أفريقييييييييييييييااااا

Written by  نور الدين z3r0
Published in نور الدين
الخميس, 23 أيار 2013 17:42
Rate this item
(0 votes)

 أفريقييييييييييييييااااا

 

Advertisement


 

 

 أفريقييييييييييييييااااا

  عمرو دياب


لا أدري لماذا كانت أغنية عمرو دياب الشهيرة في دورة الألعاب الافريقية هي أول ما تذكرت بعد احراز سيسيه الهدف الثاني في مباراة سان جورج وتأهلنا لدوري المجموعات.

والآن حان الوقت للحديث عن الفقرة الثابته كل عام والتي مللت شخصيا من الكتابة عنها و بح صوتنا جميعا في الحديث عنها الا وهي "فقرة التدعيم".

كالعادة، وكما يعرف كل طفل زملكاوي -باستثناء مجلس الادارة بالطبع !- يحتاج الفريق لتدعيم جاد حتى ينافس جديا على البطولة الافريقية، فربما يمتلك الفريق حاليا قواما جيدا، وربما يؤدي بشكل جيد في بطولة الدوري، ولكن -مرة أخرى كما يعرف اي طفل زملكاوي ولا يعرف مجلس الادارة- افريقيا غير الدوري، تحتاج البطولة الافريقية لاستعدادت مختلفة وحسابات أخرى ودعم حقيقي لمراكز ضعف واضحه في الفريق.

وحقيقة الأمر صار تكرار كتابة مثل هذه المقالات مع الاستجابة المنعدمة من مجلس النائمين -الادارة سابقا!- شئ ممل ، ولكن كما رد علي العزيز محمد جبر في نقاشنا حول جدوى الكتابة : "اكتب من باب "إذا قامت الساعة وفي يد أحدكم فسيلة فليغرسها" ، وادينا هنغرسها ولما نشوف آخرتها معاهم!.

" الفريق فاز ب10 مباريات متتالية، ولم يهزم سوى في مباراة وحيدة ! فأين هذا الضعف الذي تتحدث عنه ؟! "

الاجابة المنطقية والسهلة والبسيطة هي مطالبة كل من يسأل هذا السؤال بمشاهده ملخصات ماتش سان جورج -الهزيل!- ذهابا وعودة ليدرك ان الفريق بحاجه الى تدعيم.

وفي ظل احتفاظ الزمالك ب7 اماكن للقيد في البطولة الافريقية ، ,وفي ظل شبه التأكد من رحيل صبري رحيل و مجدي والشناوي وطلبة وجعفر ، بالاضافة لغموض الرؤية بالنسبة لسمير و حسن وصلاح وفي ظل شبه التأكد من الاستقرار على قيد شيكابالا و هاني سعيد في مكانين منهما يتبقى لدينا 5 فراغات، كيف نملؤهما ؟



 

  استقرار الفريق والفراااااغ

رحيل هذا العدد من اللاعبين فجأه سيضرب مشوار الفريق في مقتل حتى مع الاستقدامات الجديدة ايا كانت !، وفي ظل الأزمة المالية بشكل عام، هناك حلول أفضل واقل كلفة على الفريق بالاضافة للاستقدامات :

لماذا نترك طلبة يرحل و نحن نعلم ان مجدي راحل و لن يبقى لنا سوى سليمان و فتح الله !، وحتى ان استقدمنا مدافعا آخر (وهو نحتاجه بالفعل!) فسنخسر مكان في القائمة وسيكون لدينا 3 مدافعين فقط !، اليس من الأفضل والأقل تكلفة ان يرحل مجدي فقط ونجدد اعارة طلبة - لا اظنها تكلف اكثر من 500 الف - ونستقدم مدافعا واحدا بديلا لمجدي ؟





يقول السير اليكس فيرجسون ان الدفاع الجيد والمنظم هو ما يأتي بالبطولات، وبالنظر الى قلبي دفاع الزمالك، ندرك جيدا ان الفريق بحاجه الى دعم!، ففتح الله يقدم اسوأ مستوياته منذ زمن ، وصلاح سليمان رغم تميزه في العاب الهواء ليس سريعا خاصة عندما ملعب بدفاع متقدم، وفي النهاية هو لاعب واحد فقط، قلبي الدفاع في الفريق بحاجه لدعم قوي -وفي حقيقة الأمر اتمنى الا نقيد هاني سعيد فهو ليس اضافة على الاطلاق !- من لاعب قلب دفاع معتاد على 4-4-2 و لديه سرعة معقولة وقوة في الالتحامات.

وعن المرشحين لهذا المركز الثنائي أوكا (حرس الحدود) وشوقي السعيد (الجونة) لأنهم تعاقدات حرة -تنتهي عقودهم هذا الموسم- ولن تكلف خزينة النادي شيئا .



حارس المرمى = نصف الفريق

 أفريقييييييييييييييااااا



لا استطيع ان اؤكد اكثر من هذا على اهمية هذا المركز وعلى الاحتفاظ باهم وافضل حراس مصر الآن ومستقبلا ، الشاب أحمد الشناوي، وفي مقال آخر افردته له ، اناقش مستوى هذا اللاعب واهميته. امتلاك حارسي مرمى بحجم وحيد والشناوي في الفريق هام جدا في البطولة الافريقية، ونتذكر جميعا كيف كان عصام الحضري بطلا لبطولات عديدة للمنتخب وللأهلي.

كما ان شراء (او حتى تجديد اعارة) الشناوي يوفر مركزا في القائمة للزمالك بدلا من رحيله واستخدام مقعد في القائمة لقيد جنش ؟! ولو حتى نبقيه ليناير فقط!



"الكورة أجوان"


 أفريقييييييييييييييااااا



كما يقول كابتن لطيف، قد يكون الدفاع الجيد اساس الفوز، لكن ما معناه بدون مهاجمين قادرين على احراز الاهداف؟!، صحيح ان الزمالك كان على موعد مع مفاجأة جميلة بعوده سيسيه لمستوى رائع، ولكن لا يمكن ان نعتمد عليه وحده، خاصة مع اقتراب رحيل جعفر!، لذا فالفريق في حاجه الى مهاجم قوي آخر يساند سيسيه، الا تشكل عودة رزاق حلا سحريا ؟ فتكلفة عودته اقل كثيرا من استقدام مهاجم جديد كما اننا نعلم مستوى رزاق و كفاءته في البطولات الافريقية، ووجوده مع سيسيه في الهجوم سيكون اضافة ممتازة للفريق !

والحلول الأخرى وهي في تقديري اقل كفاءه واكثر تكلفة وهي التعاقد مع مهاجم جديد، وقد كانت هناك تقارير كثيرة عن التعاقد مع حسن مكي وهو لاعب جيد، وان كنت ارشح ايضا احمد تمساح لاعب الداخلية الذي لفت الانظار كثيرا . ولكن في حقيقة الأمر أشدد على ان عودة رزاق افضل فنيا واقل تكلفة !.



"ونياط قلبي يتمزق (إمضي يا أشول) "


 أفريقييييييييييييييااااا



أكتب هذه الفقرة وقلبي يتمزق من الألم وانا مضطر لقول هذا الكلام، ولكن -للأسف- أرى انه نتيجة ظروف القيد الأفريقي والأزمة المالية، تحتم علينا التجديد لأحمد سمير على الأقل موسما آخر حتى لا يكون لدينا نقص شديد في الظهير الأيمن وليس هناك مكان في المقيدين (في رأيي) لاستقدام مدافع ايمن فهناك من هم أولى بالاستقدام.



"ليالي الشمال الحزينة"


 أفريقييييييييييييييااااا



أكاد أجزم انه اذا رأت السيدة فيروز مباريات الزمالك الأخيرة لأقسمت ثلاثا انها كانت تقصد صبري رحيل بهذه الأغنية، فصبري رحيل يقدم -خاصة في الفترة الأخيرة- أداء مزري للغاية، و مع التأكيدات الأخيره بتوقيع اللاعب للأهلي -في الحقيقة، أتمنى من كل قلبي ان تكون هذه الأخبار صحيحة! - فمن الصعب للغاية الاعتماد عليه لشغل منصب الظهير الأيسر، خاصة في ظل قناعة فييرا بكفاءه شافي في الوسط، وحتى ان عاد شافي للظهير الأيسر، فلن نمتلك أي احتياطي حقيقي له.

أما عن المرشحين، فالدوري المصري ملئ بالظهراء المعقولين ولن اسمي هنا سوى الاسم الوحيد الذي يشكل فارقا نوعيا والظهير الوحيد الذي ارى مستواه قريبا من عبد الشافي وجديرا بارتداء فانلة الزمالك وهو محمد ناصف ظهير نادي انبي، ويأتي بعده بمسافة اسلام رمضان (حرس الحدود) وعلي فتحي (المقاولون) ظهيرا المنتخب الاولمبي.



نجم الوسط



 أفريقييييييييييييييااااا



لا أدري حقيقة كيف يمكن أن يبقى نجم وسط الفريق، ولاعب المنتخب الوطني وأحد اكثر اللاعبين هدوءا واخلاقا وتمسكا بالفريق واقلهم مشاكل واكثرهم التزاما ابراهيم صلاح حتى هذه اللحظة بدون حسم ملف تجديده !

حقيقة لا يحتاج اداء ابراهيم لتزكية مني فأداءه يتحدث عن نفسه، ابراهيم صلاح حاليا من اعمدة الفريق وعدم انهاء ملف تجديدة خطية تضاف لخطايا المجلس الحالي !


 

"حفني"




 أفريقييييييييييييييااااا



لم اجد استهلالا افضل، نحن في حاجه الى صانع لعب سريع وصاحب رتم عالي ومميز، وحقيقة الأمر لا أجد سواه مطروحا على الساحة، نحن بحاجه للتعاقد مع أيمن حفني، هكذا وبكل وضوح وبدون وضع بدائل، فهو في تقديري الوحيد في مركز صانع اللعب القادر على التناغم مع اداء الزمالك وتشكيل فارق حقيقي. أتمنى هذه المرة ان يدرك مجلس الادارة الرسالة !.


 

شيكابالا

 أفريقييييييييييييييااااا



اعلم ان تقييد شيكابالا من المعلوم عنه بالضرورة، لكني فقد اردت ان اؤكد بعض سماع بعض الكلام العجيب من فييرا عن عدم رغبته فيه !، شيكابالا بلا منازع هو افضل لاعبي الفريق على الاطلاق ! وافضل لاعب مصري في مركزه في الموسمين السابقين بلا منافس، ولا افهم اطلاقا كيف من الممكن ان يفكر مدرب في عدم الاستعانة به !. لذا وجب التنويه!.

طبعا لا حاجه بنا ان نقول ان حتى بعد القيام بهذه الاشياء يبقى ما هو اهم من كلاهما ! التجديد للمدير الفني الرائع فييرا والذي ينتهي عقده في يوليو ! سيكون من العبث والخبال ان نتركه يرحل ونبدأ من الأول مع مدير فني جديد خاصة بعدما اثبت الرجل كفاءته الفنية !، بالاضافة للتجديد لاهم وافضل لاعبي الفريق على الاطلاق "محمد عبد الشافي" !.

ننبه مرة أخرى، الزمالك في مشكلة كبيرة اذا رحل هؤلاء اللاعبين كلهم-ومديرهم الفني ! - حتى وان استقدمنا من يكمل القائمة، فسيبقى الزمالك ب22 لاعبا فقط !، التجديد للشناوي وطلبة وسمير مهم للغاية !، خاصة مع تأكد رحيل جعفر و صبري ومجدي -أتمنى من كل قلبي رحيلهم ! فهم لا يقدمون اي اضافة للفريق!- لا يجب ان نترك القائمة بهذا المنظر أبدا ان كنا جادين في المنافسة افريقيا !

الى هنا وانتهى المقال الذي نكتبه للمرة الألف تقريبا، نتمنى ان يختلف الأمر هذه المرة ونلقى آذانا صاغية من مجلس الادارة والا تضع أصابعها في آذانها كما العادة !.

 

نور الدين z3r0



 

شارك برأيك من يستحق التجديد و البقاء و من يستحق الرحيل  twi  ztvz


 





خــاص جلسة مع شريف حبيب يوم الأحد لضم باسم علي











Read 18230 times Last modified on الإثنين, 19 أيار 2014 11:20

المباريات المقبلة

zamalek.tv

Connet With Us

اتصل بنا

Tel: 00201001230617

Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Website: http://www.zamalek.tv

 

Our Sponsors