كتالوني أم ملكى، هتشجع مين في الكلاسيكو؟ تحليل رقمي لكلاسيكو الارض

Written by  علاء عطا
Published in علاء عطا
السبت, 22 نيسان/أبريل 2017 22:06
Rate this item
(0 votes)
كتالوني أم ملكى، هتشجع مين في الكلاسيكو؟ تحليل رقمي لكلاسيكو الارض

Advertisement

لا شيء يعلو فوق صوت كلاسيكو الأرض، ما بين التوقعات والنقاشات والجدال والتحديات بين الملايين على وجه البسيطة من شرقها لغربها، ريال مدريد الملكي في مواجهة برشلونة، الكل يشجع بحرارة في ظل الصراع الدائم والمستمر دوماً بين الفريقين، صراع مستمر وسيظل حتى النهاية، فمن سيفوز بالمباراة؟!

ارقام الفريقين تجيب ومن خلال احصائيات زمالك تي في نبرز مشوار الفريقين ما قبل اللقاء

طوال تاريخ الفريقين في التاريخ يميل في صالح الملكي، الريال يتفوق على برشلونة بفارق 10 مباريات في كافة المسابقات، ولكن تبقى كل مناسبة لا تخضع لمقاييس في ظل تغييرات دوماً تسبق اللقاء، لقاء الغد بين الجريح برشلونة في بطولة أوروبا والريال المنتعش بإطاحة البايرن وتصدر الليجا والمباراة على ارض برنابيو.

1

 

الموقف في الجدول يميل في كافة الريال هذا الموسم، متصدر ويتبقى له مباراة أمام سيلتافيجو لاتساع الفارق ولكن تبقى مباراة الكلاسيكو لها اليد العليا في حسم الدوري، إما يتسع الفارق الى 6 وبالتالي حسم الدوري أو يعطى برشلونة أكسير الحياة من جديد للمسابقة.

2

كيف حقق الريال نقاطه؟

الريال في الأسابيع الأخيرة كان له اليد العليا في الحسم في الدقائق الأخيرة، اسوء فتراته 3 تعادلات في بداية الموسم ثم انتصارات متوالية، هزيمتين فقط خارج الديار أمام اشبيلية وفالنسيا فقط ولم يهزم على أرضه هذا الموسم.

3

وكيف حقق برشلونة نقاطه؟

صراع الليجا يتوقف على تفاصيل دقيقة، فبرشلونة لم يتلقى أي هزيمة على أرضه سوى من الافيس الصاعد والذي خطفه مبكراً ولك انت تتخيل ان مباراة مثل هذه حتى مع إخفاقات عديدة هذا الموسم كان لها تأثير سلبي وربما كانت النقاط ستتساوى لو لم تحدث!

4

بالتالي تحقيق النقاط هذا الموسم سلبي بعض الشيء لبرشلونة مرتفع للريال الذي لديه احتمالية في حالة تحقيق الـ 21 نقطة المتبقية الى 96 نقطة عكس الموسم الماضي الذي انهاه بـ 90 نقطة بينما برشلونة الذي حقق 91 نقطة الموسم الماضي ينحدر مع انريكي!

5

وماذا عن احصائيات الفريقان؟

برشلونة بالتأكيد قوته الهجومية أكبر من الريال في ظل نتائج كبيرة يستطيع اكتساح بها الفرق بسداسيات وخماسيات، ولكن استعصى على برشلونة هذا الموسم مباريات كانت تحتاج لهدف حتى لضمان التعادل لم تشفع له، بينما الريال يعرف جيداً كيف يحسم الأمور هذا العام؟

6

الريال متزن هجومياً بين الشوطين ولكن توزيع الأهداف خلال اللقاء متغيرة فالريال متفوق على برشلونة مثلاً في البدايات ثم يتساويان خلال الشوط الأول، بينما ينخفض تهديف الريال في نصف الساعة في الشوط الثاني وهو رقم سلبي يواجه قوى عظمى لبرشلونة في هذه الأوقات.

7

وماذا عن اهتزاز الشباك؟

فارق 3 أهداف فقط بين الفريقان هذا الموسم يتفوق به برشلونة ايضاً، الريال استقبل 33 هدف بينما برشلونة 30 هدف.

 

8

ولكن تبقى هنا نقطة توزيع الأهداف التي يستقبلها الفريقين خلال اللقاء، برشلونة يظهر دوماً متماسكاً في بداية المباريات وهو شيء بالتأكيد إيجابي، فهدف واحد من اشبيلية طوال الموسم في الدقيقة 15 يشير الى ذلك، ويحتاج الى مواجهة رقم الريال الأقوى منه في بداية المباراة من الناحية التهديفية، في حين يهتز الريال مبكراً فـ 7 اهداف مع بداية اللقاء رقم سلبى، ولكن يعود الريال ليتماسك في الربع ساعة الثاني من الشوط الأول، هذه الأرقام ربما تكون مؤشر ان الهدف الأول قد يتأخر كثيراً وان المباراة قد تحمل طابع دفاعي او هدف خاطف وهو ما حدث في نتيجة الدور الأول.

9

والان مقارنة سريعة بين النجمين الأبرز لكل فريق هذا الموسم وكل موسم

10

 

كتالونى ام مدريدى، ساعات ويستقبل البرنابيو اللقاء وتنطق المباراة، ساعات الحسم اقتربت، فمن سيفوز باللقاء؟ ننتظر ونرى.

علاء عطا

Advertisement




Read 20479 times Last modified on السبت, 22 نيسان/أبريل 2017 23:16

zamalek.tv

Connet With Us

اتصل بنا

Tel: 00201001230617

Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Website: http://www.zamalek.tv

 

Our Sponsors