مفاجأة مرتضي .. بعيدا عن السمعة ماذا قدمت الأسماء المتداولة هذا الموسم ؟

Written by  محمود فتحي
Published in كرة القدم
الأربعاء, 07 آذار/مارس 2018 18:15
Rate this item
(4 votes)
مفاجأة مرتضي .. بعيدا عن السمعة ماذا قدمت الأسماء المتداولة هذا الموسم ؟

Advertisement

خرج مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك ليؤكد أن النادي قد وقع مع لاعب مفاجأة " سيهز مصر " على حد تعبيره وأن اللاعب حصل علي مستحقاته بالفعل ، في نفس الأثناء تم اكتشاف حافظة ب 40 مليون جنيه مجهولة المصدر أثناء جرد خزينة الزمالك قال مرتضي في أحد الفيديوهات المصورة أنها ذهبت بالفعل للاعب المفاجأة وأن الاعلان النهائي سيكون السبت بعد المقبل .

أسماء كثيرة تم طرحها والتكهن بها بدءا بعبد الله السعيد لاعب الأهلي والذي لم يجدد مع فريقه حتي الأن وأخرها خاما بيليات لاعب صن داونز ومنتخب زيمبابوي والذي هو أيضا لاعب حر في نهاية الموسم ولم يجدد مع بطل دوري أبطال افريقيا منذ عامين حتي الأن مرورا بجيبور وأنطوي وإيفونا . ولكن ماذا قدمت الأسماء المطروحة بعيدا عن السمعة هذا الموسم مع فرقها ؟

خاما بيليات

بيليات والذي يتمم عامه ال28 في إبريل المقبل عرفه جمهور الزمالك عن قرب في دوري أبطال افريقيا 2016 والذي خسر فيه الزمالك النهائي أمام صن داونز بالتأكيد هو واحد من أهم المواهب الافريقية التي تنشط داخل حدود القارة السمراء ، نجم منتخب زيمبابوي الأهم منذ اعتزال بيتر ندولفو شارك في 12 مباراة هذا الموسم في الدوري الجنوب افريقي سجل 6 أهداف وصنع أربعة ، بيليات عاني في منتصف الموسم من اصابة في الركبة ولكنه تعافي منها ، أخر أهداف بيليات جاءت في شهر فبراير أمام أياكس كيب تاون من أسيست خيالي لبيرسي تاو " والذي بالمناسبة هو أحد أهم المواهب داخل القارة أيضا "



بيليات في الدوري سجل هدفان من ضربات حرة مباشرة أمام بلاتينيوم ستارز في المباراة التي جرت في يناير من العام الحالي



أهداف بيليات الأخري جاءت أمام بيدفيست ويتس والذي يلعب له عمرو جمال وهدف رائع أمام بلاتينيوم ستارز في مباراة الذهاب والذي كان أول اهدافه هذا الموسم .





بيليات يلعب كجناح ولكن كثيرا ما يستخدمه بيتسو موسيماني مدرب صن داونز كمهاجم صريح لاستغلال قدراته التهديفية .

إيفونا

الصفقة التي كانت مثار جدل كبير في صيف 2015 وخسرها الزمالك لصالح الأهلي لم تبلي جيدا على الإطلاق منذ الخروج من الدوري المصري الى الدوري الصيني .

هداف الدوري المغربي السابق والذي يتواجد علي ذمة فريق تيانجين الصيني دون تسجيل في القائمة قضي الفترة الأولي من الموسم معارا الي نادي كونيا سبور .

إيفونا لعب مع كونيا 10 مباريات في الدوري ولم يسجل ولعب في الكأس مباراتين وسجل هدف وحيد قبل ان يعود للنادي الصيني في يناير .

إيفونا كذلك بدأ يفقد مكانه في منتخب الجابون وفي أخر مواجهتين في تصفيات كأس العالم امام المغرب والجابون لم يشارك أمام مالي وظل حبيس الدكة فيما لم يتم استدعائه لمباراة المغرب والتي أجريت في أكتوبر الماضي .

ويليام جيبور

هداف الدوري المغربي الموسم الماضي أيضا ب19 هدف مع الوداد والذي انتقل للنصر السعودي مطلع الموسم لم ينجح علي الاطلاق مع فريق العاصمة السعودية ، جيبور شارك في 11 مباراة ولم يسجل سوى هدفين قبل أن يتم تسريحه في يناير واللاعب الان حر ، جيبور دائما ما تتناثر الأقاويل عن قرب انتقاله للزمالك وهو الانتقال الذي كان شبه رسمي في صيف 2014 عندما كان يلعب في طلائع الجيش قبل أن يهرب الي ريو أفي البرتغالي .

جيبور سجل هذا الموسم أمام كلا من أهلي جدة والفتح





جون أنطوي

هداف الدوري المصري من قبل مع الاسماعيلي والذي يملك المقاصة حق شراءه مقابل 600 ألف دولار من الاهلي أحد الأسماء المطروحة أيضا ، الصفقة والتي من المتوقع أن يدخل فيها الزمالك في الصيف وحتي لم تكن هي التي سيعلن عنها بسبب تعقيداتها ودخول أكثر من طرف فيها مثل المقاصة والاهلي سجل 12 هدف في دوري هذا الموسم وصنع 5 ليكون ثالث هدافي الدوري خلف وليد أزارو وعمر السعيد .

عبد الله السعيد

هو أكثر اسم سيكون انتقاله بمثابة القنبلة ، صانع ألعاب منتخب مصر والذي يستعد لانهاء موسمه السابع مع الاهلي قادما من الاسماعيلي يعيش أزهي فتراته الكروية عبد الله هذا الموسم سجل 10 أهداف وصنع 11 في الدوري وهو أكثر اللاعبين صناعة للأهداف هذا الموسم .

هذا التقرير بمثابة رصد للأسماء المتداولة ومستواهم الحالي ولكن ليس بالضرورة أن تكون الصفقة المنتظر الإعلان عنها من بينهم .

محمود فتحي

لمتابعة الكاتب عبر تويتر

 

khama


Advertisement


Last modified on الأربعاء, 07 آذار/مارس 2018 18:38

zamalek.tv

Connet With Us

اتصل بنا

Tel: 00201001230617

Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Website: http://www.zamalek.tv

 

Our Sponsors