تقرير الزمالك و الاسماعيلي و الصراع على صدارة المجموعة

Written by  محمد صابر الخميس, 28 آذار/مارس 2013 08:43
Rate this item
(1 Vote)

صورة لاخر مباراة رسمية بين الزمالك و الاسماعيلي


Advertisement


 

الزمالك


يدخل الزمالك المباراة وفي جعبته سبعة إنتصارات مُتتالية كان آخرها أمام طلائع الجيش بهدفين مُقابل هدف. الزمالك يسعى لتحقيق فوز يُكلل به مسيرته الناجحة فى الدور الأول ليكون الفريق الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة فضلاً عن التأكيد على أحقّيته وقدرته على تصدُّر قمة المجموعة الثانية ومواصلة العروض والنتائج المتميزة أمام فريق بقوة الإسماعيلي. الزمالك بإذن الله يدخل المُباراة كامل العدد بعد عودة الدوليين من مُعسكر المُنتخب .


البرتغالي فييرا يُدرك جيداً أهمية اللقاء بالنسبة له وللفريق فالمباراة تُعد بروفة أخيرة للفريق قبل السفر إلى الكونغو للمواجهة المصيرية أمام فيتا كلوب فى إياب دور الـ 32 من دوري أبطال إفريقيا ومن الضروري أن يدخل الفريق هذه المواجهة وهو فى قمة الروح المعنوية. كما تأتى أهمية مباراة الإسماعيلي من كونها ستحسم بشكل كبير صاحب المركز الأول فى هذه المجموعة


الأسماعيلي


اما الإسماعيلي فيدخل المباراة بعد فوزه على الإنتاج الحربي فى الجولة الماضية بهدف نظيف أحرزه لاعب وسط الفريق احمد خيري "هداف الفريق" هذا الموسم . الإسماعيلي يسعى للفوز باللقاء لتجنُّب دوامة الصراع على المركز الثاني مع الفرق القادمة من الخلف مثل بتروجيت واتحاد الشرطة.


صَبري المنياوي يدخل اللقاء وهو فى موقف لا يُحسَد عليه بسبب الغيابات الأكيدة مثل أحمد على و مُهاب سعيد بداعي الإصابة والغيابات الأخرى المُحتلمة والتي لم يتحدد موقفها مثل عمرو السولية. وإذا كان الفوز ضروري للزمالك من أجل دخول لقاء بطل الكونغو بمعنويّات مُرتفعة فالإسماعيلي أيضاً يستهدف فوزاً معنوياً قبل مباراة العودة فى دوري أبطال العرب أمام بطل الجزائر.



 

فييرا vs صبري المنياوي




فييرا المدير الفني للزمالك الرجل الذي يحمل الجنسيتين البرتغالية والبرازيلية وَضَح منذ اليوم الأول تأثره بالمدرستين الكبيرتين , فتجده مُولِع بالكرة الهجومية المُمتعة , وكذا يعتمد بشكل كبير على الانضباط التكتيكي , فييرا هو الرجل الذي وجد الزمالك معه الطريق الصحيح والعودة إلى الانتصارات مرة أخرى.

 


 

صبري المنياوي أحد أبناء الزمالك الذين انضموا إلى الإسماعيلي وبقى معه حتى الاعتزال , المنياوي مدرب جيد وله تجارب جيدة مع العديد من الانديه , وابرز نتائجه الفوز على الاهلى بثلاثية نظيفة فى إستاد القاهرة بعد أيام من تتويج الاهلى بدوري أبطال إفريقيا والحصول على المركز الثالث فى كاس العالم للأندية 2006 وقت ان كان مُدرباً للدراويش قبل قدوم الهولندي مارك فوتا.

 


 

محمد ابراهيم Vs عمر جمال




محمد إبراهيم "درة التاج الزملكاوى" هو مصدر الهام الزمالك هذا الموسم وصاحب صك المُتعة الكروية التي يتفرّد بها الزمالك على مر العصور. إبراهيم له هدفين فى الدوري هذا الموسم وهو ضحية التحكيم القذر بعد إيقافه فى الواقعة الشهيرة مع لاعب الداخلية صالح موسى .


عمر جمال يلقبه دائما عشاق الدراويش بـ "ماردونا " لما يتمتع به اللاعب من مهارات خاصة , عمر جمال أيضاً أحزر هدفين فى دوري هذا الموسم.


عندما يجتمع محمد إبراهيم وعمر جمال فى مباراة واحدة فهي إذن هي مباراة من طراز فريد ينتظرها جميع عشاق الساحرة المستديرة


موقف الفريقين قبل المباراة :

جدول ترتيب الزمالك و الاسماعيلي

 

كما هو موضح بالجدول السابق الزمالك يدخل المباراة وهو صاحب الكلمة العليا حيث لعب الفريقان 7 مباريات حقق فيها الزمالك 7 انتصارات بـ 21 نقطة أما الإسماعيلي فيدخل اللقاء بـ 6 إنتصارات وهزيمة واحدة من بتروجيت فى الأسبوع الخامس بهدف وحيد. التعادل نتيجة لم يعرفها الفريقان هذا الموسم , فهل يشهد هذا اللقاء التعادل الأول ؟
الفاعلية التهديفية أيضاَ تصب في مصلحة الزمالك كما يوضح الجدول حيث يدخل الزمالك اللقاء بأقوى خط هجوم فى الدوري مُتفوقاً على مُنافسه بفارق 7 أهداف أما الإسماعيلي فيتفوق فى الناحية الدفاعية حيث اهتزت شباكه 3 مرات مقابل 5 مرات للزمالك.


يُذكَر أن أخر مباراة رسمية جمعت الفريقين كانت بالدور الأول لدوري موسم 2011-2012 ولُعبت من شوط واحد انتهى بالتعادل الايجابي 2-2 سجل للزمالك (أحمد سمير و شيكابالا ) وسجل للإسماعيلي (حسني عبد ربه وأحمد علي) قبل ان تتوقف المباراة بين الشوطين ويتوقف معها النشاط المحلي لعام كامل ! جديراً بالذكر أيضاً أن الفريقين لعبا معاً خلال هذا العام مباراة ودية بالكويت انتهت بالتعادل أيضا 1-1 تقدَّم الإسماعيلي عن طريق عمر جمال وتعادل للزمالك أحمد سمير.


فلاش باك :



نقدم لكم فى هذه الفقرة بعض الأهداف التاريخية من مباريات الفريقين

هدف محمد صبري فى موسم 96-97



هدف مدحت عبد الهادي العالمي في الاسماعيلي موسم 97-98



أهداف المباراة التاريخية الزمالك 5 – 2 الإسماعيلي موسم 96

 


محمد صابر





 


الزمالك و تشلسي الغاني









Read 8788 times Last modified on الخميس, 28 آذار/مارس 2013 08:51

zamalek.tv

Connet With Us

اتصل بنا

Tel: 00201001230617

Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Website: http://www.zamalek.tv

 

Our Sponsors