دفاع الزمالك يساعد ديتشا "المتواضع" علي تحقيق فوز تاريخي في إنطلاقة الأبيض بالكونفدرالية

Written by  محمد البراموني
Published in كرة القدم
الأربعاء, 07 آذار/مارس 2018 16:51
Rate this item
(2 votes)
دفاع الزمالك يساعد ديتشا "المتواضع" علي تحقيق فوز تاريخي في إنطلاقة الأبيض بالكونفدرالية

Advertisement

في ظروف لا تسمح بممارسة كرة القدم الفارس الأبيض يسقط أمام ولايتا ديتشا الأثيوبي بهدفين مقابل هدف، في مباراة الذهاب من دور ال 32 من بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

 

الزمالك دخل شوط المباراة الأول بشكل متوازن دفاعيا وهجوميا بتكتيك 4/5/1 يتحول ل 3/4/2/1 في حالة بناء الهجمة بتحول عبد الغني كمدافع ثالث ناحية اليسار، وإنطلاق فتوح للأمام مع تثبيت النقاز في الجبهة اليمني ومنح حازم أريحية في الشق الهجومي لإحداث كثافة عددية في وسط الملعب، أما في الحالة الدفاعية يعود عبد الغني بجوار علاء ويرتد فتوح سريعا لتعود الخطة ل 4/5/1 مجددا.

 

أرضية الميدان لا تصلح لمباراة كرة قدم كما لوحظ وهو ما أثر علي أداء الفريق وخسارته للإستحواذ، علي غير المعتاد خاصة في ظل تواجد إيهاب جلال علي رأس القيادة الفنية للفريق، ومن تكاسل في الترحيل والضغط من لاعبي الوسط، إفتتح الفريق الأثيوبي شريط الأهداف عند الدقيقة 18، بتصويبة مباغتة فشل الشناوي في إبعادها عن مرماه.

 

علي الرغم من تقدم ديتشا مبكرا إلا أن اللاعبين لم يفتقدوا ثقتهم في أنفسهم، وواصلوا العمل ضد ظروف اللقاء الصعبة، وإستطاع عماد فتحي أنشط لاعبي الفريق من إستغلال خطأ خط  فادح لدفاع المنافس وإقتنص هدفا هاما بعد مروره من حارس المرمي بمهارة كبيرة، ليقوم بدور كاسونجو بالضغط علي المدافعين، في حين ظهر التكاسل علي أداء الكونغولي.

 

شوط اللقاء الثاني سيره إيهاب جلال بصورة جيدة وإمتص حماس لاعبي ولايتا ديتشا حتي الدقيقة 78، حيث إستغل مهاجمو الفريق الأثيوبي تقدم خط دفاع الزمالك، ليسجل هدف التقدم علي غير سير المباراة، وحاول الجهاز الفني تدارك الموقف ودفع بالغاني نانا بوكو بدلا من عماد فتحي، وكاد بوكو أن يعادل الكفة من رأسية أتيحت له داخل منطقة الجزاء لكنه وضعها في يد حارس المرمي.


في النهاية الزمالك مازال يعاني من نقاط ضعفه في خط الدفاع وإستقبل هدفين من فريق متواضع فنيا وبدنيا، والنادي الذي يرغب في حصد البطولات لابد أن يمتلك دفاعا قويا يستطيع التماسك تحت أي ظروف، ومن المفترض أيضا إستغلال الأوراق البديلة بشكل أفضل في المباريات المقبلة من جانب الجهاز الفني.


Advertisement


zamalek.tv

Connet With Us

اتصل بنا

Tel: 00201001230617

Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Website: http://www.zamalek.tv

 

Our Sponsors