الماتش الفخييييييم..! #كل سبت علاء عطا

Written by 
Published in علاء عطا
السبت, 11 تموز/يوليو 2015 19:38
Rate this item
(5 votes)
الماتش الفخييييييم..!  #كل سبت علاء عطا الماتش الفخييييييم..! #كل سبت علاء عطا الماتش الفخييييييم..! #كل سبت علاء عطا

Advertisement

أن تفوز على الصفاقس فى الدقيقة ال 90 فإن الحظ أخيراً قد كافئ المجتهد،إما ان تفوز على أورلاندو فى عقر داره وبهذا السيناريو فهذه شيم الفرق الكبيرة،نعم عدنا أخيراً لنشعر أننا كبار فى أى وقت نريده نحن وليست الظروف هى من تجبرنا أن نكون كباراً!

فاز الزمالك على أورلاندو ليقتل كوابيس كثيرة مرت منذ مباراة المقاصة،فاز الزمالك ليعلنها صريحة،رحيل فيريرا جريمة بكل لغات العالم،الحكم على فكر مدرب فى ظل هذه الظروف جريمة،الحكم على فكر مدير فنى نحو لاعبيه جريمة،هو فقط من يحكم ويدبر ويشاهد ويلاعب من يشاء،حتى لا نندم على مستويات لاعبين مثل معروف تحدى الجميع به وهاهو رويداً يكسب الرهان.

هذا المقال إحتفاليه لا أكثر ولا أقل،أن نقدم شئ لم نعهد عليه منذ سنوات،مجموعات كلما دخلناها كان يجب أن نحسب كل نقطة بالورقة والقلم ولكن هذه المرة الزمالك يحدد مصيره بنفسه،نعم مشوار طويل ولكنك تستشعر خطواته الناجحه مع كل إنتصار.

أن نعوض كوابيس فتح الله وسرحان صلاح سليمان وسلبية وحيد التى اطاحت بنا كثيرا للوراء،لنجد حارس بخبرة الشناوى ومدافع بقوة كوفى و لاعب مثل جبر لم تنخفض معنوياته لخطأ بل عوضه بصناعة هدف الحسم هذا يشعرك أننا تسرعنا كثيراً بقتل الاحتراف داخل النادى،فإبن النادى وهذه المقولات التى صنعناها بأنفنسا ماهى إلا وهم عيشنا فيه كثيراً وإكتشفنا حجم المأساة التى صعناها لأنفسنا كلما شاهدنا هذا الفريق المترابط.

أن يكون لديك استرايكر بمعنى الكلمة إسمه باسم مرسى يصنع ويسجل ويضغط ويفهم أصول الكرة ويقاتل ولا ييأس ولا يقع فى الاوفسايد بسهولة فهذه مواصفات مهاجم عجزنا كثيراً عن البحث عنه ليحسم كرات كثيرة فى الماضى،أن يكون لديك حاوى يلعب الكرة الممتعه السهله ولديك الرشيق مصطفى فتحى ينزل يتلاعب بالكرة فهذه متعه لم نشهدها منذ فترة.

أن يدخل مرماك هدف وتجد مديرك الفنى بمنتهى الحنكة يتعامل مع الامور بشكل اكثر ايجابية فى تغيير المراكز والخطط ويصنع تغييرات مؤثرة فهنا الحرب على إبقاءه بأى شكل لاننا سنندم كثيراً لو لم نفعل هذه الخطة وقد ذكرتها فى مقال سابق منذ اسبوعان ان اولى طريق الاصلاح الابقاء على هذا الرجل مهما كنت غير متفق معه ايها القارئ.

ان تخسر اجنحتك الاساسية وتجد ان الفريق لازال متماسك لانه فعلا استطاع ان يستقر نفسياً لكى يسجل ارقام ويرعب القارة فهذا هو الزمالك المراد الذى حرمنا منه كثيراً فجعل للاخرين قيمة وحجم اكبر بمساعدتنا نحن وليس لقوتهم المفرطة.

ان تشعر بعد الشوط الاول انك كنت تلاعب بعبع فتجد 15 دقيقة استراحة تغير مسار المباراة بذكاء ودهاء مدرب عرف كيف يقسم المباراة بهذه الحنكه وتعرف ان المدرب اعطى المنافس مهله ليخرج كل ما فى جعبته فينقض عليه فى الشوط الثانى فهذه شيم الفرق الكبرى.

ان تتذكر ان كان لدينا طولان هو من كان يحكمك في مباريات مثل هذه فتتحسر بكل حسرة علي ضياع وقت ثمين في تاريخ الزمالك باشباه مدربين بل وتسمع رئيسك يخبرك علي شاشات التليفزيون ان القادم بحرف ال " ح " يجعلك تحتفظ برقم الاسعاف تحت المخدة من فرط الكابوس.

أن تخرج من مباراة الاسماعيلى بعد كل هذا الضغط لترد على من يشعرك ان الزمالك اخير الدورى يلاعب الاسماعيلى الاول مثلاً فيرد على الجميع أنا كبير فيخرس كل الالسنه فهذا هو الزمالك الذى نريده.

مباراة اورلاندو فخيمة بكل ما تحمله الكلمة من معنى،ومهما حاولنا أن نفرح لن يكون بهذا الشكل،باقى خطوات كثيرة لنوثق صورة المواسم القادمة،صدقونى هذه الايام قد تصنع منك بعبع أو تعيدك للخلف خطوات اكثر فالمنافس لا يضيع الان وقته لترتيب اوراقه.

ولكن يجب جميعاً ان نعرف اننا لازلنا نمتلك اخطاء كارثيه وهفوات لاعبين يجب ان يعالجها الجهاز الفنى ولا نتجاهلها وان نركز على هذه السلبيات فالتركيز عليها سيعطيك قوة اكبر واكبر ويجب على الجهاز فورا معالجتها مبكراً. بقي ان نحسم مباراة النصر وان نكلل الموسم بهزيمة منافسك المباشر وحسم الدورى والالتفات لمباراة ليوباردز التى ستاخذك بعيدا جدا عن كل فرق المجموعه وستجعلك اكثر حسماً في التصدر والصعود لقبل النهائي.

مباراة فخيمة طعمها لذيذ استعدنا بها الذكريات والامال،شكرا فيريرا،شكرا رجال الزمالك،شكرا جهاز الزمالك،شكرا لكل دقيقة مرت شعرنا فيها اننا كبار،شكرا فالزمالك يستحق منا ان نقاتل من اجله،مبروك يا زملكاوية.



علاء عطا #كل_سبت


Advertisement


Read 25413 times Last modified on السبت, 11 تموز/يوليو 2015 20:17

zamalek.tv

Connet With Us

اتصل بنا

Tel: 00201001230617

Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Website: http://www.zamalek.tv

 

Our Sponsors