احصائيات التي في | احذر يا زمالك من التعدين في هذه الأوقات!

Written by  علاء عطا
Published in علاء عطا
الجمعة, 24 شباط/فبراير 2017 13:32
Rate this item
(0 votes)
احصائيات التي في | احذر يا زمالك من التعدين في هذه الأوقات!

Advertisement

 

احصائيات التي في | احذر يا زمالك من التعدين في هذه الأوقات!


ساعات ويلتقي الزمالك والنصر للتعدين في مباراة بالتأكيد هامة للزمالك تحديداً فلا وقت الآن لضياع اى نقاط، فقط الفوز هو العنوان حتى سقوط المنافس في اشعار اخر، قررنا مقارنة ارقام الزمالك كل مباراة بالمنافسين فالأرقام ربما تعطى بعض المؤشرات ولكنها في بعض الأحيان خادعة فدعونا نتناول ارقام الفريقين من رؤيتنا.


في السطور القادمة تحليلاً لمواجهة الفريقين.


لقاء واحد هو لقاء الدور الأول عبر تاريخ الفريقين، النصر التعدين الصاعد لأول مرة في تاريخه هذا الموسم لعبا مباراة الدور الأول وفاز الزمالك بثنائية تحت قيادة مؤمن سليمان وقتها، ولم يلتقيا من قبل في أي مسابقة أخرى.

 

image001

 


التعدين لعب كل مبارياته في حيت تتبقى للزمالك مباراة مؤجلة امام المقاصة، الزمالك يحتل المركز الثالث حتى الان خلف المقاصة بينما التعدين يقبع في المركز قبل الأخير.

 

 

image002

 

 

التعدين لعب كل مبارياته في حيت تتبقى للزمالك مباراة مؤجلة امام المقاصة، الزمالك يحتل المركز الثالث حتى الان خلف المقاصة بينما التعدين يقبع في المركز قبل الأخير.

تحقيق النقاط بالتأكيد متفاوت من النسبة الاجمالية للنقاط المفترض الحصول عليها لكلا الفريقين، هذا الموسم بالتأكيد ليس الأفضل للزمالك، هزيمتين اخرته كثيراً كانت كفيلة ان يبقى خلف المنافس مباشرة.


بينما التعدين يتجرع هزيمة تلو الأخرى وهو نتيجة طبيعية لفريق صاعد لأول مرة في تاريخه خاصة انه يتخبط هو الاخر في تغيير المدربين.
فالزمالك بدأ الموسم بمؤمن سليمان ثم رحل وتولى صلاح المرحلة مؤقتاً وعاد حلمي المقال من العام الماضي، ولا أحد يعلم الى متى سيستمر حلمي؟
التعدين هو الاخر بدأ بحمادة رسلان ثم تولى مساعده القيادة مؤقتاً ثم أسامة عرابي المقال وتعيين عبد النبي عاشور الذي درس في هولندا التدريب المسئولية الان.

image003

 

وماذا عن احصائيات الفريقين؟


الزمالك ليس قوياً هذا الموسم بالتأكيد تهديفياً ويعاني بسبب تغيير الخطط والتشكيل وقبل ذلك طرق التدريب عن طريق المدربين وبالتالي نسبة تهديفه قليلة 1.35 هدف فقط للمباراة بينما التعدين بالتأكيد اقل حيث تصل الى 0.72 هدف للمباراة أي اقل من هدف!

 

image004

 

 

 


الزمالك متفوق الشوط الثانى وتوزيع الأهداف يكاد يكون موزعاً على مدار الشوطين، بينما التعدين يتوهج الشوط الثانى باحرازه ضعف الأهداف التي يحرزها في الشوط الأول بعدد اهداف ايضاً يقارب الزمالك.
ولكن توزيع الأهداف خلال زمن الشوط نفسه ربما يختلف بين الفريقين وربما يكون دليل آخر يجب على كل فريق ان يحترس منه من الاخر.

 

image005

 


الملاحظ هنا ان الزمالك يتفوق تهديفياً تقريباً عن النصر في الأوقات باستثناء بداية كل شوط، الأول هدف فقط أحرزه التعدين بينما فشل الزمالك في 17 مباراة في احراز هدف في الربع ساعة الأولى وهو مؤشر يدل على ان الزمالك يدخل دوماً المنافسين في أجواء المباراة، وهنا يجب على الزمالك الحذر في بداية الشوط الثانى الذى يتوهج فيه التعدين تهديفياً وربما يكون مؤشر لمحاولة لاعبيه الخطف في هذه الأوقات.


وماذا عن اهتزاز الشباك؟


3 مباريات متتالية تتلقى فيها شباكك هدفان هو مؤشر سلبى ، فبعد بداية أروع بالحفاظ على الشباك في 14 مباراة بهدفين، انهار دفاع الزمالك في مباراة الأهلي والإنتاج و الجيش باستقباله هدفان ورغم ان المؤشر نصف هدف في المباراة تقريباً الا انه دليل على تراجع الدفاع.

 

image006

 


4 اهداف يستقبلها الزمالك في كل شوط، بينما الإنتاج كل مؤشراته انه فريق يفقد التماسك في شوط المباراة الثانى، هو الأضعف بين الفرق دفاعياً واستقباله شوط المباراة الثانى 25 هدفاً دليل ان الزمالك يجب ان ينزل مكتسحاً باسلحته الشوط الثانى بينما يبدأ بشكل منطقى في الأول دون فلسفة!
توزيع الأهداف خلال أوقات المباراة يوضح الأوقات التي ينهار فيها التعدين، هذه الأوقات ربما دليل على استنفاذ الفريق لياقته تماماً وتوقفه على مجاراة الفرق الأخرى خاصة انه كما اشرنا انه يتوهج تهديفياً فقط في الربع ساعة الثانى فقط.

 

image007

 


الزمالك اسوء فتراته ايضاً في نهاية الشوط الثانى، وتفوقه في الحفاظ على النصف ساعة الشوط الثانى دليل ايضاً على بدايته بشكل متماسك في هذه الأوقات التي يجب فيها الاحتفاظ بلياقته في أوقات التراجع القصوى للتعدين.
نهاية، هي مجرد ارقام، نتناولها فقط كمؤشرات للفريقن، إما ان تتكلم لغة الأرقام وتظهر صحة وتفوق الفريقين بالفعل، او ربما هي ارقام من قبيل الصدف، ننتظر ونرى.

 

علاء عطا

Save

Save

Advertisement


Read 15397 times Last modified on الجمعة, 24 شباط/فبراير 2017 14:29

المباريات المقبلة

zamalek.tv

Connet With Us

اتصل بنا

Tel: 00201001230617

Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Website: http://www.zamalek.tv

 

Our Sponsors