حلمي ولا أدبي. !!

Written by  علاء عطا
Published in علاء عطا
الإثنين, 03 نيسان/أبريل 2017 18:24
Rate this item
(0 votes)
حلمي ولا أدبي. !!

Advertisement

انتهت مباراة الأهلي ضد الزمالك بهدفين للاشىء في نهاية الدور الأول ومعها انطلق وابل النقد ضد حلمي جماهيرياً ومن الإدارة، الكل ساخط من حلمي لتواضع ادارته للمباراة وخرج مرتضى للجميع ليلمح ان ما حدث كان عشوائياً و و و وتهيأ الجميع لإقالة حلمي ولكن ماذا حدث؟

استمر حلمي في قرار غريب تحت بند الاستقرار الذي نفتقده بمجرد رحيل فيريرا بعد استقدام 7 مدربين بعده، استقرار في وقت اصلاً لم نكن نتوقع حدوث جديد وجاء توقف المنتخب لأفريقيا ليمهد الكثير لاسترجاع القوى، هل يحتاج الزمالك مديراً فنياً اجنبياً يعد الفريق بشكل جيد مع كوكبة من لاعبين وأسماء تعتبر من أفضل الموجودين على الساحة؟!

ولكن قبل الإجابة والخوض في هذا، هل تعتبر العنوان سخيفاً؟ افيه رخيص!

نعم بالفعل هو كذلك، ولكنه لن يكون اسوء من افيه القرارات العشوائية التي يتخذها مرتضى وحده ثم يسانده فنياً ناس عفي عليها الزمن كفاروق جعفر اسطى التحليل المصري الذي يتحفنا بآرائه الفنية، فهل تتخيل ان يقيم جعفر مديراً فنياً اجنبياً للزمالك؟!

إذا عدنا شهوراً للخلف، كانت العلامات والمؤشرات جميعها في صالح الزمالك فالمنافس الذي تخبط رغم خطفه الدوري أصبح يتلعثم بعد هزيمة الكأس والتعثر الأفريقي، خرج مرتضى ليتفاخر باكتشاف مؤمن وان المصري أفضل وأرخص بدلاً من اهدار المال ولكن هل فريق بحجم الزمالك كان يستحق هذه المغامرة وبطولة افريقيا تلفظ أنفاسها الأخيرة وتحتاج لمدير فني محنك لها؟!

البداية شهر ونصف كانوا كفيلين باستقدام مدير فني أجنبي أياً كان اسمه ليعد الفريق بشكل صحيح مع كوكبة تعاقدات تعب فيها مرتضى نفسه الذي أصبح يشكل أحلي تورته ثم يأتي بالكاتشب ويزينها اعتقاداً ان الألوان هي التي ستضفي الحلاوة للشكل! بحت الحناجر بالاكتفاء بتجربة مؤمن وان يكون مساعداً جيداً لأجنبي قادم ليعد اللاعبين بالشكل الأمثل لكنه لم يحدث، تجربة انتهت كارثية بمدرب أصيب بجنون العظمة جعلنا نبكى في برج العرب ونحن نرى صانداونز على منصات التتويج ببطولة كانت تتراقص امام الزمالك!

ماذا حدث بعدها؟ أصر على استمرار مؤمن وتدعيمه عكس إرادة البعض ومع بداية الدوري وتحقيق تعادل و4 انتصارات رحل مؤمن بعد انتقادات لاذعة كل مباراة وتعيين صلاح، هل تتخيل ان يحقق مدير فني 13 نقطة من أصل 15 مهما كان الأداء ويرحل؟ عاد صلاح وكان الاتجاه لإكمال الموسم ولكن بالطبع الرجل الذي توقفت اخر محطاته التدريبة عند الليبرو لم يقدم الجديد ليعيد حلمي المقال سابقاً في علامات استفهام لأبناء الزمالك الذين يتساقطون في اعين جماهيرهم بتقليل كرامتهم بهذا الشكل وظن مرتضى ان حلمي سيحقق نصف نجاح ولايته الأولى ولكن بعد مباراة الأهلي وضح ان مصيره على المحك!

"السوبر" الذي خطفه الزمالك بأعجوبة كان كفيلاً بالاستقرار ومنع سيل من اعاصير القرارات العشوائية ولكن هزيمة الإنتاج جعلت كرامة المدير الفني تتهاوى مع تصريحات مرتضى ومعاقبة لاعبين ونقدهم وفرض عقوبات لمجرد شو مللنا منه كلف لاعب مثل الونش بالجلوس احتياطياً من اجل اسلام جمال!

هزيمة من المقاصة منذ شهر بعد مباراة جدليه وخرج لنعلن الانسحاب ولن نعود ولم نتحرك ساكنين حتى في هذه الفترة من اجل التحضير لبديل أجنبى حتى كدنا نخرج افريقياً بعدما أصبحنا مطمعاً حتى بالفوز برباعية هنا ثم يقال حلمي في مطلع الأسبوع الماضي ونتباطأ للبديل فتصبح نتيجة سموحة كارثية بالتأكيد!

السؤال الان، لماذا نكرر اخطائنا؟

1-لاعب مثل مايوكا تم التلويح مراراً انه راحل في يناير لاستقدام لاعب آخر وبسبب مشاكل مالية تم استمراره لا أحد يعلم لماذا تم قيده افريقياً رغم عدم الدفع نهائياً به وحجز مكان بالقائمة التي ندفع ثمنها سنوياً بسبب نفس السذاجة في القيد؟!

2-استمراراً للنقطة الأولى فجأ ظهرت صور لمايوكا في موضوع "قضية السُكر"، فهل المنطق التهديد ان يرحل لو ثبت ذلك؟ من سيعاقب إذا، نحن ام مايوكا؟!

3-كيف يستمر لاعب كإسلام جمال بعد ان كان رحيله في انتقالات يناير لا محالة؟ لاعب اختلف مع الشرقية مادياً كيف يعود ويلعب اساسياً على حساب الونش الذي كنا نندد بعدم ضمه للمنتخب؟!

4-لماذا الإصرار على التجديد لمعروف الذي لم يرغب اصلاً لذلك وعدم البحث في المناجم الافريقية عن حالة أخرى أضعف الايمان ستكون مثله؟

5-معروف يوسف احد العناصر الاساسية مع فيريرا تحول لشبح بعد فيريرا نفس الحال مع باسم و كهربا في الفترة الاخيرة له مع الزمالك قبل التألق من جديد مع اتحاد جدة حتى ستانلي مع مؤمن كان من اهم اللاعبين بعدها تحول لشبح و يرغب البعض في رحيله و كأنه لاعب لازم تحت التقييم تغيير المدربيين سبب في ذلك

6-لماذا يستمر إبراهيم صلاح كل هذه المدة بعدما أصبح لاعباً عادياً حتى لو انضم للمنتخب بل واقحامه اساسياً رغم تدعيم الوسط بلاعبين أصبحا على وشك الموت الإكلينيكي مثل ريكو ودونجا؟

7-لماذا يتم تعيين جهاز كامل بنفس الطريقة التي أطاحت بباكيتا وبماكليش وغيرهم لإقحام مدرب مصري يريد الظهور فيصطدم بمدير فني يضع الأمور في نصابها وهو ما لا يعجب رئيس النادي؟!

8-هل سيأخذ ايناسيو فرصة للإدارة الفنية لمدة كافيه بعدما تولى المهمة في وقت حرج؟ قد يتعثر وقد ينجح وقد يفوز دون أداء فهل سيتم تضييق الخناق كما حدث لمن سبقوه ام سيتغير الوضع؟

9-هل سيقيم ايناسيو كل اللاعبين خاصة الذين لم يلعبوا حتى الآن بشكل كافي؟ ام سيبدأ "فشخره" التعاقد مع لاعبين جدد دون تعويض المراكز التي تعاني وليست "الشروة" المعتادة! 10-ماذا لو كان اول قرارات ايناسيو بـ " حرجمة " صلاحيات صلاح، هل سيعيد التاريخ مأساة ماكليش وهي التي مر على ذكراه عام؟!

لا أحد يعلم هل سينجح الرجل ام لا؟ فبطريقة مرتضى لن يكمل ايناسو أكثر من شهرين، فمهما خسرنا هذا الموسم فان بطولة افريقيا بنظامها الجديد لا يحتمل التهريج، والنفس القصير سيكلفنا الكثير، وأي قرار عشوائي آخر سيلقي بنا لحافة الهاوية دون داع، حلمي لو كان عمل بطريقته حتى وان أخطأ بعيداً عن نقد رئيس النادي له لأصبح اللاعبين في اشد التركيز والالتزام معه طالما يعلمون مكانة مديرهم الفني ولكن بمرور الوقت عرف الجميع ان حلمي راحل لا محالة، اترك ايناسو يعمل يا رئيس النادي، احنا كمشجعين برضوا استفدنا ايه!


علاء عطا

Advertisement


Read 32445 times

المباريات المقبلة

zamalek.tv

Connet With Us

اتصل بنا

Tel: 00201001230617

Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Website: http://www.zamalek.tv

 

Our Sponsors