وتأتيك القمة من حيث تترفع أنت عن لقاءها..!! - علاء عطا

Written by  علاء عطا
Published in علاء عطا
الأحد, 20 أيلول/سبتمبر 2015 12:26
Rate this item
(4 votes)
وتأتيك القمة من حيث تترفع أنت عن لقاءها..!! - علاء عطا وتأتيك القمة من حيث تترفع أنت عن لقاءها..!! - علاء عطا وتأتيك القمة من حيث تترفع أنت عن لقاءها..!! - علاء عطا

Advertisement

قبل مباراة القمة الماضية كتبت مقال عن اللقاء ووجهت رسالة لكل لاعب ولكن جاءت نتيجة اللقاء خيبة،نتيجة واداء وكل شئ كابوس انتهى بعد اسبوع بالتتويج باللقب.احترت الآن فيما سأكتبه فكلما كتبت بضعة سطور اعود وامسحها لانى لا اعلم ماهو الشعور المناسب الذى بداخلى هل هو تفاؤل أم تشاؤم أم تحفظ أم خوف أم ثقة أم غرور حقيقة فقدت التمييز الحقيقى لمشاعرى كل ما أريده فقط أن أكتب شئ!

اردت كتابة خواطر سريعة قبل لقاء القمة الاصعب منذ فترة لانه جاء بعد لقب الدورى وقبل بداية موسم وكونفيدرالية صعبه وربما تحمل نتائج الساعات القادمة سيناريو موسم كامل.

1-فيريرا،اكبر لغز محير،فلا الكل متفق عليه وفى نفس الوقت شعور رحيله يمثل كابوس للجمهور لو ترك الامر للاختيار فى يد مرتضى منصور.

2-فيريرا الطيب،الشخص الذى يلعب بالخطة الاسهل وتطبيقها سهل وتنفيذها بشكل منظم يجعل الجمهور منشحكح سعيد كما حدث يوم اورلاندو بل يتجاوز عن اخطاء لاعبيه احيانا وهذه كيمياء تشجيع الزمالك اللعب والفن والهندسة!

3-فيريرا الصعب، العنيد الذى يلعب احيانا الصعب الممتنع فتتعقد المباريات،احياناً نشعر اننا اقزاماً امام الفرق الاخرى التى تقرأ الزمالك،ومن المفترض ان من يدرس الزمالك يلعب على غلق المساحات لا أن يفاجئه باللعب وهذه مشكلة فيريرا التى تغضب الجمهور فالفريق حينما يتوه يجلس المشاهد فى حالة خوف.

4-من النقاط الثلاث نعلم أن الفريق برغم كل الاسماء لا نشعر اننا فريق كبير سوى أمام الفرق التى تبادلنا الهجوم وهذا يشكل للفريق نوعاً اخر من استغلال المساحات وهذا ما نجح فيه فيريرا امام الفرق التى تواجهه بشكل هجومى.

5-فى نفس الوقت لو صدقت النقطة الماضية تسألنى ولماذا نظهر اقزاما تائهين امام الاهلى اذا صدقنا النقطة الماضية يا سيدى؟ اجاوبك بكل ثقة لو عندك اجابة بلغنى!

6-اذا ما مشكلة الساعات القادمة؟الساعات القادمة تاريخية للزمالك بمعنى الكلمة فهذه المباراة تحديدا فى حالة الخسارة لا قدر الله ربما تفقد الزملكاوية ثقتهم التامة وايمانهم ببقاء فيريرا وستقوى شوكة مرتضى نحو الفريق وسنشعر بصدامات ستظهر جلياً سواء بين الجهاز واللاعبين او الجهاز والادارة،وفى حالة تحقيق اللقب مهما كان الاداء ستجد من يدعم ومن يلتف حول الفريق وستخرج اشعار فى حق فيريرا وسيتكاتف الجميع نحو الخطة المقبلة وهو لقب الكونفيدرالية لذا فرغم احتمالية لقاء الاهلى فى مباراتين ومباراة مؤكده فى السوبر نجد ان هذه الاهم.

7-ماذا يدور فى دماغ فيريرا؟ ربما من واقع عشرتنا مع فيريرا، انه لا يوجد تغيير خطة عن 4-3-3،الاسماء المحفوظة موجودة فى الخط الخلفى،وربما كل تفكير فيريرا فى الاسماء الهجوميةً،مشكلة مباريات القمة حينما تكون محفوظة للخصم فانه لا يوجد جديد وهذا ما يجعل المباراة لا تتجه للمنطق انك الاقوى احيانا يكون عنصر المفاجأة حتى فى عنصر الاسماء لا التكيتيك فلو غير فيريرا حتى بعض الاسماء بنزول عبد الخالق مثلا بديلا لتوفيق وفاجأ الجميع بحلم البدء بمحمد جمعه وليس طلبة ربما يكون هذا عنصر يربك الخصم ولكن المشكلة ان الاهلى هو من يدرس مفاجئة الزمالك وهذه المشكلة التى لم يستفيق منها فيريرا حتى الان.

8-الخوف..القلق..الارتباك..لو ظل الزمالك يلعب هذه المباراة بواقع تاريخ المباريات المستمر منذ فترة واخرها مباراة الدورى سيخسر،اللاعبون عليهم عاتق كبير فى تناسى هذه الشماعات التى اخرتنا كثيراً.

9-فيريرا فى نفس الوقت رسخ للجمهور ان الفريق لا يقف على اسم وهذا جعل من فكرة غياب اى لاعب لا يقلق الجمهور،غاب الشناوى فظهر جنش واثق،غاب ابراهيم فظهر حامد والعكس،غاب حمودى فلعب فتحى وهيما،فاذا كانت هذه ميزة فسيبروزها ايضاً عنصر مفاجئة الاهلى.

10-فى مباراة الاهلى وبتروجيت فى قبل النهائى،لم اشعر نهائى ان الاهلى بعبع،شعرت بالثقة قليلاً ولكن مباراة سموحة والاداء الهزيل والفوز بشق الانفس جعلنى استفيق بعد حلم اورلاندو ان الزمالك بلا انياب وبالتالى نفس الاهلى الذى شعرت انه ضعيف يستمد قوته من نقطة رقم 8 وبالتالى عادت الكفة للاهلى.

11-والسؤال الان ماذا تتوقع لقاء القمة؟ بمنتهى الامانة اصعب اختبار دوماً للزمالك هو اللقاء المربوط بشئ ليس فقط نتيجة مباراة ولكن حينما تتعلق ببطولة فان التاريخ لا يقف كثيرا معك،باختصار المشكلة فى اللقاء موعده،غضب مرتضى المبالغ بعد لقاء سموحة مع تحفظ الجمهور من لقاء سموحة مع الخوف والارتباك اصلا من اللقاء و فكرة الخسارة تعنى فقدان لقب حافظت عليه عامان وتحاول بالثالث و الجمع بين لقبين شئ لم يتحقق منذ اعوام جعل من اللقاء صعب،يجب ان نثق فى النفس مع عنصر مفاجاة فيريرا للاهلى،فالاهلى الذى بنى خطته فى المباراة الاولى على مفاتيح الزمالك عادت اليه الثقة سريعا ببداية اللقاء حينما استشعر ان الزمالك يعانى من شيزوفرينيا النقطة رقم 8..الخوف للاسف!

12-اخيراً وليس اخراً مباراة يوم الاثنين هو قصة جيل يجب ان يفهم ان التاريخ ينتظرهم بشغف، إما أن يثبتوا انهم رجال لهذا الجمهور كتعويض عن لقاء الدورى واستكمال لما فعلوه فى مبارايات كانوا عمالقة مثل لقاء اورلاندو او ان يظهروا بشكل عادى،النقطة الاخرى كلها لفيريرا،اناشدك سيدى العزيز رغم اختلافى كمشجع وانت صاحب التاريخ انك تستحق ان تبث مزيداً من ثقة لجمهورك الذى ينتظر بشغف الانتصار على المنافس منذ فترة وايضاً ان يساوى هذا الفوز بطولة حتى تبنى ملامح موسم قوى قبل بدايته.

ساعات وستبدأ المباراة،ادعو الله ان يتحقق بها الجديد،اعتقد مهما كان هناك مبررات ومقدمات فان هذا اللقاء لا يخضع لاى مقياس،دعواتكم.

قبل الرحيل:

نتيجة اللقاء بالفوز او الهزيمة يجب ان يكون رد فعلها بهدوء فلا الفوز يجعلنا نعتقد اننا الاقوى ونتغاضى عن مشاكلنا ولا الهزيمة هى نهاية المطاف،يارب نفهم جميعاً ده.

 

علاء عطا 


Advertisement


Read 22244 times

zamalek.tv

Connet With Us

اتصل بنا

Tel: 00201001230617

Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Website: http://www.zamalek.tv

 

Our Sponsors