90 لاعب في الشارع و خسائر بالملايين و الزمالك اكثر المتضررين

Written by 
Published in كرة القدم
الأربعاء, 07 شباط/فبراير 2018 20:26
Rate this item
(0 votes)
90 لاعب في الشارع و خسائر بالملايين و الزمالك اكثر المتضررين

Advertisement

في مصر حيث الاعلام الرياضي يحترف مهنة التطبيل لاتحاد الكرة لمزيد من الحقوق و حتى لا يتم منع السبوبة على الاعلام من مباريات و برامج و تغطية و منتخبات .. الخ لم يقوم اي اعلامي مصري او اي برنامج او اذاعة او حتى مقال من صحفي بل لم يخرج اي رئيس نادي مصري ليتحدث عن اخر فضيحة من اتحاد الكرة فضيحة تدل على العشوائية التي يدار بها المسابقة فاتحاد الكرة المصري يدرس التوصيات الخاصة بخفض قوائم الاندية بعد 4 شهور من تطبيق القرار من 30 لاعب إلى 25 لاعب دون اي دراسة للقرار سواء الزيادة او الخفض و تعالوا لندرس تابعات هذا القرار .

1.خفض قوائم الاندية يعني وجود 90 لاعب في الدوري الممتاز سوف يرحلون عن انديتهم بنهاية الموسم هل يعلم اتحاد الكرة او رؤوساء الاندية ان الـ 90 لاعب اذا لم يوافق على عروض البيع المقدمة له من اندية اخرى فان النادي الاصلي سيكون ملزم بدفع العقد للاعب كامل حتى بيعه او وفقا للوائح الاتحاد المصري وضع في قائمة الانتظار و سداد قيمة 6 شهور دون لعب حتى يناير و رحيله مجانا بعدها مما يعني خسائر تصل لنص مليار جنيه على الاقل من تحمل النادي لمرتبات و عقود اللاعبين و من ثم رحيله مجانا .

2.ان يصبح اللاعب اقوى من النادي في العلاقة بين الطرفيين فاللاعب بسهولة شديدة يستطيع الاتفاق مع اي نادي على الانتقال المجاني في يناير مقابل الحصول على عقد اكبر في حالة عدم قيده او تقليل القيمة السوقية للاعب لتجنب خسائر الرحيل المجاني .

3.الزمالك على سبيل المثال قام بقيد 29 لاعب في القائمة الافريقية مما يعني ان هناك 4 لاعبين على الاقل من القائمة الافريقية لن يشاركوا مع الزمالك في نهاية الموسم و اي نادي مصري قام بقيد اكثر من 25 لاعب فالزيادة راحلة بعد خفض قوائم الاندية .

4.الرحيل المجاني للناشئين فاللاعب اللذي سيتخطى سن القيد لن يحصل على فرصة في ناديه الاصلي المطالب على الاقل بالاستغناء عن 10 لاعبين لاضافة اي اسم جديد لقائمته للموسم المقبل .


في العالم اجمع دائما يتم دراسة القرارات و اعطاء فرصة للتطبيق او حتى الغاء القرار فاتحاد الكرة يمكن العودة لقائمة الـ 25 تدريجيا و ليس في موسم واحد و ليتعلم من الاتحاد الانجليزي اللذي يدرس الان منح الفرق المشاركة في المسابقات المحلية راحة اسبوعين في الشتاء اسوى بكل الدوريات الاوربية بعد الشكوى من ضغط المباريات يؤثر على حظوظ الفرق الانجليزية في المسابقات الاوربية لكثرة الاصابات في البوكسينج داي و لان الاتحاد الانجليزي مرتبط بعقود تسويقية فاتم اخطار الجميع بانه يدرس الامر و انه سيتم تطبيقه قبل كاس العالم المقبل 2022 .

على اتحاد الكرة ان اراد تخفيض القوائم ان يتم الامر تدريجيا اي ان قوائم الاندية الموسم المقبل تصبح 28 و الموسم الذي يليه 26 ثم 25 مثل قرار خفض الاندية من 22 نادي و حتى 18 نادي و الذي تم تدريجيا او حتى انتهاء عقود اللاعبين بمعنى اي عقد سوف يتم تجديده في نادي ما لا يتم قيده قبل رحيل لاعب من قائمة الـ 30 حتى الوصول لـ 25 لاعب


Advertisement


zamalek.tv

Connet With Us

اتصل بنا

Tel: 00201001230617

Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Website: http://www.zamalek.tv

 

Our Sponsors