في حوار مطول : أبورجيلة يتحدث عن كل ما يخص ألعاب الصالات في الزمالك

Written by  محمود فتحي
Published in كرة القدم
الأحد, 18 حزيران/يونيو 2017 01:57
Rate this item
(0 votes)
في حوار مطول : أبورجيلة يتحدث عن كل ما يخص ألعاب الصالات في الزمالك

Advertisement

في حوار مطول أجراه zamalek.tv فتح المهندس رحاب أبورجيلة قلبه وأجاب عن كل التساؤلات التي تخص ألعاب الصالات في الموسم المقبل .

في البداية قال أبو رجيلة أنه يشكر مجلس الادارة بالكامل ومرتضي منصور رئيس النادي علي دعمه المستمر للألعاب الجماعية هذا الموسم وأكد أن مرتضي أخبره حرفيا بالتعاقد مع أي لاعب بأي قيمة كانت ولا يقلق من الأموال سواء التي يتقاضاها اللاعب أو ناديه لانه يرغب بشدة في عودة البطولات الي كل الألعاب هذا الموسم .

كما أكد أبو رجيلة أنه ليس وكما يشاع مشرف علي الفرق الجماعية بالنادي وانما هو تكليف من مجلس الادارة بانهاء صفقات كرة اليد وكرة السلة أو التجديد للاعبين في اللعبتين وبسؤاله عن عدم انضمام الكرة الطائرة لهما أكد أبورجيلة أنه بالطبع بصفته عضو مجلس ادارة فانه يتابع ملف الطائرة ولكن الملف بالأساس مع أحمد مصطفي المدير الفني للفريق وأحمد عبد الدايم رئيس الجهاز وأن جهاز الطائرة مشكل منذ وقت طويل علي عكس اليد والسلة والتي تم التعاقد مع المديرين الفنيين مجدي أبو المجد وعصام عبد الحميد لتولي مسئوليتهما .

كرة اليد

تطرق الحديث لأهم الملفات في كرة اليد وكانت البداية بالسؤال عن سر الاستقرار علي تولي كابتن مجدي أبو المجد المسئولية .

وأوضح أبورجيلة أن جميع المنتسبين لمجال كرة اليد من فنيين وأيضا لاعبين بالفريق أشادوا للغاية بلاعب منتخب مصر الأسبق ووصفوه بصنايعي كرة اليد علي حد قولهم وهو مناسب جدا للمرحلة الحالية التي بها خليط بين اللاعبين الجدد و القدامي وبناء فريق جديد مضيفا أن اختياره لا يقلل أبدا من وجود أبناء لنادي الزمالك بكفاءة عالية ولكن المرحلة الحالية تناسب مجدي أبو المجد .

وأكد أبورجيلة أن المجلس يتبع سياسة معينة في التعاقد مع صفقات اليد في الاماكن التي يحتاجها الفريق فقط مقللا من دور قرار اتحاد اليد بعدم التعاقد مع لاعبين دوليين في نفس المركز لعدم وجود لاعبين دوليين كثر في الفريق حاليا او في المراكز التي يحتاجها النادي .

وأشاد أبورجيلة بصفقتي فلفل ولوكا والتي انتهت فقط ب900 ألف جنيه للثنائي والذي كان معروض علي كل منهما مليون ونصف المليون جنيه في الموسم الماضي مشيرا الي تقديره لدور كريم هنداوي والمنتقل حديثا لصفوف بشكتاش التركي في المفاوضات مع فلفل واقناعه بالانضمام للفريق رغم رحيله .

وأكد أبو رجيلة أنه يعلم أن مركز الدائرة في الفريق يعاني من خلل نافيا في الوقت ذاته عودة محمد ممدوح هاشم في الموسم المقبل مشيرا الي أنه تواصل معه شخصيا واللاعب أخبره أن ناديه الفرنسي جدد له ويتمسك بوجوده مع الفريق

لافتا الي البحث عن لاعبين أخرين ولكنه يتحفظ علي أسمائهم حاليا .

وعن التجديد لأحمد الاحمر قال أبو رجيلة أن أحمد الاحمر مصاب حاليا ويريد الاطمئنان علي اصابته قبل التجديد الرسمي ولكنه لن يتأخر عن النادي مشيدا به هو وحسن يسري قادة الفريق واصفا اياهم بأنه لم يري كباتن مثلهم أبدا في أي فريق في حياته لافتا الي تدخلهم المباشر في كل الصفقات واقناع اللاعبين بالانضمام للنادي وكذلك في الحفاظ علي وحدة وتماسك الفريق وتصبير زملائهم عند حدوث أي مشكلة .

وأكد أن حسن يسري سوف يستمر لموسم أخر مع الزمالك مشيرا لي أنه يتدرب بجدية في الجيم منذ ثلاثة شهور وفقد الكثير من وزنه ويريد القتال مع زملائه هذا الموسم وأكد أبو رجيلة أن يسري أخبره أنه لن يترك الفريق أبدا في هذه الظروف الصعبة .

وأكد أبورجيلة أن التعاقد مع لاعبين أجانب متاح في كرة اليد ولكنه سيكون أخر حل في ظل سياسة التباديل والتوافيق التي يقوم بها لسد ثغرات الفريق ولكنه أكد أن أي مركز يحتاجه الزمالك سوف يتم تدعيمه

كرة السلة

أكد أبورجيلة أن عصام عبد الحميد المدير الفني الجديد للفريق اضافة كبيرة لفريق السلة وأن تاريخه يشهد له وأكد أنه عندما تولي المسئولية كانت أولي قراراته التجديد لكل اللاعبين بالفريق وهو ما حدث بالفعل .

واكد أبورجيلة أن جميع اللاعبين الذين جددوا تعاقداتهم عقودهم ممتدة لأكثر من عام ما عدا الثنائي الصباغ ورامي ابراهيم لسنة واحدة وذلك بسبب عملهم في شركات تجدد لهم عام بعام مشيرا الي أنهم ليس لديهم مانع من التجديد للزمالك بعد نهاية الموسم طالما توافق شركاتهم علي تجديد الأجازات .

وأشار أبورجيلة الي الصعوبة الشديدة في التعاقد مع أي لاعب من الفرق الأخري مرتبط بتعاقد وليس لاعب حر نظرا للقانون الذي لا يسمح بتعاقد الاندية مع اللاعبين دون ال28 عاما وأكد أبو رجيلة أن الأندية التي تملك لاعبين أقل من 28 عاما لا تفرط فيها أبدا نظرا لامتلاكهم الأموال لافتا الي انه لا يتذكر في المستقبل القريب أي صفقات حدثت بين ناديين بيع وشراء في كرة السلة .

وأشار أبورجيلة الي مشكلة أخري تواجه التعاقد مع اللاعبين مثل هيثم كمال مثلا والذي انتقل لسبورتنج العام الماضي وهي ارتباط اللاعبين بشركات وأعمال أخري غير كرة السلة لافتا الي ان هيثم والذي كانت هناك محاولات لضمه فضل البقاء في الاسكندرية للجمع بين العمل وكرة السلة .

وكان الزمالك قد جدد لكل الفريق تقريبا ولم يرحل سوي محمد السحرتي لأسباب شخصية .

الكرة الطائرة

كما ذكرنا في اول الحوار اكد أبورجيلة أن ملف كرة الطائرة بشكل أساسي موجود مع المدير الفني أحمد مصطفي وأحمد عبد الدايم رئيس جهاز الطائرة وحرص zamalek.tv علي سؤال عضو مجلس الادارة علي موقف احمد يوسف عفيفي والذي انتقل للجيش الموسم الماضي وأكد أه سيعود بالفعل للزمالك في الموسم الجديد .

وكان أحمد مصطفي المدير الفني الجديد للزمالك هو قائد السفينة التي حصلت علي لقبي دوري أبطال افريقيا متتاليين في نهاية العقد الأول من الألفية أحدها من قلب الاهلي .

الناشئين

تحدث أبو رجيلة مطولا عن قطاع الناشئين وسبب عدم القيام بدوره في النادي علي اكمل وجه وعدم تدعيمه للفريق الاول بالصورة المناسبة

وأكد أبورجيلة أن المجلس عندما تولي المسئولية في 2014 تفاجأ بتبوير كامل لكل قطاعات الناشئين في الفريق بما فيها كرة القدم ولم تكن هناك حتي ملاعب صالحة للمسارسة النشاط لدرجة أنه شعر أن افساد القطاع كان متعمد .

وأن اللاعبين وأولياء أمورهم كانوا بفضلون الانتقال لأندية تدفع المرتبات بانتظام لأولادهم حتي ولو كانت أسماء ليست بحجم الزمالك مثل اندية 6 أكتوبر ومصر للتأمين والاتصالات لافتا النظر الي ان الأندية الكبري الاخري مثل الجزيرة تعتمد علي أبناءها في القطاعات .

وأكد أبو رجيلة أنه خلال ال3 سنوات الماضية عمل الزمالك علي عودة القطاع مرة أخري لامداد الفرق الأولي وأن المجلس يعمل علي جانبين في استقطاب اللاعبين سواء بعمل اختبارات أو الانتقالات في سن مبكرة .

مشيرا الي ان الألعاب الجماعية تختلف عن كرة القدم والتي تحكمها الموهبة بصورة أكبر بينما الألعاب الجماعية تلزم تدريب وجرعات مكثفة منذ الصغر لتعلم الأساسيات .

نافيا في الوقت ذاته ما يتردد عن مجاملة أبناء أعضاء النادي والذين يرديون ممارسة تلك الألعاب مشيرا الي أن النادي لديه فريق أخر يسمي بالفريق ب للأعضاء ومن يتألق منه ينتقل للفريق أ أو الفريق الأساسي في المرحلة العمرية

وأكد أبورجيلة في مجمل حواره أن الزمالك حاول التعاقد مع وائل بدر في وقت سابق والذي أخبره أن سياسة النادي يجب أن تتغير مع الوقت حيث أن بطولات الجزيرة وسبورتنج هي من أبناء النادي ومن قاعدة الناشئين القوية وليست بالصفقات وهو ما يعمل عليه الزمالك الأن ولكن نتاج التغيير في الناشئين يستلزم وقت طويل وأكد سعادته بفوز فريق 19 عاما بلقب الجمهورية في الكرة الطائرة للمرة الأولي منذ فترة طويلة مشيرا الي توقعه باستمرار التحسن في الموسم المقبل .

وفي النهاية أكد أبورجيلة أنه متفائل بالموسم الجديد في الألعاب الجماعية و أنه باذن الله سيكون أفضل بكثير من نتائج الموسم المنقضي .


Advertisement


zamalek.tv

Connet With Us

اتصل بنا

Tel: 00201001230617

Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Website: http://www.zamalek.tv

 

Our Sponsors