تقييم اداء الاعبين والجهاز الفنى فى مبارة جازيللي

Written by  رامي يوسف الإثنين, 18 شباط/فبراير 2013 21:43
Rate this item
(6 votes)

 تقييم اداء الاعبين والجهاز الفنى فى مبارة جازيللي

 

Advertisement


 

في مباراة على الورق تبدو سهله وكذا على أرض الملعب إلا أن ما جعلها أكثر سهوله هو الأداء السلس والمرن لفريق الزمالك بقيادة المدير الفني الكُفء ڤييرا. قبل الخوض في تقييم أداء اللاعبين والمدرب أود أن أُذكّر القُراء أن الزمالك في النسخة السابقة من البطولة وفي نفس الدور وأمام فريق لا يقل ولا يزيد عن جازللي في المستوى تعادل في مباراة الذهاب 1-1 وكان الفارس الأبيض خاسراً حتى قبيل النهاية بلحظات , وفي العودة وعلى ملعب الكلية الحربية فاز الزمالك 1-0 بهدف لميدو برأسيه تكاد تكون هي الفرصة الوحيدة طوال اللقاء ! نعم المباراة سهله ولكن الزمالك أيضاً تطور كثيراً وأصبح فريقاً محترماً , نعم لازال ينقصه بعض العناصر , نعم هناك أخطاء سوف نتحدث عنها ولكن شتان بين الزمالك هذا الموسم والزمالك في المواسم السابقة.

والان مع تقييم اداء الاعبين والجهاز الفنى

عبد الواحد السيد

هذه المرة سأوجه حديثي للكابتن أيمن طاهر مدرب حراس المرمى وأنا أعلم أنه مدرب محترم على الصعيدين الفني والأخلاقي , كابتن أيمن أنت أجدر الناس بتقييم عبد الواحد السيد ومن المؤكد أنك تشاهد إعادة المباراة ومن المؤكد أنه قد لفت إنتباهك وقوف عبد الواحد السيد في وضعيات خاطئة , ومن المؤكد أيضاً انك لاحظت تردده الشديد في الخروج لمقابله العريضات , الأمر متروك لك وتقييم حارسك وتقويم أخطاءه مهمتك التي أثق في جدارتك بها , فقط أردت أن اُلفت نظرك لأخطاء عبد الواحد التي حتماً ستكلفنا ثمناً باهظاً في المباريات الصعبة  !

 عموما الحمد لله ان عبد الواحد لم يختبر فى هذا اللقاء !

4-10

محمود فتح الله و صلاح سليمان

حين يصل فريق بهذا التواضع ويهدد مرمى الزمالك أكثر من مره , فعلينا ان نضع ألف علامة استفهام أمام ما تقدموه من مستوى ! ثقتي في قدرات الثنائي معقولة , رغم انه من الخطأ ان يبدءا سوياً فالفريق في حاجه إلى أحدهما بجوار مساك آخر يمتاز بالسرعة وربما هذا هو ما يشفع لهما بعض الشيء , فتح الله تحديداً مدافع كبير وصاحب اسم كبير ولاعب دولي مهم وعليه ان يراجع نفسه ويشاهد مبارياته جيداً ويصحح من أخطاءه ويعود إلى سابق عهده , القادم أصعب ونحتاج إلى التركيز من كل عناصر الفريق وبالأخص المدافعين , أما صلاح فاحمل فتح الله مسئوليه اهتزاز مستواه في آخر مباراتين, فالطبيعي ان اللاعب الكبير هو من يعطى الطمأنينة والثقة للصغير.
5-10

عمر جابر

مباراة سهله لعمر في مركز الظهير الأيمن الذي عاد إليه اضطرارياً نظراً لغياب سمير المُصاب , عمر لعب بأريحية كبيرة فلم يتعرض لأي ضغط من الخصم سواء دفاعياً أو هجومياً ولازال يُعاب على عمر التعجُل بعض الشيء في إرسال الكرات العرضية , وفي تحديد أي الكرات تُصوَّب وأيها يُمرَر.
6-10

صبرى رحيل

لم يقدم مستوى أفضل من المباريات السابقة لازال يتعجل في إرسال العريضات من مسافة بعيده وبطريقة واضحة ومكشوفة لدفاع وحارس مرمى الخصوم وبإرتفاع مًُستفز لا هو على رأس المهاجم ولا بين قدميه ! لعب شوط واحد ولم يكن له أي تواجد ايجابي يُذكر حتى خرج.
4-10

نور السيد

هو اللاعب الذي يمثل رئة وسط الملعب الزملكاوى , نور مميز جداً في الأدوار المركبة ليس فقط من خلال معاونه صلاح دفاعيا وثلاثي الوسط الهجومي هجومياُ ولكن من خلال تنويع لعبه بشكل رائع وتبادله للأدوار مع محمد إبراهيم ومعاونة عمر جابر في كثير من الأحيان , ميزه أخرى يمتاز بها نور وهو نزوله لاستلام الكره من المدافعين ومن ثم بناء هجمة مُنظمة, فضلاً عن ميزة التسديد القوي لمواجهة التكتل الدفاعي.
7-10

إبراهيم صلاح

من أكثر اللاعبين تطورا في الزمالك الفترة الماضية , ثبات في الأداء واتزان في الحركة ,قطع جيد للكرات بدون التحام عنيف ولم يعد يخشى التمرير الأمامي كما كان في السابق يحاول التمرير لأقرب زميل فقط , برافو إبراهيم صلاح يحسب لك تماما رغبتك في تطوير نفسك والمستوى الجيد الذي وصلت إليه.
7-10

محمد عبد الشافى

أحد ابرز نجوم الفريق بلا أدنى شك , مفتاح لعب مهم جداً سواء لعب في وسط الملعب أو كظهير أيسر , عبد الشافي لاعب يمتاز بالمهارة رغم انه مدافع ولديه قدرات خاصة على الاختراق ولاعب مرن من حيث قدرته على تكوين ثنائيات مع أقرب لاعب , نجح بالأمس مع محمد إبراهيم ثم عيد ثم إبراهيم مرة أخرى دون أن يرتبك , يُعاب فقط على عبد الشافي عدم إتقانه للعرضيات بشكل جيد.
6-10

محمد ابراهيم

وريث العرش الزملكاوى ودرة التاج الملكي للفارس الأبيض , بسم الله ما شاء الله وتبارك الخالق العظيم , حفظك الله من كل سوء ومن كل شر ومن كل حاسد.
قدرة رائعة على قيادة الهجمات بكل سلاسة وروعة , مرونة تكتيكية واضحة من خلال التألق والإبداع في أي وضعيه يضعه فيها ڤييرا ولكن رأيي الخاص ان محمد يبدع أكثر تحت قوص منطقة الـ 18 , تطور محمد كثيرا وأصبح يمتلك قرار التسديد وقدمه اكتسبت الحساسية على المرمى , وأصبح قادراً على التفريق بين متى يمرر ومتى يصوب ومتى يراوغ , يُحسَب لڤييرا تماماً هذا التميز والإبداع الذي يظهره محمد إبراهيم .
10-9

احمد عيد

على الجانب الأيسر يتألق أكثر ويبدع أكثر وأكثر , احمد عيد كقيمه فنيه اكبر من ان أتحدث عنه , قدم بالأمس حلولا كثيرة من خلال التسديد والتمرير والمراوغة , رئة مهمة يتنفس منها الفريق الأبيض. كنت أتمنى أن يستمر لبضع دقائق من الشوط الثاني ليكون له نصيب في مهرجان الأهداف.
7-10

احمد جعفر


أفضل مبارياته هذا الموسم , أجاد دور التارجت بشكل جيد وخاصة بعد اقتراب محمد إبراهيم من مربع استحواذه على الكرة , سجل هدفين وساهم في صناعه هدف لإبراهيم وقدم شوط أول مُميز.
7-10

حازم

نجح في صناعة هدف لسيسييه ونزوله حافظ على الصحوة الهجومية للفريق ويُحسب له أنه أشعل الجبهة اليمنى نشاطاً بعد ان كانت قد هدأت تماماً , وإن كان يُعاب عليه الأداء الفردي في كثير من الأحيان.
6-10

أحمد حسن

أحرز هدف , وأضاع أكثر من هدف , لازال الصقر يلعب بشكل فردى ويبحث دائماً عن المجد الشخصي على حساب جماعية الفريق , وإن بدا في مباراة الأمس أكثر تعاوناً من ذي قبل.
5-10

عبد الله سيسييه

قدم أداءاً متزناً وأحرز هدف ونصف ! بدا نشيطاً ولديه قدرات جيده على الحركة التي تربك وترهق المدافعين , مهاجم جيد إلى حد بعيد وعودته ضرورية وهامه للفريق.
6-10

جورفان فييرا

شهادتي في هذا الرجل مجروحة ! , فربما كنت من المدافعين دائماً عن بقاءه وإعطاءه فرصة لبناء فريق محترم فأنا اعرف ڤييرا منذ ان كان يقود منتخب العراق وكنت من متابعي العراق وقت قيادته لاسود الرافدين وتحقيقه كأس أمم آسيا معهم وكنت أثق في انه مدرب يستطيع بناء فريق قوى بإمكانيات قليله لقدرته على تكوين فريق جماعي لا يعتمد على نجومية لاعب أو أكثر. وبالحديث عن المباراة فقد اثبت ڤييرا انه يمتاز بالمرونة التكتيكية العالية إلى جانب الحضور الذهني المميز , غير ڤييرا طريقة اللعب أكثر من مره , وفي الشوط الثاني انصب تركيز ڤييرا إلى رسم أكثر من سيناريو لمباراة بتروجيت التي سيغيب عنها محمد إبراهيم وما أجمل من ان تملك مدرب يستغل سهوله مباراة في تجربة سيناريوهات للمباراة التالية إلى جانب استمرار تميز الفريق وإحراز المزيد من الأهداف ! بالطبع أمر يُحسب تماما للرجل .. سنحاول قرأه ما في ذهن ڤييرا ونشرح لحضراتكم السيناريوهات التي حاول ڤييرا رسمها في الشوط الثاني :


بداية الشوط الثاني بثنائي في الهجوم جعفر وسيسييه


ربما أراد ڤييرا تجربة تعويض غياب إبراهيم بالدفع بثنائي هجومي ويبدو ان شكل الفريق بثنائي هجومي لم يقنع ڤييرا , ولم يقنعنا أيضا , فأسوء فترات الزمالك فنياً في لقاء الأمس كانت فتره اللعب بثنائي هجومي , خاصةً وأن جعفر وسيسييه نوعية مُهاجمين واحدة تقريباً.


السيناريو الثاني


تجربة جعفر أمام عبد الشافي


ولا تحتاج للتعليق واعتقد ان ڤييرا لم يحتاج أكثر من 3 دقائق ليدرك فشلها !


تجربه تواجد حازم أمام عمر جابر


اعتقد أنها التجربة الأقرب للتطبيق ونجحت بالفعل في إعادة الفاعلية الهجومية وأحرز الفريق 4 أهداف في تلك الفترة وتغيّر فيها شكل الفريق للتالي :


ثنائي ارتكاز صلاح ونور


حازم يميناً والصقر في الوسط وعلى اليسار محمد إبراهيم


وإذا ما طبقها الفريق في مباراة بتروجيت سيحل عيد بديلا لإبراهيم الموقوف وربما يعود عبد الشافي للوسط على حساب احمد حسن ويعود صبري للظهير الأيسر أو يبقى احمد حسن في الوسط وعبد الشافي على اليسار ويظل صبري على الدكة. واعتقد ان هذا السيناريو بهذا التشكيل هو الأفضل والأقرب في حدود المُتاح


 


رامي يوسف

تصميم محمد سمير






خــاص جلسة مع شريف حبيب يوم الأحد لضم باسم علي











Read 11514 times Last modified on الإثنين, 18 شباط/فبراير 2013 21:59

المباريات المقبلة

zamalek.tv

Connet With Us

اتصل بنا

Tel: 00201001230617

Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Website: http://www.zamalek.tv

 

Our Sponsors