علاء عطا يكتب هل هو بروفيسور ورئيس قسم ؟!

Written by  علاء عطا
Published in علاء عطا
الأحد, 28 حزيران/يونيو 2015 10:50
Rate this item
(4 votes)
علاء عطا يكتب هل هو بروفيسور ورئيس قسم ؟! علاء عطا يكتب هل هو بروفيسور ورئيس قسم ؟! علاء عطا يكتب هل هو بروفيسور ورئيس قسم ؟!

Advertisement

كنت متردداً بكتابة مقال عن بقاء فيريرا قبل ساعات من مباراة الصافقسى،كتبت بعض السطور ولكنى شعرت أنها ستذهب مهب الريح لو حدث أى شئ لاقدر الله لأنه ببساطة كما ذكرت منذ إسبوعين أن جمهور الزمالك تورط أن يسلب رئيس ناديه فرحته بالسباحة عكس التيار رغم أنه شارك بصفة أساسية فى النجاح ولكن الشعور بالخوف من القادم جعل الفرحة المؤكده مؤجله بل تحولت لمؤقته لدرجة وصلت للشك،رغم أن اليقين الواضح أننا صرنا فريق كرة قدم حقيقى من جديد.

فاز الزمالك لاول مرة فى الجولة الاولى منذ 13 عام بالتمام بالكمال لتكون البداية الاروع منذ وقت طويل،فى هذه المباراة تحديداً لأول مرة أشعر أن الفريق يمتلك أنياب و لو تم التدعيم الذكى فى موسم الانتقالات لأصبح فريق متكامل، تدعيم يعتمد على تقييم النواقص التى يحددها فيريرا وحده فقط ولا غيره ويتم الترشيح له من هم فى هذه المراكز ثم يتم الإختيار لا لمجرد الخناق على الأهلى لأننا ببساطة فريق لدينا إمكانيات البطل ولكن نحتاج الثقة فقط.

سجلت بعض خواطرى حتى اريح نفسى مما سيحدث الفترة القادمة لأننا بالفعل ندخل عبر أضيق نفق منذ 10 اعوام فإما أن نصبح أقوياء لفترة أو نعود تدريجياً للسقوط،إسبوعان فقط يحددان قوة هذا النادى إدارياً.

*العنوان تتفق عليه أو تختلف ولكن الرجل بكتيبته لديه وجود نشعر به واللياقة البدنية التى أرى عليها اللاعبون يجعلنى اشعر أن العواطف تتنحى جانباً وهذا يصنع الفرق الكبيرة.

*إستمرار فيريرا صدقونى ليس أوبشان نتشاجر عليه،يجب أن نتفق عليه حتى وإن لم نرى الكرة التى نتمناها أو نرى لاعبين نحبها لا تلعب او اخرون يعتبروا فرض عين،القصة اكبر بكثير من الفلسفة الزائدة،شئنا أم ابينا بقاء الرجل بما فيه من سلبيات أحسن بكثير أن يأتى آخر تحلمون معه من جديد مهما كان إسمه،يجب أن نستقر لموسم،موسم واحد فقط إعتبروه إنتقالى،رجاءً.

*فتش فى مميزات فيريرا قبل عيوبه تجد أن الرجل يدير المنظومه بشكل أكثر علمياً فى التدريبات والاحمال وغيرها،له شخصية واضحه،قليل التصريحات وقليل الرد على رئيس نادى يتاجر باسم رجل كبير أوروبيا عبر شاشات محليه،إبحث عن هذه الميزة.

*انظروا إلى التطور الغير طبيعى بالمعنى الحرفى فى مستوى عمر جابر،لاعب تحول من جبان يجرى على الخط ويعود للوراء ويعطى الكرة إلى اقرب لاعب بجانبه للاعب منتج يجرى يميناً ويساراً وتوظيفه عكس إتجاه قدمه جعل منه لاعب أكثر إفاده،فيريرا أخرج من عمر ما لم يعلمه عمر عن نفسه،هذا التطور يحتاج منا سؤال ووقفه،هل هذا الرجل حقاً لا يفعل شيئاً؟!

*انظروا الى مصطفى فتحى تحول للاعب ايجابى ليس فقط على الاطراف ولكن الاختراقات صارت منظمة واكثر وضوحاً وهذا يدل على توجيهات المدرب بعيداً عن فطرة اللاعب الموهوبه لان موهبه دون توجيه تصبح لاعب كرة صالات.

*نعم أوافقك أن هذا ليس كافياً ولكن ارجوكم لا نجعل العواطف تسبقنا مجدداً فكرة القدم فعلاً لا تدار بهذا الشكل والتاريخ لا يسجل سوى السطر الاخير من الحكاية.

*المعطيات لدى فيريرا هو إستعملها ويحاول تطويرها وعند سند النواقص العام القادم ربما نرى الجديد ،لغة الارقام على كل الاصعده تقول أننا منفردين على صدارة الدورى وفى ارقام أخرى قياسية تحققت.

*يجب أن يعلم الجميع أن أولى خطوات عودة المنافس هو سقوطك أنت،هو لا يستطيع أن يقوى دون سقوطك،عودوا بالزمن وإعلموا أن فترة التسعينات وبداية الالفية الثانية لو كان الزمالك وقتها بعافيته ما اتسع الفارق فى البطولات بهذا الشكل ولكن هدم المعبد من الداخل بايدى حراسه أصعب بكثير من الخارج،لذا أتمنى الا نكرر هذا الغباء الادارى مجدداً.

*لا فائدة من العودة لنقطة الصفر التى حدثت منذ عام،ميدو بإختصار ليس المدرب الاجدر بقيادة الفريق وإن كنا دافعنا عنه موسم كامل فحينما يعود يجب أن يكون تعلم أكثر مما هو فيه بكثير لكى يكون مدرب الزمالك مع كل إحترامنا لتاريخه كلاعب ولكن ميدو يحتاج لتغيير شخصيته وكاريزمته نفسها قبل حمل العرين من جديد.

*بقاء كل اللاعبين الموجودين حالياً اللهم إلا رحيل بعضهم مما لم يحدثوا الفارق يجب أن يحدث بهدوء يطمئن من سنتعاقد معهم أن من سيأتى فقط سينصهر فى هذا الفريق،وقوفنا كجماهير بعضنا البعض سيعطى هذا الفريق قوة جبارة تساعده على السير بقوة.

*كل هذا دون قيمة لو لم يقف رئيس النادى قليلا مع نفسه فى قراراته،كفى الذات التى ستؤخرنا كثيراً،وكفى فشخرة الفضائيات لأننى كما ذكرت إسبوعان فاصلان فى كل شئ.

*مبارة الصفاقسى بالفعل تعتبر من المبارايات الحاسمة التى يمكنها أن تصنع فارق كبير فى كل شئ،فى الفوز بلاعب مركون من فترة،من لاعب إسمه أوباما لعب مباراة حاسمة كهذه،من حظ اخيراً ابتسم لك فى الدقائق الحاسمه،من فوز فى أول جولة لم يتحقق منذ فترة،من تكتيك جعلك تجعل المنافس قزم أمامك،من لاعب إسمه ايمن حفنى يشعرك بالمتعه،من لاعب أخر اسمه عمر جابر يشعرك لماذا تحب هذا النادى،من مدير فنى غامر فى تغييراته فى مباراة كهذه، من فريق افتقد مهاجمه الاساسى ولم يعبأ، من فريق انصهر فى عودة اسم النادى للنضج،فهل لا تستحق هذه المباراة أن نتكاتف جميعاً أن ناخذها دافع قوى لتصحيح المسار؟

أرجوكم إعقلوها قليلاً واتركوا المتعه قليلا جانباً وانتظروها الموسم الجديد،أرجوكم لنلتزم جميعاً شعور أننا جميعاً مدراء فنيين بداخلنا،إجعلوا العاطفة جانباً وبعد ذلك إنتقدوا،إدعوا لمن يمتلك الامر أن يهدأ ويفكر قليلاً،فشعره بين قرار قد يجعلك فى القمة،لقرار قد يأخذك بما لا تشتهى السفن،أرجوكم دعموا فيريرا لا لشئ سوى الوقوف لمدة موسم فقط على أرجلنا،موسم قد يعيد اشياء كثيرة،ربما أكون مخطئ بما أقول ولكنى متأكد أنه افضل من قرارات أكثر سوء..يارب.



علاء عطا #كل_سبت


Advertisement


Read 25595 times

zamalek.tv

Connet With Us

اتصل بنا

Tel: 00201001230617

Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Website: http://www.zamalek.tv

 

Our Sponsors