالية في العام الجديد.

فيتا كلوب خسر من مازيمبي في الدورة الرباعية ذهابا وايابا بنتيجة 4-1 في الذهاب و 1-0 في الاياب.

احصائيات فيتا كلوب في الدوري الكونغولي هذا الموسم

1

صعد فيتا كلوب لدوري المجموعات بدوري ابطال افريقيا هذا الموسم بعد تخطيه كانو بيلارس النيجيري في دور 64 وديناموز الزيمبابوي في دور 32 وكايزر تشيفز الجنوب افريقي في دور ال 16

احصائيات فيتا كلوب في دوري ابطال افريقيا 2014

2

المدير الفني لفيتا كلوب هو الكونغولي راؤول شونجو فريق فيتا كلوب يعتمد علي طريقة لعب 4-3-2-1 التشكيل المتوقع لفيتا كلوب

3

تشكيلة فيتا كلوب هي نفس التشكيلة التي واجهت الزمالك العام الماضي مع تغيير وحيد وهو دخول بافولا رقم 20 في الباك اليمين بدلا من ايساما الذي انتقل لكابوسكورب الانجولي وشارك امام الزمالك في دور ال32.

فيتا كلوب يعتمد علي ثنائي ارتكاز دفاعي في وسط الملعب الدولي الكونغولي مابيدي ليما صاحب ال 20 عام وموجانجا ومعهم لوساديسو اللاعب السابق لمازيمبي صاحب ال 31 عام الذي يقوم بالزيادة الهجومية.

يعتمد فيتا كلوب في بناء هجماته علي الباك الشمال ايبونجا والثنائي لوفومبو وموبيلي صانعي الالعاب

الثلاثي هم مفاتيح لعب فيتا كلوب وابرز لاعبي الفريق

يتميز ايبونجا بالسرعة والاندفاع الهجومي واحرز مؤخرا هدف في مازيمبي في مباراة الذهاب في الدوري الرباعية للدوري الكونغولي وشكل خطورة كبيرة علي الزمالك العام الماضي وجابر قادر علي ايقاف خطورته ومجاراته في السرعة ان شاء الله.

لوفومبو هو المحرك الاساسي للفريق ويبدأ كانسايد رايت ويقوم بتغيير مركزه حسب مجريات المباراة ويجب عدم اعطاؤه حرية في استلام الكرات (لوفومبو ستايل حركته يشبه ماجد اونش لاعب الشرطة) .

موبيلي هو هداف الفريق في افريقيا هذا الموسم ويبدأ المباراة كانسايد لفت ويغير مركزه لمهاجم ثاني بجوار المهاجم الراواندي ايتيكياما .

صورة للثلاثي الأبرز لفيتا كلوب

4

الاختراق من الاجناب سمة اساسية في هجوم فيتا كلوب

يعتمد فيتا كلوب علي الرواندي ايتيكياما الذي يقوم بسحب احد المدافعين لنصف الملعب لفتح ثغرات في الدفاع لينطلق موبيلي من الخلف ونجحت الطريقة امام كانو بيلارس وكايزر تشيفز واحرز موبيلي منها هدفين.

تتغير طريقة لعب فيتا في حالة تكثيف الهجوم ليشارك موبيلي بجوار ايتيكياما ويقوم لوفومبو بدور صانع الالعاب اسفل منهم مع تحرر الباك الشمال ايبونجا هجوميا ليقوم مابيدي ليما بالتغطية خلفه.

علي دكة البدلاء لفيتا كلوب هجوميا يوجد ديو كاندا لاعب مازيمبي السابق الذي تم التعاقد معه شهر مارس الماضي ومتوقع قيده افريقيا ومعه نجوديكانا رقم 23 وهم اقل فنيا من لوفومبو ومبيلي

نقاط ضعف فيتا كلوب

خط دفاع فيتا كلوب هو اضعف خطوطه

ثنائي الدفاع مامبويا وكاسيريكا يسهل اختراقهم ويجب استغلال ضعف التغطية لديهم وضرورة تحرك المهاجم وعدم استسلامه للرقابة والكسل في الملعب وسرعة التصرف بالكرة ليستطيع استغلال الثغرة الكبيرة بينهم واعطاء مساحات للقادمين من الخلف.

الباك الشمال ايبونجا المميز هجوميا هو ثغرة دفاعية كبيرة في الفريق نظرا لاندفاعه الهجومي وترك مساحات من خلفه يجب استغلالها بلاعب سريع يلعب من خلفه كما استغلها مازيمبي مؤخرا عن طريق الغاني سولمون اشانتي واستطاعوا هزيمتهم ذهابا وايابا وفي هذه الحالة سيتم اجبار ايبونجا علي التراجع دفاعيا والحد من خطورته الهجومية.

فيتا كلوب شأنه شأن معظم فرق افريقيا لا يجيد الضغط المنظم ويضغط بعشوائية والتمريرات الكثيرة تربك صفوفهم وتفتح مساحات في خط دفاعهم.

لقطات من مباراة الزمالك وفيتا كلوب العام الماضي في الكونغو

فييرا يراهن علي سيسيه امام فيتا كلوب في الكونغو ليخسر كل الكور العالية وكل الالتحامات مع المدافعين.

محمد ابراهيم يشارك انسايد رايت امام احمد سمير ويقوم ايبونجا بالتنزه في الجبهة اليمين للزمالك كما يشاء ويخسر الزمالك محمد ابراهيم فنيا في الملعب.

عبد الواحد السيد وفتح الله وصلاح سليمان نجوم المباراة.


تقرير : محمد حسن العبد 

جرافيك : جمال البنا 


 

 شارك برأيك من يستحق التجديد و البقاء و من يستحق الرحيلtwiztvz












Read 12355 times Last modified on الجمعة, 16 أيار 2014 18:47

المباريات المقبلة

zamalek.tv

Connet With Us

اتصل بنا

Tel: 00201001230617

Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Website: http://www.zamalek.tv

 

Our Sponsors