علاء عطا قم يا أســــد..فالضباع خرج لها صوت!!

Written by  علاء عطا
Published in علاء عطا
السبت, 04 تموز/يوليو 2015 18:59
Rate this item
(4 votes)
علاء عطا قم يا أســــد..فالضباع خرج لها صوت!! علاء عطا قم يا أســــد..فالضباع خرج لها صوت!! علاء عطا قم يا أســــد..فالضباع خرج لها صوت!!

Advertisement

إسمحولى الاستعانة بجملة الاهلاوية " نام الأسد قليلاً فظنت الفئران أنها ملوك الغابة ! "، نعم هى غابة فعلاً ولكن الأسد حينما  يغفل فيحتل مكانه الفأر فهذه عيبة فى حق الأسد أنه من الاصل ليس بالأسد ،ربما يكون أى شيئاً أخر ولكن حينما يصر على أن الفئران هى من أخذت مكانه فأرجو أن يتأكد من الجنين الذى فى بطن زوجته أثناء نومه ليست من الفأر!


السطور الماضية هو حوار متدنى ولكنه رد على جمهور يستبيح أن يقول ويفعل ما يحلو له وقتما يقرر فقط وحينما ترد عليه يهرب من الموضوع  فهو وحده يقرر متى يحكم على نزاهة التحكيم ومتى يصبح خطأ أو سهو؟متى يصبح الدورى قوى ومتى يكون ضعيف؟ متى تكون حصيلة النقاط بالكثرة ومتى بالنسبة؟ المهم أن يخرج ويقول أنه أسد والباقون لاشئ ، حتى حين خرج شعار رئيس ناديه السابق على أعضاء ناديه أن النادى بإسمه وكيانه فوق الجميع والمقصود به أعضاءه فقط تحول الشعار لعنصرى يستخدم ضد الآخرين!


حينما يسقط الأسد فإن من يحمل العرين أسد مثله إستطاع أن يفترس هو الآخر الفرصة،أسد جريح منذ فترة ليست بالقليلة ولكنه أسد وقفت الظروف ضده طويلاً بيده وبيد الآخرين لم يستطع تجاوز محنته سوى هذا العام عندما وثق فى نفسه من جديد ولكن تعثر قليلاً فعلي صوت الضباع والنمور ولكن هذا الاسد آبى ان يعلق الشماعة على النوم والفئران ولكنه يجب أن يقف مرة أخري وسريعاً.


إسمحوا لى أن أكتب بعض خواطرى عن تعثر الأسد بعد مباراة المقاصة فربما يعرف الآخرين أننا لا نعبأ بما حدث.


*يبدو أن قناعتى ان الزمالك يجب أن يفوز بلا أخطاء جعلنى اتسرع حينما صفر الحكم على ضربة جزاء فتحى الجدلية فالزملكاوى تعود دوماً على الفوز النظيف ولكن بعدما حدث فى المباراة من هطل تحكيمى حول النتيجة للفريق الآخر جعلنى اقر ان اى حكم بعدها مجرد بشر يخطئ ولن أعبأ بما يقوله الآخرون،فالآخرين حينما تذكرهم بأى شئ به عهر فى تاريخهم يسرعون  فى الرد " هو انت لسه فاكر؟!"،إذا موضوع الشرف الذى شعرت به اعترف انى اخطأت فيه بشده فكرة القدم لا تعترف بضعاف القلوب ومرهفى الحس مثلى!


*ان تشن حملة اعلامية على طارق يحيى والاسماعيلى لان المباراة القادمة ضد الزمالك فان جملة " اللى اختشوا ماتوا" قد خرجت بالمعنى الحرفى من هذا الاتهام فماحدث الموسم الماضى فقط من هزيمة بتروجيت بنتيجة خدمت الاهلى مباشرة فى فارق الاهداف لو جلسنا نفند احداثها فان الشيخ مختار سوف يأخذ جائزة اوسكار فى هذا الابداع،فتاريخ مدربى الاهلى ملئ ماشاء الله بالشرف امام الاهلى مع العلم ان الفريق الذى يتحدثون عنه وهو الاسماعيلى يعيش اسوء فتراته منذ اعوام،ولكنهم فجأة اكتشفوا انه الفريق الذى سيهزم الزمالك لذا فهى حرب قذرة اعلامية يجب الايعبأ بها اى شخص ينتمى للقلعة البيضاء.


*اننا لسنا فى حاجة لاثبات شرف الاسماعيلى او تحسين ظن الاهلاوية لان الكبير لا يعبأ كثيراً بهذه المهاترات لذى يجب ان يكون لاعبى الزمالك حاسمون للمباراة ومنذ اول دقيقة.


*ان من نفس رحم السطور الماضية  نرى ان المباراة القادمة للاهلى امام المصرى بقيادة مختار الذى لم يحقق فوزاً طوال تاريخه امام الاهلى واذا حدث اى اعجاز بفوز المصرى او التعادل فانه سيكون بأقدام لاعبى المصرى الذين تعرضوا لاسوء حملة لم تحدث لاى فريق منذ انشائه بعد مذبحة بورسعيد بعدما حمل عار ماحدث من جمهوره لذا فهم مطالبون فقط امام جماهيرهم باللعب للفوز لا لمختار الذى يتمناها استمرار الولاء لفريقه لا اكثر ولا اقل!


*أن القدر ومنذ فترة يحمل للزمالك دوماً خيراً فى كل كبوة يتعرض لها وكل الظروف الماضية أثبتت ذلك فبعد هزيمة انبى رحل باتشيكو الذى اثبتت بعدها الايام انه كان قرار صائب،مباراة سانجا الاولى كشفت لنا ان الفريق يجب ان يكون اكثر شراسة افريقيا وقبلها تعادل الفتح فى القاهرة زرع حماسة اكبر بداخل اللاعبين وجاء تعادل بتروجيت ليضئ ناقوس الخطر ان الفريق يحتاج لبعض الشراسه وبالفعل حسم مباراة المقاولون وبعدها الصفاقسى لذا فناقوس خطر المقاصة جاء ليعطى الضوء الاحمر لفيريرا انه يجب ان يكون اكثر حسم فى اختياراته وقوة فى تشكيله منذ البداية حتى لا يترك للمنافس اى امل مثلما حدث فى المباراة.


*من نفس المباراة نرى ان لاعبى الزمالك واستسلامهم لضربة جزاء المقاصة الوهمية جعل الحكم لا يعبا بما فعلوه لضربة الجزاء التى كان من المفترض احتسابها لمصطفى فتحى واستمع لصوت الحكم المساعد ولو اصبح لاعبى الزمالك بهذا الاستسلام ودون شخصية فلا يلوموا سوى انفسهم فى المبارايات القادمة التى ستشهد من هذه الاحداث كثيرا لو لم يحسموا المبارايات مبكراً.


*مباراة المقاصة التى جعلت للآخرين صوتاً بعد ان اختفت بعد اعتقاد لعب المؤجلات وان فتحى جالكوا خبوا عيالكم مرورا بخدوا الدورى يا غلابة عندنا كتير لاحلام يقظة ان الدورى لسه فيه امل ،ان دب الروح للآخرين من جديد يتحمله اللاعبون ويجب ان يصلحوا هذا الاعتقاد سريعاً.


*بعد ان سردت المقال الماضى فوائد استمرار فيريرا فان الرجل يجب ان يعى جيداً انه لا وقت لاى شئ جديد وانه يجب التفرغ من مباراة اورلاندو فقط وللاعداد وقائمة الموسم الجديد التى يجب ان تدرس بعناية شديدة،وان انتقاد الرجل لا ينتقص من خبراته ولكنه اخطأ بشده يوم ماتش المقاصة فى كل شئ.


*رسالة لجمهور الزمالك،ارجوك لا تنتقص من كل شىء وقت الهزيمة فحفنى وفتحى وغيرهم ممن قل مستواهم فى هذه المباراة لا يجعل البعض يهاجمهم بشكل مبالغ فيه،ارجوكم ضبط النفس قليلاً.


*رسالة اخرى للجمهور،رحيل او بقاء بعض اللاعبين الغير مرغوب فيهم بدون ذكر اسمائهم،يجب ان يكون بمنتهى الاحترام والود لهؤلاء،فان لم تخدمهم الظروف فى اثبات الوجود فيجب ان يخرجوا من هذا النادى وهم نادمون انهم لم يستغلوا هذه الفرصة،ارجوكم اجعلوا من يدخل النادى يخرج نادماً لا الشعور ان نار الاخرين افضل.


*حرب المهاترات التى حدثت منذ مباراة المقاصة وتصدير القلق لجمهور الزمالك اعذر كل من وقع فيه لان الفلاش باك يدعو لذلك لذا ارجو ان يرد اللاعبون على هذه المهاترات سريعاً ويحسموا مباراتى الاسماعيلى والنصر،ومعلش يا زمالك فوز اصل فيه ناس بتزعل بصوت تهامى باشا.


*من الآن سواء تم حسم اللقب قبل مباراة القمة او هى من ستكون الحسم او حتى لو سيتم تأجيل الحسم،يجب أن يكون حكام المباراة اجانب فنور الدين اقوى حكم يتفاخرون به فى لجنة الحكام ظهر مستواه الحقيقى وضح يوم مباراة المقاصة لذا يجب ان يتم حسم هذا الامر وكفانا خنوع.

اخيراً وليس اخراً،رسالة الى لاعبى الزمالك،كنتم رجالاً طول الموسم ودعونا نعتبر ان مباراة المقاصة ما هى الا وعكة ووقعه سريعه لاسد سهى قليلاً عن الفريسة فجعل للضباع صوتاً،ارجوكم كونوا على قدر المسئولية فالموضوع اقترب والايام الفاصلة اقتربت،بالتوفيق.

علاء عطا #كل_سبت


Advertisement


Read 19051 times

zamalek.tv

Connet With Us

اتصل بنا

Tel: 00201001230617

Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Website: http://www.zamalek.tv

 

Our Sponsors