عشوائيه الزمالك تقوده للانتصار الثامن على التوالى "تحليل لقاء الشرطه"

Written by  ايمن محمد الأحد, 12 حزيران/يونيو 2016 23:04
Rate this item
(6 votes)
عشوائيه الزمالك تقوده للانتصار الثامن على التوالى "تحليل لقاء الشرطه" عشوائيه الزمالك تقوده للانتصار الثامن على التوالى "تحليل لقاء الشرطه" عشوائيه الزمالك تقوده للانتصار الثامن على التوالى "تحليل لقاء الشرطه"

Advertisement

هل شاهدت انطلاقه لقاء الزمالك مع الشرطه !!؟ .. محمد ابراهيم مع باسم مرسى يبدأن اللقاء بتصويبه من منتصف الملعب الى حارس مرمى الشرطه لينذروا مبكرا بمباراه عشوائيه فقيره قادمه.

الزمالك بدأ اللقاء ب 4/2/3/1 مكونه من جنش امامه رباعى دفاعى مكون من عادل جمعه وطلبه وجبر وحازم امام ثم ثنائى وسط طارق حامد وابراهيم عبد الخالق امامهم ثلاثى صناع لعب محمد ابراهيم ومصطفى فتحى وكهربا ثم باسم مرسى.

اتحاد الشرطه بدأ اللقاء بخطوط متقاربه وضغط عالى من منتصف ملعب الزمالك ب 4/1/4/1 بوجود ثنائى وسط فى حاله مراقبه وضغط دائم على ثنائى وسط الزمالك مما منع الزمالك من القدره على بناء الهجمه بشكل سليم.

محاولات فاشله بعد ذلك من قلبى الدفاع فى ارسال الكرات الطوليه فى ظل وجود ثنائى (جبر-طلبه) متشابه لا يملك احدهم القدره على بناء الهجمه او ارسال الكرات الطوليه المتقنه.

اختفاء تام لمحمد ابراهيم بعد تغيير مهامه من قبل محمد حلمى عن المباريات السابقه التى تألق فيها بالنزول امام وسط ملعب الزمالك للقيام بحلقه الوصل بين الوسط والهجوم والمشاركه فى بناء الهجمه ببقاءه فى الامام بين فتحى وكهربا مما جعل عمليه انتقال الكره للمناطق الاماميه مستحيل.

لم يستغل الزمالك طيله الشوط الاول تحركات كهربا بانتقاله الى الجهه اليمنى كمهاجم ثانى سواء باستغلال الانسجام والتفاهم بين فتحى وكهربا فى الكرات المشتركه او استغلال المساحه الناتجه عن ترك كهربا لمكانه كجناح ايسر فى انطلاقات لمحمد عادل جمعه.

مع بدايه الشوط الثانى يعود محمد ابراهيم امام ثنائى وسط ملعب الزمالك مما اعطى الزمالك القدره على نقل الكره للمناطق الاماميه خاصه مع تباعد خطوط الشرطه وتحولهم للعب الى دفاع متأخر ليشارك محمد ابراهيم بتمريرتين احداهما الى محمد عادل جمعه بعد تحرك رائع من كهربا ودخوله للعمق ساحبا معه احمد عادل المدافع الايمن للشرطه مما ترك مساحه التقدم لعادل جمعه الذى ارتطمت عرضيته بيد احد مدافعى الشرطه مما اعطى للزمالك الهدف الاول من ضربه جزاء ثم بعد ذلك تمريرته الى مصطفى فتحى التى استغلها الاخير بمهاره وتسديده رائعه لتسجيل الهدف الثالث.

اختراق الجبه اليمنى للزمالك لم يتوقف فى شوط اللقاء الثانى بل اذداد قوه وخطوره مع تراخى لاعبى الزمالك بعد الثلاثيه فى ظل تفوق دائم للجبه اليسرى للاعبى الشرطه(محمد سعيد-ريكو-بسيونى) على (حازم,رمزى –حامد-فتحى) مصطفى فتحى قبل خروجه وعلى الرغم من سرعه ارتداده الى الحاله الدفاعيه ولكنه لم يكن يقدم مساعده دفاعيه حقيقيه مع تكلف طارق حامد عناء كبيرا فى تلك الجبه خاصه مع ضعف مستوى حازم امام دفاعيا ومن بعده رمزى خالد الغائب عن المشاركه ومع فتح محمد حلمى للملعب وابتعاد الخطوط عن بعضها لعب الشرطه على البينيات او الطوليات خلف رمزى خالد الذى غابت عنه المساعده سواء من طارق حامد او الجناح الايمن لينجح لاعبى الشرطه فى تسجيل الهدف الثانى من هذا الاسلوب بعد جمله تكررت اكثر من مره.

تدخل محمد حلمى سريعا بعد تدخله الاول بتحويل طريقه اللعب الى 4/4/2 بنزول سالم كمهاجم ثانى بدلا من مصطفى فتحى ليقوم باخراج باسم مرسى ونزول معروف يوسف بدلا منه لتتحول الطريقه الى 4/3/3.

بنزول معروف امن ذلك للزمالك انتشارا واسترداد اسرع للكره مع تدرج سليم فى التحول من الحاله الدفاعيه للحاله الهجوميه من خلال الجهه اليسرى بين عادل جمعه ومعروف يوسف مما اعطى اكثر من فرصه لكهربا لانهاء اللقاء ولكن فقدان الجماعيه ادى الى انهاء اللقاء بنفس النتيجه.

ايمن محمد

Advertisement


Read 39077 times

المباريات المقبلة

zamalek.tv

Connet With Us

اتصل بنا

Tel: 00201001230617

Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Website: http://www.zamalek.tv

 

Our Sponsors